رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالوقائع.. تاريخ انسحاب الزمالك من الدوري

بالوقائع.. تاريخ انسحاب الزمالك من الدوري

تحقيقات وحوارات

المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

بالوقائع.. تاريخ انسحاب الزمالك من الدوري

محمود فؤاد 13 أكتوبر 2017 20:33

أعلن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك انسحابه من الدوري الممتاز عقب التعادل الإيجابي أمام طنطا اعتراضا على احتساب حكم المباراة محمود بسيوني ركلتي جزاء لأصحاب الأرض في المباراة التي جمعتهما على ملعب المحلة.

 

وقال "منصور"، إن نادي الزمالك لن يستكمل بطولة الدوري في ظل هذا التحكيم الفاجر، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة فاشل بعد الفضائح التحكيمية من محمود بسيوني حكم مباراة طنطا.

 

وأوضح أن الحكم احتسب ضربتين جزاء ظالمتين ضد الزمالك ، مشيرا أن قرارات الحكم كانت عكسية وأن هناك مؤامرة لعرقلة مسيرة الفريق الأبيض.

 

"ستاد مصر العربية" يرصد الوقائع التي أعلن فيها الزمالك من قبل انسحابه من بطولة الدوري:

 

- انسحب الزمالك من لقاء القمة أمام الأهلي بدوري 1996 قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق اعتراضًا على النتيجة في وجود الحكم "قدري عبد العظيم" الذي رفض الزمالك تحكيمه للقاء.

 

- انسحب الزمالك من لقاء القمة أمام الأهلي بدوري 1999 بعد بداية اللقاء بأقل من خمس دقائق بعد تدخل أيمن عبد العزيز على إبراهيم حسن ليشهر الحكم الفرنسي البطاقة الحمراء ضد لاعب الزمالك وينسحب الأبيض تحت قيادة فاروق جعفر الذي رفض الانصياع لقرار الحكم.

 

- انسحب الزمالك أمام الإسماعيلي في موسم 2012 اعتراضًا على ما حدث في لقاء الأهلي والمصري المعروف إعلامياً بـ"مذبحة بورسعيد" ليقرر الفريقين معاً الانسحاب من المباراة.

 

- أعلن نادي الزمالك انسحابه من الدوري الموسم الماضي 2014- 2015، اعتراضا على الأخطاء التحكيمية والهزيمة أمام طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدفين حيث احتسب الحكم محمود البنا ركلتي جزاء ضد الفريق الأبيض.

 

- فاز الزمالك على مصر المقاصة الموسم قبل الماضي بثلاثة أهداف مقابل هدف إلا أن النادي قرر الانسحاب من البطولة بسبب طرد باسم مرسي واحتساب هدفا للمقاصة بالجولة التاسعة والعشرين من الموسم الماضي.

 

- أعلن مرتضى منصور رئيس الزمالك انسحابه اعتراضا على خوض مباراة القمة في موسم 2014-2015 على ملعب استاد برج العرب وهدد بأنه لن يخوض المباراة وسينسحب إلا أنه تراجع ولعب المباراة باستاد برج العرب.

 

- هدد رئيس الزمالك بالانسحاب من الدوري في حالة عدم إعادة لقاء مصر المقاصة الموسم الماضي بعد عدم احتساب الحكم جهاد جريشة ركلة جزاء الأبيض.

 

- أعلن رئيس الزمالك الانسحاب من الدوري لموسم 2017 - 2018 بعد التعادل أمام طنطا في الجولة الخامسة، بعد احتساب الحكم محمود بسيوني ركلتي جزاء لأبناء السيد البدوى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان