رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد الخسارة من أوغندا.. 4 أسباب وراء تجديد أبو ريدة الثقة في كوبر

بعد الخسارة من أوغندا.. 4 أسباب وراء تجديد أبو ريدة الثقة في كوبر

بدر الدين سعيد 03 سبتمبر 2017 16:43

جدد هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري، الثقة في الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، رغم الهزيمة أمام أوغندا في الجولة الثالثة لتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

 

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في مجموعته برصيد 6 نقاط خلف أوغندا المتصدر برصيد 7 نقاط، فيما يحتل المنتخب الغاني المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة قبل مباراة اليوم أمام المنتخب الكونغولي متذيل الترتيب بدون نقاط.

 

ويكشف "ستاد مصر العربية" أسباب تجديد أبو ريدة الثقة في كوبر وجهازه المعاون رغم الهزيمة أمام أوغندا بهدف نظيف.

 

الشرط الجزائي

 

يأتي الشرط الجزائي في عقد كوبر مع اتحاد الكرة في مقدمة أسباب تفضيل تجديد الثقة فيه وجهازه المعاون رغم الغضب الجماهيري بسبب سوء أداء منتخب مصر منذ خسارة نهائي كأس الأمم الأفريقية أمام المنتخب الكاميروني في يناير الماضي.

 

ويتضمن عقد كوبر مع اتحاد الكرة شرطا جزائيا يقدر براتب شهرين أي 160 ألف دولار، ما يعادل 2.9 مليون جنيه.

 

ولا يرغب أبو ريدة في دفع قيمة الشرط الجزائي لكوبر في ظل الظروف المالية التي تمر بها كرة القدم المصرية وانخفاض قيمة الجنيه المصري في مقابل الدولار.

 

نجاح الأمم الأفريقية

 

يرى أبو ريدة أن كوبر نجح في مهمته مع منتخب مصر باقتدار بعدما قاد الفراعنة إلى بلوغ نهائي كأس الأمم الأفريقية الماضية في الجابون، رغم خسارة البطولة لصالح منتخب الكاميرون بنتيجة 1-2.

 

ويرتكن رئيس اتحاد الكرة إلى أن منتخب مصر لم يكن من المرشحين في الأساس لتخطي الدور الأول من نهائيات الأمم الأفريقية الماضية بعد التدهور الكبير في مستوى الفراعنة بعد توقف المسابقات المحلية مرتين بعد 2011.

 

ورفع أبو ريدة راتب كوبر من 65 ألف دولار إلى 80 ألف دولار بعد وصوله إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية الماضية.

 

الأمل موجود

 

يأمل أبو ريدة في تحقيق منتخب مصر للفوز على أوغندا يوم الثلاثاء المُقبل في الإسكندرية لضمان العودة إلى المنافسة على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم "روسيا 2018".

 

وقال أبو ريدة عقب وصول بعثة المنتخب إلى الإسكندرية، إن الهزيمة أمام أوغندا واردة في كرة القدم، وجدد الثقة في كوبر وجهازه الفني، مشيرًا إلى أنهم استطاعوا أن يخوضوا تحديات صعبة في الفترة الماضية.

 

وأكد رئيس اتحاد الكرة أن الرهان يجب أن يتواصل على المجموعة ذاتها سواء الجهاز الفني أو اللاعبين لأنهم من حققوا نجاح الأمم الأفريقية في ظروف صعبة.

 

صعوبة إيجاد بديل

 

يرفض أبو ريدة وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة الاستعانة ببديل لكوبر في الفترة الحالية بسبب الخلاف على المدربين المطروحين على الساحة لتولي القيادة الفنية لمنتخب مصر.

 

وجدد أبو ريدة رفضه الاستعانة بحسام حسن، المدير الفني للمصري، في حوارات مع مقربين منه بسبب شخصيته القوية التي قد تؤثر على استقرار الجبلاية في ظروف ليست طبيعية حتى الآن.

 

كما رفض رئيس اتحاد الكرة الاستعانة بخدمات إيهاب جلال، المدير الفني السابق للمقاصة، أو حسام البدري، المدير الفني الحالي للأهلي، بسبب الاختلاف عليهما بين أعضاء الجبلاية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان