رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تاريخ مواجهات الأهلي والنجم الساحلي قبل لقاء الليلة

تاريخ مواجهات الأهلي والنجم الساحلي قبل لقاء الليلة

تحقيقات وحوارات

اللاعب النيجيري جونيور أجاي

قبل معترك سوسة

تاريخ مواجهات الأهلي والنجم الساحلي قبل لقاء الليلة

محمد الصايغ 01 أكتوبر 2017 10:57

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام فريق النجم الساحلي التونسي في السابعة والنصف مساء اليوم الأحد، على ملعب سوسة بتونس، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وخاض الأهلي 5 مباريات على ملعب "سوسة"، وكانت نتائج اللقاءات سلبية، حيث تعادل في أربعة، وخسر في لقاء وحيد.

 

وبالنظر إلى تاريخ مواجهة الفريقين على مدار التاريخ، نجد أنهما التقيا في 11 مباراة قبل ذلك، في جميع البطولات المختلفة.

 

والتقى الفريقين في 4 مواجهات بدوري أبطال أفريقيا، ومثلهما في الكونفدرالية، ومباراتين في دوري أبطال العرب، إضافة إلى مباراة أخرى في السوبر الأفريقي.

 

وحسم التعادل 7 مواجهات بينهما، في الوقت الذي حقق فيه كل فريق الفوز في مباراتين، الأمر الذي ينذر بأن المباراة لن تكون سهلة من الناحية التاريخية، خصوصًا في ظل تساوي الفريقين واقتراب مستواهما.

 

وجمعت أول مواجهة بينهما في موسم 2004 بدور المجموعات بدوري أبطال العرب، حيث انتهت نتيجة لقاءي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي.

 

وفي الكونفدرالية، التقيا في أربع مباريات، حيث كانت البداية في موسم 2014 ذهاب دور الثمانية من البطولة تعادلا معًا بهدف لكل فريق في مصر، وشهدت مباراة الإياب تعادلاً سلبياً بين الطرفين.

 

وتجدد اللقاء في نفس الدور، وكانت الغلبة في مباراة الذهاب لصالح القلعة الحمراء بهدف نظيف، وفي العودة ابتسمت الأرض لأصحابها وفاز النجم بهدف نظيف أيضًا.

 

أما في السوبر الأفريقي، لعب الفريقين مرة واحدة وكانت في عام 2007، بسبب الاحتفال باليوبيل الذهبي للاتحاد الأفريقي، في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، وانتهي اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل السلبي، لتحسم ركلات الترجيح اللقب، ويتمكن المارد الأحمر من التتويج به بعد الفوز فيه بنتيجة (5/4).

 

ولعب الفريقان أربع مباريات في دوري أبطال أفريقيا، بداية من موسم 2005، تعادلا معًا سلبيًا في ذهاب نهائي البطولة في تونس، وشهدت مباراة العودة ثلاثة أهداف من أصحاب الأرض ليتوج الأهلي بالبطولة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان