رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ماذا حقق الأهلي من ودية النصر؟.. البدري يخرج بخمسة مكاسب

ماذا حقق الأهلي من ودية النصر؟.. البدري يخرج بخمسة مكاسب

تحقيقات وحوارات

الأهلي - أرشيفية

ماذا حقق الأهلي من ودية النصر؟.. البدري يخرج بخمسة مكاسب

إيهاب علي 31 أغسطس 2017 09:04

 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا على فريق النصر الصاعد حديثًا للدوري الممتاز، بهدفين نظيفين، سجلهما المهاجم الشاب أحمد ياسر ريان، وذلك في المباراة الودية التي جمعت الفريقين مساء أمس، الأربعاء، على ملعب الهدف بالسادس من أكتوبر.


خاض الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي دفاعي، باسم علي ومحمد هاني ومحمد نجيب وصبري رحيل، بالإضافة إلى الثلاثي عمرو السولية وهشام محمد وأحمد حمودي، في وسط الملعب، فيما تكون الهجوم من مؤمن زكريا وعماد متعب وعمرو بركات.


ودخل الأهلي معسكرًا مغلقًا في مدينة الهدف في 6 أكتوبر، استعداداً للموسم الجديد ومباراتي الترجي التونسي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقرر لهما يومي 16 و23 سبتمبر المقبل.


وحقق الجهاز الفني للأهلي العديد من المكاسب في مباراة النصر الودية، يرصدها "ستاد مصر العربية" في النقاط التالية:

 

تجربة البدلاء


اطمأن الجهاز الفني للأهلي على مستوى اللاعبين البدلاء خلال ودية النصر، في ظل غياب اللاعبين الدوليين لانضمامه لصفوف المنتخب الوطني الذي يخوض مبارتي أوغندا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، بجانب انضمام التونسي علي معلول والمغربي وليد أزارو لمنتخب بلاهما.


غياب الدوليين عن معسكر الإعداد منح الجهاز الفني فرصة لتجربة عدد كبير من اللاعبين البدلاء أكثر من مركز والإطمئنان عليهم قبل الموسم الجديد وتحديد أمكانية التعاقد مع لاعبين جدد من عدمه، وفقا لمستويات اللاعبين في معسكر الإعداد.

 

اكتشاف ريان


أعلن أحمد ياسر ريان مهاجم فريق الشباب بالأهلي عن نفسه بقوة خلال المباراة الودية، بعدما نجح في تسجيل هدفين بمهارة عالية بعد مشاركته بديلاً للمخضرم عماد متعب كابتن الفريق في الشوط الثاني.


ونجح البدري في اكتشاف ريان خلال الفترة السابقة، لينجح رهانه على اللاعب في المستقبل، خصوصًا بعدما رفض مدرب الأهلي الاستغناء عن اللاعب الشاب في الموسم المقبل، بالرغم من تلقيه عديد من عروض الإعارة في فترة الانتقالات الصيفية.

 

فرص متعب


كشف المستوى الذي قدمه عماد متعب في مباراة النصر الودية، عن حاجته للمزيد من المباريات الودية من أجل استعادة فورمته البدنية والفنية، حيث افتقد القناص لمرونتة وسرعته في التحرك بين المدافعين وواجه صعبة في التعامل مع المواجهات الفردية، في الوقت الذي منح فيه المهاجم الشاب أحمد ريان حيوية ونشاط للخط الأمامي بعد خروج متعب.


فرص متعب في المشاركة أساسيًا بالموسم الجديد تتقلص بشكل كبير في ظل امتلاك الفريق العديد من المهاجمين المميزين مثل وليد أزارو والنيجيري جونيور أجايي وأحمد ريان بالإضافة إلى اقتراب عودة مروان محسن من الإصابة.

 

توظيف جديد


استغل البدري المواجهة الودية في إعادة توظيف بعض اللاعبين في مراكز جديدة مثل محمد هاني الظهير الأيمن الذي شارك في مركز المدافع بجوار محمد نجيب، وذلك بسبب النقص العديدي في هذا المركز بعد انضمام الثنئاي رامي ربيعة وسعد سمير للمنتخب الوطني ورحيل أحمد حجازي إلى وست بروميتش الإنجليزي على سبيل الإعارة.


وظهر محمد هاني بمستوى جيد في اللقاء، إلا أن الجهاز الفني مازال يرغب في ضم مدافع جديد استعداداً للموسم الجديد.

 

خليفة حسام غالي


سجل هشام محمد العائد للنادي الأهلي من جديد، مشاركته الأولى مع الفريق، في ودية النصر، بجوار عمرو السولية، وقدم أداء جيد على المستوى الدفاعي والهجومي.


اطمأن البدري على مستوى "هشام" الملقب بخليفة حسام غالي قائد الفريق الذي رحل إلى النصر السعودي، حيث أدى اللاعب الشاب نفس الأدوار التي كان يقدمها غالي في الربط بين الدفاع والهجوم والاعتماد عليه في الزيادة الهجومية واستغلال التمريرات الدقيقة للمهاجمين، إلا أنه سيحتاج المزيد من الوقت لزيادة الإنسجام مع زملائه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان