رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد غياب 28 عامًا.. مصر على بعد خطوة من مونديال روسيا

الليلة.. الفراعنة في مواجهة حاسمة مع الكونغو

بعد غياب 28 عامًا.. مصر على بعد خطوة من مونديال روسيا

محمد عبد الغني 08 أكتوبر 2017 10:09

في تمام السابعة من مساء اليوم، تتجه أنظار ملايين المصريين والعرب صوب استاد الجيش ببرج العرب، حيث يستضيف منتخب مصر، منتخب الكونغو برازفيل متذيل المجموعة الخامسة برصيد نقطة وحيدة، في ختام مباريات الجولة الخامسة لتصفيات القارة الإفريقية. 

 

ويأتي ذلك بعد صعود نيجيريا كأول منتخب إفريقى يضمن فعليا الوصول لمونديال روسيا، وأقتراب منتخب تونس من حجز بطاقة التأهل عندما يستضيفه منتخب ليبيا في الجولة الأخيرة.

 

الفراعنة على بعد خطوة من حجز البطاقة الثانية للقارة السمراء حيث يكفي منتخب مصر تحقيق الفوز للصعود رسميا إلى كأس العالم، حيث يتصدر المجموعة الخامسة برصيد "9" نقاط بفارق نقطة عن صاحب المركز الثاني ، وفى حالة الفوز يرفع الفارق رسميا إلى "4" نقاط، بعد تعادل أوغندا مع غانا بكمبالا.

 

تاريخ المواجهات

 

إلتقيا منتخبا مصر والكونغو من قبل في "7" مواجهات، منها مباراة وحيدة وديا، حقق المنتخب المصرى الفوز في "6" مواجهات، مقابل فوز وحيد للكونغو.

 

أول مواجهة كانت بنيجيريا "1973" في دورة الألعاب الإفريقية، وأخر مواجهة في بزارفيل في افتتاح مباريات المجموعة، وفاز في كلاهما المنتخب المصرى.

 

مباراتان فقط تم لعبهما داخل مصر، وكلاهما بإستاد القاهرة، الأولى في كأس الأمم الإفريقية "1974" على تحديد المركز الثالث والرابع، وفاز المنتخب المصرى برباعية نظيفة سجل حسن شحاتة "هدفين"، وكلا من على أبوجريشة، ومصطفى عبده "هدف".

 

والثانية في إياب الدور الأول لتصفيات كاس الأمم "1984" بالقاهرة، ونجح المنتخب المصرى في رد اعتباره وهزم الكونغو بنفس النتيجة بهدفين دون رد في أخر ربع ساعة سجلهما الراحل إبراهيم يوسف من ضربة جزاء، ومحمود الخطيب ، قبل أن يحسم المنتخب المصرى بطاقة التأهل بضربات الترجيح "3-1".

 

 

التشكيل المتوقع 

 

استقر هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر على تشكيل فريقه للمواجهة الحاسمة الليلة أمام الكونغو.

 

وشهد تدريب الفراعنة أمس ملامح التشكيل النهائي وجاء كالتالي:

 

حراسة المرمى: عصام الحضري

خط الدفاع: محمد عبد الشافي وأحمد فتحي وأحمد حجازي ورامي ربيعة

خط الوسط: محمد النني وطارق حامد ومحمود حسن تريزيجيه ومحمد صلاح ورمضان صبحي

 

خط الهجوم: عمرو جمال

 

موعد المباراة والقنوات الناقلة

 

تقام مباراة منتخب مصر والكونغو على استاد الجيش ببرج العرب اليوم الأحد في تمام الساعة السابعة مساء.

 

وستذاع المباراة على 3 قنوات مفتوحة هي: قناة أون سبورت وقناة النيل للرياضة والثانية الأرضية، كما يمكن متابعة المباراة عبر قناة "بين سبوت" المشفرة. 

 

جدير بالذكر أنه تقرر فتح أبواب ستاد برج العرب يوم المباراة من الساعة الحادية عشر  صباحاً وحتى السادسة مساء لاستقبال الجماهير.

 

تأهب للفرحة 

 

وعلى الرغم من أن صعود مصر إلى كأس العالم لم يتحقق رسميًا بعد، حيث تحتاج إلى الفوز أمام الكونغو، إلا أن الجمهور أطلق احتفالاته مبكرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، أملًا في الوصول لبطولة عالمية كانت آخر مشاركتهم فيها عام 1990 بإيطاليا.
 

روح الفرح المنتشرة حاليًا بين المصريين، دفعت، المسؤولين إلى توفير شاشات عرض ضخمة بالشوارع لمتابعة المباراة في أكثر من محافظة، مجانًا.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان