رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

4 أزمات تواجه الأهلي قبل نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

4 أزمات تواجه الأهلي قبل نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

تحقيقات وحوارات

لقطة من مباراة الأهلي والترجي - أرشيفية

قبل موقعة سوسة

4 أزمات تواجه الأهلي قبل نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

محمد الصايغ 29 سبتمبر 2017 10:41

ساعات قليلة ويخوض الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي" target="_blank">النادي الأهلي، غمار لقاء نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، عندما يلتقي أمام فريق النجم الساحلي التونسي، يوم الأحد المقبل، في مدينة سوسة.

 

وصعد الأهلي" target="_blank">النادي الأهلي بعدما تغلب على فريق الترجي التونسي في ربع النهائي بهدفين مقابل هدف، أحرزهما علي معلول وجونيور أجاي، بينما تأهل فريق النجم الساحلي عقب فوزه على فريق أهلي طرابلس الليبي بهدفين دون رد أحرزهما عمرو مرعي.

 

وتُمثل مباراة الأحد، أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، حيث يبحث أصحاب الرداء الأحمر عن تأكيد تفوقه على فرق شمال أفريقيا، في الوقت الذي يبحث فريق النجم على كسر عقدة الأهلي" target="_blank">النادي الأهلي مع الفرق التونسية.

 

ولا أحد يستطيع أن ينكر بأن هناك العديد من الصعوبات التي ستواجه الأهلي" target="_blank">النادي الأهلي في الفترة المقبلة، قبل لقاء فريق النجم المرتقب. وترصد "مصر العربية" في التقرير التالي، الصعوبات التي ستواجه المارد الأحمر قبل لقاء نصف نهائي دوري الأبطال.

 

الإرهاق

 

تسيطر حالة كبيرة من الإرهاق على لاعبي الأهلي" target="_blank">النادي الأهلي، خصوصًا وأن مباراة الترجي الأخيرة شهدت بذل اللاعبين لجهد بدني مضاعف.

 

وحاول الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري، عدم زيادة الحمل التدريبي على اللاعبين في الفترة الأخيرة، تجنبًا لإحداث إصابات داخل صفوف الفريق، حيث أنه من المؤكد بأن العامل البدني سيكون من ضمن العوامل المؤثرة داخل لقاء النجم، حيث يتجلى ذلك مع منتصف الشوط الثاني.

 

الإصابات


ضربت الإصابات فريق الأهلي" target="_blank">النادي الأهلي قبل اللقاء الهام والمرتقب، حيث تعرض ثنائي الفريق حسام عاشور وأحمد الشيخ إلى إصابات مختلفة.

 

ومن جانبه أعلن طبيب فريق الأهلى، خالد محمود، أن الفحص المبدئي لحسام عاشور أثبت إصابته بجزع بأربطة الركبة، وعليه يخضع لفحص طبي لتحديد موقفه من المشاركة في التدريبات وسيجري تأهيله على مدار اليومين المقبلين؛ أملًا في لحاقه بمباراة النجم الساحلي، لاسيما وأن اللاعب لم يستطع استكمال مران الأربعاء الماضى .

 

يأتي ذلك في الوقت الذي اشتدت آلام الظهر على أحمد الشيخ بعد خروجه مُتأثرًا بالإصابة من مران الفريق ومنحه الجهاز الطبي للفريق 4 حقن مسكنة على مدار الساعات الماضية، لتخفيف الآلام التي يعاني منها.

 

صالح جمعة

 

اشتعلت الأمور خلال الساعات القليلة الماضية بين المدير الفني للفريق، حسام البدري، ولاعبه، صالح جمعة، على إثر تدخل الأخير بعنف على زميله حسام عاشور في مران الفريق.

 

وقد ترددت بعض الأنباء حول شكوى اللاعب، صالح جمعة، إلى المقربين منه بسبب سوء معاملة البدري له سواء في التدريبات أو المباريات.

 

وتأثر لاعبو الفريق بالأزمة التي اندلعت بين صالح ومدربه، الأمر الذي قد يؤثر -بالسلب- على الحالة النفسية للاعبين خلال المباراة.

 

الجماهير والملعب

 

سيكون عاملا الأرض والجمهور من ضمن الأسباب التي ستوثر على الأهلي" target="_blank">النادي الأهلي في المباراة المرتقبة أمام فريق النجم.

 

وبالتأكيد ستكون المدرجات مدججة بالجماهير التونسية التي ستؤازر فريقها بقوة أمام الأهلي" target="_blank">النادي الأهلي، على عكس الحضور الضئيل المتوقع للجالية المصرية في تونس.

 

والحال نفسه فيما يخص أرضية الملعب، والتي اعتاد عليه لاعبي النجم الساحلي، بشكل يفوق لاعبي الأهلي" target="_blank">النادي الأهلي، إلى جانب مساحة أرضية الملعب التي معروف عنها صغر حجمها وضيقه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان