رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

في 10 نقاط.. مباراة مصر وأوغندا من الألف للياء

في 10 نقاط.. مباراة مصر وأوغندا من الألف للياء

تحقيقات وحوارات

مباراة مصر وأوغندا

في 10 نقاط.. مباراة مصر وأوغندا من الألف للياء

وائل مجدي 05 سبتمبر 2017 13:53

 

في لقاء هام ومصيري يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة هيكتور كوبر، في تمام الثامنة مساء اليوم، مع نظيره الأوغندي، بالجولة الرابعة للتصفيات الأفريفية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

 

ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني في ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، بعد الفوز في مباراتين والخسارة في مباراة، بيما يأتي منتخب أوغندا في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط بعدما حقق الفوز في مباراتين وتعادل في مباراة وحيدة.

 

ويحتاج الفراعنة تحقيق الانتصار على أوغندا اليوم والكونغو في الجولة المقبلة لضمان صدارة المجموعة قبل الجولة الأخيرة أمام غانا.

 

"مصر العربية" تقدم لقرائها ملخصًا لأهم المعلومات الخاصة بمباراة اليوم، على النحو التالي:

 

1- موعد ومكان المباراة

 

تقام المباراة في الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، على استاد الجيش بملعب برج العرب.

 

 

2- جماهير الفريقين

 

أعلنت الجهات الأمنية نفاد جميع التذاكر المطروحة لمباراة اليوم، والتي بلغت عددها 60 ألف تذكرة، بينما من المتوقع أن يحضر نحو 200 مشجع أوغندي.

 

3- طاقم التحكيم


كلف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" برئاسة أحمد أحمد إدارة مباراة مصر وأوغندا في جولتها الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 إلى طاقم تحكيم جنوب أفريقى بالكامل بجانب مساعد من أريتريا، ويقود فريق التحكيم الدولى فيكتور ميجيل دى فريتاس جوميز، ومساعد أول بيرهى تسفاجيورجيس من أريتريا، ومساعد ثانى جنوب أفريقى سانديلى ديلاكان، وحكم رابع كريستوفر هاريسون.

 

يذكر أن مباراة اليوم هي الأولى التى سيديرها جوميز فى التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، حيث لم يسبق له إدارة أية مباراة بتصفيات كأس العالم من قبل.

 

4- زي المنتخب

 

قرر الاجتماع الفنى لمباراة مصر وأوغندا بالاتفاق على ارتداء منتخب مصر للزى التقليدى الأحمر والأبيض والأسود، عكس مباراة الذهاب التى ارتدى فيها المنتخب الزى الأبيض.

 

5- غيابات المنتخب

 

تدرب منتخب مصر دون اي إصابات أو غيابات على ملعب الجيش ببرج العرب، وأعلن أحمد ناجي مدرب حراس المرمى على جاهزية عصام الحضري، والذي كان قد تعرض لإصابة في المباراة السابقة أمام أوغندا.

 

6- طارق حامد بديلًا

 

كشفت تقارير صحفية أن مدرب الفراعنة هيكتور كوبر استقر  على وضع طارق حامد لاعب وسط الزمالك علي دكة البدلاء اليوم، فيما قرر مشاركة أحمد فتحي في وسط الملعب بجوار محمد النني، كما سيتم الدفع بأحمد المحمدي لاعب استون فيلا الإنجليزي في مركز الظهير الأيمن بدلا من أحمد فتحى.

 

7- القنوات الناقلة

 

تذاع مباراة مصر وأوغندا اليوم حصريًا على شاشة قناة "ON Sport"، ويعلق عليها المعلّق الرياضي مدحت شلبي.

 

8- أجواء ما قبل المباراة

 

تقدم مسئولو الاتحاد الأوغندي لكرة القدم شكوى ضد الاتحاد المصري إلى حسن أمير مراقب المباراة بسبب عدم تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل.

 

وبحسب الشكوى قال مسئولو أوغندا إنهم تحملوا تكلفة إيجار ملعب تدريب الفراعنة في كمبالا بجانب تحمل تكلفة زجاجات المياه طوال فترة الإقامة والتدريب في المباراة الأولى، وكذلك تخصيص سيارتين لرئيس بعثة الفراعنة ورئيس اتحاد الكرة المصري.

 

وأكد الاتحاد الأوغندي إن الجانب المصري لم يقدم نفس المعامله، حيث اضطروا لدفع ثمن تأجير الملعب، وثمن زجاجات المياه.

 

كما اشتكى الاتحاد الأوغندي أيضًا من عدم تخصيص دعوات كافية لهم، خاصة وأن هناك ٢٠٠ مشجع أوغندي سيحضرون بجانب شخصيات رياضية أوغندية بارزة.


9- الحالة الأمنية في الاستاد

 

أعلنت وزارة الداخلية وضعها لخطة أمنية ومرورية شاملة استعدادا لتأمين المباراة، وقال مصدر أمني لـ "وكالة أنباء الشرق الأوسط"، إن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية وجه مساعديه بوضع خطة تأمين تستهدف راحة الجماهير، من خلال تحقيق سهولة وسيولة مرورية، للوصول لمنطقة الاستاد، وصولاً للمدرجات، مشيرا إلى أنه تم عقد عدة لقاءات مع جميع الأجهزة المعنية بتنظيم المباراة؛ لضمان خروجها بالصورة المشرفة التى تليق بسمعة مصر.

 

وأكد المصدر على وجود كاميرات مراقبة تليفزيونية عالية التقنية مثبتة داخل الاستاد، وبمحيطه الخارجى، وكذلك بالمحاور الرئيسية المؤدية إليه، لرصد أية مخالفات قد تحدث واتخاذ اللازم قانوناً بشأنها، محذرا من أن أى مشجع سيحاول تعكير صفو الجو الرياضى للمباراة، سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله على الفور.

 

واضاف أنه سيتم فتح أبواب الاستاد ابتداء من الساعة 12 ظهرا، على أن يتم غلقها فور اكتمال السعة المقررة من قبل وزارة الداخلية، والمقدرة بـ 60 ألف مشجع، مشددا على أنه لن يسمح بدخول أى مشجع لا يحمل تذكرة للمباراة ممهورة بأختام الجهات المعنية، ولن يسمح بانتظار السيارات بمحيط الاستاد.

 

10- التشكيل المتوقع للمنتخب

 

يدرس كوبر إضافة بعد التعديلات على تشكيلة المنتخب في مباراة اليوم، ويأتي التشكيل المتوقع كالتالي:

 

- حراسة المرمي: عصام الحضري.

- خط الدفاع: أحمد المحمدي – أحمد حجازي – رامي ربيعة – لأحمد فتحي.

- خط الوسط: محمد النني – طارق حامد – عبد الله السعيد – محمود تريزيجية – محمد صلاح.

- خط الهجوم: عمرو جمال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان