رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

هل تستقيل إدارة برشلونة بعد الفشل في الميركاتو؟

هل تستقيل إدارة برشلونة بعد الفشل في الميركاتو؟

سيد نبوي 02 سبتمبر 2017 10:18

انتهى مساء أمس الجمعة، سوق الانتقالات الصيفية في إسبانيا، ولم يحسم برشلونة أي صفقات جديدة كما كان متوقع بالنسبة للجماهير وعشاق البلاوجرانا حول العالم.

 

وفشلت إدارة برشلونة في تدعيم الفريق بشكل جيد هذا الصيف، وسد ثغرات الفريق قبل نهاية الميركاتو، خاصًة عقب رحيل البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.

 

وأبرم البلاوجرانا، 4 صفقات فقط هذا الصيف، بضم الفرنسي عثمان ديمبيلي من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 105 مليون يورو، والبرازيلي باولينيو من جوانجزو إيفرجراند الصيني مقابل 40 مليون يورو، والبرتغالي نيلسون سيميدو من بنفيكا البرتغالي مقابل 35 مليون يورو، واستعادة ديولوفيو ببند أحقية الشراء من إيفرتون مقابل 12 مليون يورو.

 

ويرصد "ستاد مصر العربية" خلال التقرير التالي، أسباب تدفع إدارة برشلونة للاستقالة.

 

فشل الميركاتو

 

لا شك وأن هذا الميركاتو من أسوأ الأسواق التي مرت في تاريخ برشلونة، لأن الفريق لم يسد حاجاته بشكل قوي من أجل المنافسة على الألقاب.

 

ولم تنجح إدارة برشلونة في التعاقد مع فيليب كوتينيو من ليفربول الإنجليزي، رغم تقديم عدة عروض لإدارة الريدز، والتي تمسكت باللاعب حتى النهاية.

 

ولم يتم تدعيم خط الوسط بشكل جيد، وأيضًا الجبهة الدفاعية للفريق التي كانت عاملًا سلبيًا للنادي الكتالوني وهو ما ظهر بشكل واضح خلال مواجهتي كأس السوبر الإسباني أمام الغريم التقليدي ريال مدريد.

 

ضغط الجماهير

 

جماهير برشلونة غير راضية تماما عن تصرفات إدارة برشلونة خلال الفترة الماضية، بداية من عدم النجاح في الإبقاء على البرازيلي نيمار والذي رحل إلى باريس سان جيرمان.

 

وبدأت جماهير البلاوجرانا في بدء حملة ضد إدارة النادي من أجل مطالبتهم بالرحيل، نظرًا للفشل الذريع الذي يمر به النادي خلال الفترة الأخيرة، لعدم وفائهم بوعودهم بتدعيم الفريق بصفقات مميزة.

 

ويقود خوان لابورتا الرئيس السابق لبرشلونة، حملة الهجوم على جوسيب بارتوميو رئيس النادي الحالي، ومطالبته بالرحيل.

 

فشل تجديد عقد ميسي

 

أكد بارتوميو أنه توصل لاتفاق مع ميسي من أجل تجديد عقده خلال الفترة الماضية، وأن ما يتبقى فقط الإعلان الرسمي عن التجديد.

 

وتعرضت جماهير البلاوجرانا لصدمة شديدة نظرًا لأن هذا التصريح لم يكن صحيحًا، والإدارة لم تتوصل لأي اتفاق مع نجم الفريق الأول للتجديد.

 

ويبدو أن صدام ميسي مع الإدارة سيكون في صف البرغوث الأرجنتيني، نظرًا للغضب الجماهيري ضد بارتوميو ومجلسه، وهو ما قد يُعجل باستقالتهم خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان