رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد إسقاط اللائحة الاسترشادية.. نادي الجزيرة يرفض التخلي عن أرستقراطيته

بعد إسقاط اللائحة الاسترشادية.. نادي الجزيرة يرفض التخلي عن أرستقراطيته

بدر الدين سعيد 01 سبتمبر 2017 13:00

نجح نادي الجزيرة في حشد 19 ألفا من أعضاء جمعيته العمومية للتصويت على لائحته الداخلية قبيل الانتخابات المُقبلة لمجلس إدارته بعد إقرار قانون الرياضة الجديد.

 

ويظل نادي الجزيرة حالة فريدة في مجتمع الأندية الرياضية والاجتماعية في مصر بعراقته وتاريخه وطابعه الأرستقراطي الطبقي الخاص.

 

ويرصد "ستاد مصر العربية" تفاصيل وكواليس الجمعية العمومية التاريخية لنادي الجزيرة.

 

الحشد

 

بدأ أعضاء نادي الجزيرة الذي تأسس في العام 1882 حشد بعضهم البعض عن طريق الرسائل النصية على الهواتف المحموعة وعبر مواقع التواصل الاجتماعي لرفض اللائحة الاسترشادية التي وضعتها اللجنة الأولمبية المصرية والتصويت بنعم على اللائحة الجديدة الخاصة بالنادي.

 

وشارك مجلس الإدارة برئاسة عاصم عباس في عملية الحشد بإرسال رسائل على هواتف الأعضاء الخاصة لحثهم على المشاركة في الجمعية العمومية.

 

واستند مجلس إدارة نادي الجزيرة على بعض النقاط أهمها أن اللائحة الاسترشادية تسمح بالعضويات الرياضية والعضويات الموسمية والعضويات المستثناة لفئات بعينها، كما أنها يمكن تعديلها في أي وقت بمعرفة اللجنة الأولمبية المصرية وتسمح بترشح أصحاب المؤهلات المتوسطة لعضوية مجلس الإدارة وكذلك تسمح بنقل عضوية الفرع إلى المقر الرئيسي.

 

المشاهير

 

 

شهدت الجمعية العمومية لنادي الجزيرة حضور العديد من رموز الفن والسياسة والثقافة والرياضة والمال والأعمال وأعيان المحافظات المختلفة.

 

وشارك رجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس في الجمعية العمومية لنادي الجزيرة، وكذلك بعض الوزراء، والفنانة يسرا وسميرة أحمد وشمس البارودي والفنان سمير صبري وعزت العلايلي وحسن يوسف.

 

وكانت الفنانة ليلى طاهر بين الحاضرين وكذلك ميرفت أمين وسهير شلبي والوزيرة غادة والي، والموسيقار عمر خيرت، والفنان حسن كامي.

 

كما شارك كامل زاهر أمين صندوق النادي الأهلي، وعماد وحيد عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، وعمرو الجنايني عضو مجلس إدارة الزمالك السابق، وحازم إمام نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق.

 

نعم

 

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الجمعية العمومية للتصويت على لائحة نادى الجزيرة نتيجة فرز الأصوات بعد اكتمال النصاب القانوني بحضور 7500 عضو. 


سجل الحضور اليوم من التاسعة صباحا حتى السابعة مساءً 18942 صوتًا، من بينها 18899صوتًا صحيحًا، و43 بطاقة باطلة، 18840 عضوًا موافق على تطبيق لائحة النادى، و 55 صوتًا يوافق على اللائحة الاسترشادية.

 

وسيجري نادي الجزيرة انتخابات مجلس الإدارة المُقبلة ووفقًا للائحته الجديدة بعد اعتمادها من جانب اللجنة الأولمبية المصرية.

 

هوية لن تتغير

 

"نرفض تحويل الجزيرة إلى ناد عادي" كان المضمون الأول والأخير لرسائل حشد الأعضاء للتصويت بنعم على اللائحة الجديدة لنادي الجزيرة، في إصرار على اعتبار هذا النادي صرحًا خاصًا بطبقة معينة لها عاداتها وقواعدها التي لا يجب أن تتغير أو تسري عليها لائحة استرشادية.

 

ومن المنتظر أن تشهد الانتخابات المُقبلة لنادي الجزيرة منافسة شرسة بين الرئيس الحالي عاصم عباس، وإيهاب لهيطة، مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم والذي ينوي الترشح لمنصب الرئيس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان