رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد عودة كوستا لأتليتكو مدريد.. تعرف على أشهر العائدين لأنديتهم السابقة

بعد عودة كوستا لأتليتكو مدريد.. تعرف على أشهر العائدين لأنديتهم السابقة

تحقيقات وحوارات

دييجو كوستا- أرشيفية

بعد عودة كوستا لأتليتكو مدريد.. تعرف على أشهر العائدين لأنديتهم السابقة

سيد نبوي 22 سبتمبر 2017 15:50

نجح أتليتكو مدريد الإسباني، في استعادة خدمات دييجو كوستا مهاجم الفريق السابق، ولاعب تشيلسي الإنجليزي، خلال الفترة الحالية.

 

ولعب كوستا مع الروخيبلانكوس 134 مباراة، وسجل 64 هدفًا، منذ انضمامه للفريق عام 2007، وتوج مع الفريق بلقب الدوري الإسباني، وكأس إسبانيا.

 

وأعلن الروخيبلانكوس التوصل لاتفاق مع البلوز، لاستعادة كوستا مقابل 60 مليون يورو كأغلى لاعب في تاريخ النادي الإسباني.

 

ورحل كوستا عن تشيلسي بسبب تخلي الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني للبلوز، عن خدماته قبل انطلاق الموسم، حيث أبلغه بأنه خارج حساباته في الموسم الجديد، مما دفع اللاعب للغياب عن الفترة التحضيرية وتدريبات الفريق، وعاد للبرازيل، وأصر على العودة لصفوف فريقه السابق أتليتكو مدريد.

 

ولعب كوستا بألوان تشيلسي 120 مباراة، وسجل 59 هدفًا منذ انضمامه للفريق عام 2014، وحقق مع الفريق لقب الدوري الإنجليزي مرتين، ولقب كأس الرابطة الإنجليزية.

 

ويرصد "ستاد مصر العربية" خلال التقرير التالي، أبرز النجوم الذين عادوا لصفوف أنديتهم السابقة بعد الرحيل.

 

تييري هنري

 

يُعد الفرنسي أحد أساطير نادي أرسنال الإنجليزي، حيث لعب لصفوفه لمدة 8 سنوات، وحقق مع الفريق لقبين دوري إنجليزي، و3 ألقاب كأس الاتحاد، و5 ألقاب درع خيرية.

 

ورحل هنري عن الجانرز صيف 2007، للانضمام لبرشلونة الإسباني ثم ريد بولز الأمريكي، ثم عاد لأرسنال عام 2012 على سبيل الإعارة.

 

واين روني

 

قرر الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي واين روني، العودة لصفوف فريق الطفولة إيفرتون بعد 13 عاما قضاها مع مانشستر يونايتد.

 

وبدأ روني مسيرته الكروية في صفوف إيفرتون حيث تدرج في المراحل السنية المختلفة، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول، ورحل عن الفريق للشياطين الحمر عام 2004.

 

وعاد روني لإيفرتون هذا الصيف، في صفقة انتقال حر بعدما خرج من حسابات جوزيه مورينو المدير الفني لمانشستر يونايتد.

 

كارلوس تيفيز

 

أصر المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، على العودة لصفوف بوكا جونيورز الذي بدأ ضمن صفوفه، قبل ختام مسيرته الكروية.

 

وبدأ تيفيز مع البوكا مسيرته، قبل أن يرحل إلى كورنثيانز البرازيلي، ثم وست هام الإنجليزي، ومانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، ويوفنتوس الإيطالي، وعاد مرة أخرى لصفوف بوكا جونيورز في صيف عام 2015.

 

ماريو جوتزة

 

أحد أبرز المواهب الألمانية خلال السنوات الماضية، ومن أهم نجوم بوروسيا دورتموند، حيث انضم لناشئين أسود الفيستيفال عام 2001 وتدرج في المراحل السنية حتى وصل للفريق الأول.

 

وساهم جوتزة في تتويج الفريق الأول دورتموند بلقب الدوري الألماني مرتين، ولقب كأس ألمانيا، قبل أن يرحل للغريم التقليدي بايرن ميونيخ صيف 2013 في صدمة كبيرة لجماهير الفريق.

 

وبعد 3 سنوات قضاها مع البافاري، قرر جوتزة العودة لصفوف دورتموند والاعتذار لجماهير النادي مرة أخرى.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان