رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قبل مواجهة دورتموند| زيدان يبحث عن كسر العقدة.. ورونالدو لاستعادة الذات

قبل مواجهة دورتموند|  زيدان يبحث عن كسر العقدة.. ورونالدو لاستعادة الذات

تحقيقات وحوارات

لقاء سابق بين مدريد ودورتموند

في دوري الأبطال اليوم

قبل مواجهة دورتموند| زيدان يبحث عن كسر العقدة.. ورونالدو لاستعادة الذات

سيد نبوي 26 سبتمبر 2017 14:52

يستضيف فريق بوروسيا دورتموند الألماني، مساء اليوم الثلاثاء، فريق ريال مدريد الإسباني حامل لقب دوري أبطال أوروبا، في ملعبه "سيجنال إيدونا بارك" ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

وتُعد هذه المواجهة اختبار صعب لكلا الفريقين، نظرًا للظروف المختلفة التي يمر بها كلاهما خلال الفترة الحالية، فريال مدريد يعيش فترة من التذبذب في النتائج على المستوى المحلي، حيث لم يُحقق الفريق أي انتصار هذا الموسم على ملعبه، بتعادلين أمام فالنسيا وليفانتي وهزيمة أمام ريال بيتيس.

 

ويُعاني الميرنجي تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان من أزمة في الخط الهجومي للفريق مؤخرًا، خاصًة عقب الإصابة التي تعرض لها الفرنسي كريم بنزيما خلال مواجهة ليفانتي، وحاول زيدان حلها بالاعتماد على رونالدو مباشرة عقب عودته من الإيقاف ولكنه خيب الآمال، حيث لم ينجح حتى الآن في تسجيل أي هدف في بطولة الليجا، بعد مشاركتين أمام ريال بيتيس وديبورتيفو ألافيس.

 

 

 

وسيسعى رونالدو لاستعادة الذات خلال مواجهة دورتموند مساء اليوم، من أجل تخفيف الضغوط عليه من قبل الجماهير التي تفاجأت بمستواه في آخر مباراتين، فكان المردود سلبي على أدائه.

 

وأيضًا يمثل الويلزي جاريث بيل أزمة حقيقية في الخط الهجومي للميرنجي، حيث لم ينجح في استعادة مستواه حتى الآن مع الفريق، بل أصبح عبئا على الخط الهجومي، بإصرار زيدان على الدفع به دائمًا.

 

وسيفتقد الملكي ثنائي مركز الظهير الأيسر، مارسيلو وثيو هرنانديز للإصابة، وهو ما سيمثل ثغرة في دفاعات حامل اللقب أمام انطلاقات هجوم دورتموند.

 

ويبحث زيدان ورجاله عن الانتصار الأول داخل قلعة أسود الفيستيفال "سيجنال إيدونا بارك"، حيث خاض الفريق طوال تاريخه 6 مباريات ولم يُحقق الانتصار في أي منها، حيث خسر 3 مواجهات وتعادل في مثلهم.

 

 

ولم يسبق للميرينجي أن حقق الفوز على دورتموند في عقر داره، كما تبدو المؤشرات ضد ريال مدريد الذي يواجه العديد من المشاكل في الموسم الحالي، فيما تسير الأمور على ما يرام بالنسبة لدورتموند.

 

 

ويأمل زيدان في استعادة ثقة الجماهير مرة أخرى، بعد النتائج المُخيبة في الليجا، حيث يحتل الفريق المركز الخامس بجدول الترتيب وبفارق 7 نقاط عن الغريم التقليدي والمتصدر برشلونة.

 

وعلى الجانب الآخر، يعيش بورسيا دورتموند تحت قيادة الهولندي بيتر بوس أفضل حالاته، حيث يعتلي الفريق الألماني صدارة جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 16 نقطة، وبفارق نقطتين عن هوفنهايم أقرب ملاحقيه.

 

ويعتمد بوس على طريقة (4-3-3) في جميع مبارياته هذا الموسم وهي نفس طريقة "زيزو" والتي تتغير حسب مجريات المباراة، حيث يعتمد بوس على تألق ثنائي الوسط نوري شاهين وجنزالو كاسترو للسيطرة على الكرة في وسط الملعب، مع إرسال تمريرات للخط الهجومي وسط دفاعات الخصم أو عبر انطلاقات من الأجنحة.

 

وسيواجه ريال مدريد أزمة كبيرة أمام دورتمووند، بسبب اعتمادهم على الضغط العالي والتحول من الهجوم للدفاع بسرعة كبيرة مع مساندة الظهيرين، بالإضافة إلى كثرة التمريرات، والصلابة الدفاعية لأسود الفيستيفال حيث لم تتلق شباكه سوى هدف وحيد في البوندسليجا حتى الآن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان