رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

4 سيناريوهات تقود مصر لمونديال روسيا

بعد عبور أوغندا..

4 سيناريوهات تقود مصر لمونديال روسيا

سيد نبوي 06 سبتمبر 2017 12:38

حقق المنتخب الوطني الأول، الانتصار على أوغندا مساء أمس الثلاثاء، بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

 

وقرّب هذا الانتصار الفراعنة من تحقيق حلم التأهل للمونديال، والغائب منذ آخر مشاركة للمصريين في عام 1990 بمونديال إيطاليا.

 

واستعاد الفراعنة صدارة جدول الترتيب للمجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، وبفارق نقطتين عن أوغندا الوصيف، و4 نقاط عن غانا الثالث، و8 نقاط عن الكونغو متذيل الترتيب.

 

ويرصد "ستاد مصر العربية" لقرائه، 4 سيناريوهات تقود الفراعنة للتأهل لمونديال روسيا، خلال التقرير التالي..

 

السيناريو الأول

 

تحقيق الفراعنة الانتصار في الجولة الخامسة المقبلة، على الكونغو في ملعب برج العرب بالإسكندرية، وتعثر أوغندا أمام غانا في نفس الجولة، ما يمنح بطاقة التأهل لمصر بدون النظر إلى المواجهة الأخيرة أمام غانا.

 

السيناريو الثاني

 

الانتصار على الكونغو بالجولة المقبلة، والتعادل مع غانا في الجولة الأخيرة، حيث سيصبح وقتها رصيد الفراعنة 13 نقطة، مع الافتراض بانتصار أوغندا على غانا والكونغو ليتساوى مع مصر في نفس عدد النقاط، ويتم الاحتكام لفارق الأهداف، حيث سيحتاج أبناء كوبر للانتصار بفارق جيد على الكونغو من أجل حصد بطاقة العبور لروسيا.

 

السيناريو الثالث

 

السقوط في فخ التعادل مع الكونغو، وهو بالتأكيد لن ينهي أحلام الفراعنة في التأهل، ولكن هذه الحالة سيكون الانتصار على منتخب غانا في ملعبه في الجولة الأخيرة أمر حتمي للتأهل، حيث سيتم اللجوء لفارق الأهداف مع أوغندا والذي سيحقق الانتصار في مواجهتي غانا والكونغو بحسب الافتراض السابق.

 

السيناريو الرابع

 

التعادل مع الكونغو، وتعادل غانا مع أوغندا، وتحقيق أوغندا الانتصار على الكونغو، سيكون السبيل الوحيد أمام رجال كوبر للتأهل مباشرة للمونديال هو الانتصار على غانا بأي نتيجة، وبدون الاحتكام لفارق الأهداف أو النظر لباقي نتائج مباريات المجموعة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان