رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

هل يقترب ميسي من المشاركة في البرمييرليج؟

هل يقترب ميسي من المشاركة في البرمييرليج؟

تحقيقات وحوارات

ليونيل ميسي يداعب الكرة في أحد لقاءات برشلونة

إن تم الإستقلال

هل يقترب ميسي من المشاركة في البرمييرليج؟

محمد علاء 30 سبتمبر 2017 14:10

من المؤكد أن تخيل وجود كل من لويس سواريز، ليونيل ميسي وإنييستا داخل الدوري الإنجليزي الممتاز، يعد خيال بعيد المدى وصعب الحدوث.

 

لكن على نحو أخر، المحاولات التي تقوم بها الإدارة السياسية في إقليم كتالونيا الإسباني -حتى إشعار أخر- من أجل الإستقلال الكامل عن السلطة في إسبانيا، يمكن أن يفتح العديد من التخيلات والأبواب من أجل أحد أكبر الفرق في العالم.

 

ووفقًا لما ذكر على لسان مسئول الرياضة بالإقليم، فإن كافة الأندية المتواجدة داخل الإقليم الكتالوني ستتمكن من اختيار الدوري المناسب التي ستشارك به، إذا ما نجحت الإدارة السياسية في تحقيق الإستقلال بالفعل.

 

وفي أحد أحاديثه التليفزيونية عما يمكن أن يحدث -كرويًا- في حال نجح كتالونيا في مساعي إستقلاله التام عن إسبانيا، أوضح  "جيرارد فيغراس": "كل الفرق التي تشارك الأن في الدوري الإسباني من الإقليم، كبرشلونة، إسبانيول وجيرونا، سيكون عليهم اتخاذ قرارهم بشأن الدوري الذي يرغبون في اللعب له، سواء في إسبانيا مرة أخرى، أو في أحد دول الجوار كإيطاليا، فرنسا أو حتى في البرمييرليج.

 

"تجد الأن أن هناك فرقًا تشارك في البطولات الإسبانية والمحلية لكنهم من دول أخرى مجاورة، كالفرق من أندورا التي تشارك في كرة القدم وكرة السلة الإسبانية. كذلك في دول كثيرة مجاورة يحدث نفس الأمر."
 

وأردف: "موناكو يشارك في فرنسا، وفي إنجلترا هناك فرق من ويلز. الإتحاد الأوروبي لكرة القدم لا يمانع أبدًا حدوث أمور كهذه."

 

الجدير بالذكر أن إدارة النادي نفسها لم تتخذ أي جانب علني يخص الإستقلال من عدمه، وبالرغم من أن فريق فالفيردي يحلق حاليًا في صدارة الدوري المحلي في إسبانيا، لكن التداعيات السياسية داخل المنطقة هناك، يجعل تخيل اقتحام برشلونة للمنافسة داخل إنجلترا وتحديدًا البرمييرليج أمر ليس بعيد المنال تمامًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان