رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«الأولمبية» تفرض «الاسترشادية» على الأهلي بقوة القانون.. ومجلس طاهر في مهب الريح 

«الأولمبية» تفرض «الاسترشادية» على الأهلي بقوة القانون.. ومجلس طاهر في مهب الريح 

تحقيقات وحوارات

محمود طاهر

«الأولمبية» تفرض «الاسترشادية» على الأهلي بقوة القانون.. ومجلس طاهر في مهب الريح 

إيهاب علي 07 سبتمبر 2017 08:49

تلقى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر، ضربة موجعة، بعد نشرت اللجنة الأوليمبية المصرية قرار اعتماد اللائحة الاسترشادية لائحة النظام الأساسي للنادي الأهلي في الجريدة الرسمية (الوقائع المصرية).


وجاء القرار المنشور بالوقائع المصرية على النحو التالى:-


بعد الإطلاع على الدستور وعلى قانون الرياضة الصادر برقم 71 لسنة 2017 وعلى الميثاق الأوليمبى وعلى لائحة النظام الأساسى للجنة الأوليمبية المصرية وعلى محضر مجلس ادارة اللجنة رقم 33 بتاريخ 8 يونيو 2017 والذى شهد إصدار اللائحة الإسترشادية للأندية الرياضية، وعلى قرار اللجنة المشكلة من اللجنة الأوليمبية لاعتماد اللوائح المنظمة للهيئات الرياضية،تقرر أن يكون النظام الأساسى الاسترشادي للأندية الرياضية المعتمد والمنشور بالوقائع المصرية في 3 يوليو الماضى هو النظام الأساسي للنادى الأهلي للرياضة البدنية المشتهر بين المؤسسات والأفراد باسم النادى الأهلي".


وأضاف القرار المنشور بالوقائع المصرية "يعمل بالقرار من اليوم التالي لتاريخ نشره ويلغى كل ما يخالفه"، حاملا توقيع هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية.

 

وبذلك تكون اللجنة الأوليمبية رفضت بشكل رسمي اعتماد لائحة الأهلي الداخلية بسبب بطلان إجراءاتها حيث أقيمت على يومين وفي مقرين مخالفة لقرار الأوليمبية التي حددت إقامة عموميات اللائحة للهيئات الرياضية في يوم واحد وفي مقر واحد، ليتلقى المجلس ضربة قاسية قبل صراع الانتخابات القادمة التي ستشهد منافسة شرسة بين محمود طاهر الرئيس الحالي ومحمود الخطيب اسطورة كرة القدم المصرية ونائب رئيس النادي السابق.

 

من جانبه، أكد هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، أنه التزم بتطبيق القانون، بعدما تم ارسال نسخة من اللائحة الاسترشادية التى سيتم تطبيقها على النادى الأهلى إلى الجريدة الرسمية لنشرها، واعتماد تطبيقها رسميًا، مضيفًا، أنه لا علاقة له بتصريحات مجلس إدارة النادي الأهلي، بشأن عدم وجود سند قانوني وبند صريح حول بطلان الجمعية العمومية للنادي الأهلي، مؤكدًا أن القانون فوق الجميع ودوره يتمثل في تطبيقه.


وأشار رئيس اللجنة الأوليمبية إلى أن في حال رفض النادي الأهلي تطبيق اللائحة الاسترشادية، سيحرم من إجراء العملية الانتخابية قائلًا" سيحرم من الانتخابات وهو حر مع جمعيته العمومية".


أما اللواء شيرين شمس المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أكد أن ناديه لم يصله أي خطاب رسمي بشأن رفض لائحته الداخلية وتطبيق اللائحة الاسترشادية عليه، موضحًا أنه بمجرد وصول خطاب رسمي للنادي سيعرض الأمر على مجلس الإدارة لاتخاذ كافة الإجراءات التصعيدة للحفاظ على حقوق النادي وأعضاء جمعيته العمومية التي أقرت لائحتها الخاصة بحضور وصل إلى 15 ألف عضو.


حل المجلس


بات مجلس الأهلى المعين مهددا بالحل يوم 9 أكتوبر القادم حال عدم فتح باب الترشح لإنتخابات النادى وفقا للائحة الاسترشادية التى أقرتها اللجنة الأولمبية المصرية كلائحة النظام الأساسي .


وبحسب مصادر مطلعة داخل وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية فإنه من المقرر منح محمود طاهر ومجلسه فرصة للتهدئة والتراجع عن طريق الدعوة لانتخابات جديدة وفق اللائحة الاسترشادية على أن تجرى الانتخابات قبل نهاية نوفمبر القادم حسبما ينص القانون.


ويلزم القانون الأندية والهيئات الرياضية بفتح باب الترشح قبل موعد الإنتخابات بـ45 يوما على الأقل وبما أن آخر يوم "جمعة" فى شهر نوفمبر يوافق يوم 24 من نفس الشهر، فأصبح مجلس الأهلي ملزمًا بفتح باب الترشح للإنتخابات قبل يوم 9 أكتوبر القادم، وفى حالة عدم التزام الأهلى بذلك سيكون وزير الشباب والرياضة مضطرا لحل المجلس وتكليف المدير التنفيذى للنادى بالدعوة للانتخابات.


اجتماع طارئ

 

يعقد مجلس الأهلى اجتماعا طارئًا فى الرابعة من بعد ظهر اليوم الخميس، يحضره الرباعى كامل زاهر أمين الصندوق وعماد وحيد ومهند مجدى ومروان هشام ومحمد جمال هليل من اجل بحث كيفية التحرك خلال الفترة المقبلة، والتصعيد ضد قرار اللجنة الأولمبية.


ويغيب عن الاجتماع محمود طاهر رئيس النادى لتواجده فى لندن لاجراء فحوصات طبية خلال الفترة الحالية، إلا أنه سوف يتابع تفاصيل الاجتماع عبر خاصية الفيديو كونفرانس، للاتفاق على السيناريوهات المقترحة لتصعيد أزمة اللائحة دوليًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان