رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

4 أسماء مرشحة لإعتلاء منصب أنشيلوتي الفارغ

4 أسماء مرشحة لإعتلاء منصب أنشيلوتي الفارغ

تحقيقات وحوارات

المدير الفني المقال كارلو أنشيلوتي

بعد إقالته بالأمس

4 أسماء مرشحة لإعتلاء منصب أنشيلوتي الفارغ

محمد علاء 29 سبتمبر 2017 14:12

رحل المدير الفني الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، هو وفريق عمله عن الجهاز الفني لفريق بايرن موينخ الألماني بالأمس، بعد أن تم توجيه الشكر له وإعفاءه من منصبه على إثر النتائج السلبية التي تعصف بالفريق الألماني هذا الموسم، خاصة الخسارة التاريخية بثلاثية نظيفة على ملعب الأمراء في دوري أبطال أوروبا، وأمام باريس سان جيرمان.

 

إدارة الفريق الألماني تعاني من مشكلة كبيرة حتى الآن وهي مشكلة شغل هذا المنصب في تلك المرحلة الحرجة من الموسم، والتي من المفترض أنها ستكون عامل رفض كبير بالنسبة لكافة المدربيين المتاحين في السوق، لكن من بين كل هؤلاء، هناك 4 أسماء فقط، تسمح ظروفهم تولي هذا المنصف، وليس سواهم، يحتل تفكير الإدارة في بافارية.

 

توماس توخيل

 

 

الإسم الأبرز من بين كل المرشحين، والأقرب كذلك، توماس توخيل. المدير الفني السابق لكل من ماينز وبوروسيا دورتموند دون عملٍ الآن، هذا ما يجعل إسمه من أبرز الأسماء المرشحة لخلافة كارلو في ميونخ. بجانب المستوى التكتيكي الكبير الذي أبرزه الألماني الشاب في فترة توليه الإدارة في دورتموند.

 

توخيل كان قد تمكن من الظفر بلقب كأس ألمانيا على حساب أنشيلوتي شخصيًا في الموسم الماضي، لكن ليس هذا فقط ما يزكيه عند الإدارة، لكن المستوى التكتيكي والكيفية في إدارة الشئون الفنية التي قد تمتع بها اللاعبين من قبل في ولاية بيب جوارديولا والتي قد أظهر توخيل أنه يستطيع تقديمها بشكلٍ ممتاز.

 

ما قد تخشاه الإدارة في ميونخ من جهة توخيل هو شخصيته فقط، الجميع يتحدث في ألمانيا أنه قد رحل عن نادييه السابقيين بعلاقاتٍ ليست جيدة مع الإدارة، لكن أغلب الظن أن المسئولين في بايرن سيحاولون التعامل مع ذلك قبل إعلان إسمه مديرًا فنيًا للفريق في الشهر المقبل.

 

يوليان ناجلزمان

 

 

المدير الفني الشاب صاحب الثلاثين عامًا فقط، يوليان ناجلزمان، كان قد أطلق أعيرة الإنتباه لإسمه خلال 18 شهرًا تولى فيهم الإدارة الفنية في هوفنهايم، وأغلب الأراء في ألمانيا تشيرة بأن إسم كبير في عالم التدريب ينتظر هذا الشاب.

 

كل المتحدثيين عنه فيما قبل ذلك كانوا يشيرون له على أنه المدرب القادم لفريق بايرن موينخ، وأن ذلك سيحدث يومًا ما بكل تأكيد، هو نفسه كان قد أعلن من قبل أنه هذه الوظيفة هي حلمه التدريبي في الوقت الحالي.

 

العائق الحالي أن ناجلزمان غير متفرغ، وأنه قد بدأ لتوه التحدي الكبير بهوفنهايم في المعترك الأوروبي ببطولة الدوري اﻷوروبي، وفي الغالب سيحتاج المسئولون في بايرن موينخ للإنتظار للصيف القادم إذا كان ناجلزمان هو الرجل المفضل بالنسبة لهم.

 

يورجن كلوب

 

ربما لا يظن البعض أن الإدارة في بايرن تفكر في كلوب الآن، بالأخص جماهير ليفربول، لكن العديد من الأراء في ألمانيا تشير بأن كلوب هو المثالي لهذا الدور، خاصة صحيفة بيلد الألمانية التي أكدت أن كلوب يملك الشغف والمعرفة المطلوبين جدًا لهذا المنصب في بايرن موينخ.

 

كلوب كان دائمًا المرشح لتدريب بايرن ميونخ، حتى خلال الفترة التي كان يتولى فيها تدريب فريق بوروسيا دورتموند، كانوا يظنون أنه سيتولى الزمام في ميونخ يومًا ما، قريب كان أو بعيد.

 

لكن الحال يبقى على ما هو عليه، كلوب نفس حالة ناجلزمان، كلاهما غير متفرغ الأن لهذه الوظيفة وسيحتاج إقناعهما للرحيل عن مناصبهم الحالية، على الأقل، الإنتظار للصيف المقبل.

 

لويس إنريكي

 

الفوز بثلاثية مع عملاق مثل برشلونة، شيء كافي جدًا من أجل اعتبار إسم لويس إنريكي أحد أقوى البدائل المرشحة للتواجد في ميونخ في القريب العاجل، ربما خلال الساعات الـ48 القادمة.

 

لويس إنريكي يملك نفس الميزة التي يملك توماس توخيل، وهو أنه في الوقت الحالي لا يعمل داخل أي نادي، بالتالي عملية إقناعه ستكون يسيرة عن بقية الأسماء الأخرى. كذلك هناك نقطة أخرى تصب لصالح المدير الفني الإسباني، وهي أنه إسباني، حيث يحتوي الفريق على مجموعة كبيرة تتحدث بالإسبانية، وهو ما سيسهل المهمة تمامًا عليه.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان