رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

انطلاق عمومية الأزمات في الأهلي.. الهجوم الأحمر مستمر و"الرعاة" يحشدون الأعضاء

انطلاق عمومية الأزمات في الأهلي.. الهجوم الأحمر مستمر والرعاة يحشدون الأعضاء

تحقيقات وحوارات

محمود طاهر

انطلاق عمومية الأزمات في الأهلي.. الهجوم الأحمر مستمر و"الرعاة" يحشدون الأعضاء

إيهاب علي 25 أغسطس 2017 07:55

تنطلق اليوم الجمعية العمومية الخاصة، لمناقشة لائحة النظام الأساسي للنادي الأهلي، بعد رفض مجلس الإدارة برئاسة محمود طاهر، اللائحة الاسترشادية التي وضعتها اللجنة الأولمبية المصرية.

 

تبدأ فعاليات الجمعية العمومية الخاصة للتصويت على لائحة النظام الأساسي للنادي، في مقر النادي بمدينة نصر، حيث من المقرر أن يبدأ تسجيل وتصويت الأعضاء بداية من التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً، وتستكمل فعاليات الجمعية العمومية يوم السبت بمقر النادي بالجزيرة، حيث يفتح باب التسجيل والتصويت من التاسعة صباحا وحتى السابعة مساءً.


ويكتمل النصاب القانوني للجمعية بحضور 8% من إجمالي أعضاء النادي والمقدر بـ12.500 عضو، ويتم العمل بلائحة الأهلي الخاصة حال موافقة ثلثي الأعضاء الحاضرين بالجمعية على إقرار اللائحة.


وتقام الجمعية العمومية للأهلي تحت إشراف قضائي كامل على مدار اليومين بمقري مدينة نصر والجزيرة، حيث من المقرر أن يتم تشميع صناديق التصويت على اللائحة وكشوف الحاضرين بمعرفة القضاة ونقلها من مقر مدينة نصر إلى الجزيرة، ومن حق العضو المسدد لاشتراك النادي لعام 2016 التصويت على اللائحة.


استمرار الهجوم الأحمر


قال عماد وحيد، عضو مجلس إدارة الأهلي، إن اللجنة الأولمبية المصرية مغلوبة على أمرها وتتلقى تعليماتها من أطراف ودول أخرى، استمرارَا للهجوم الأحمر ضد اللجنة الأولمبية لرفضها إقامة عمومية النادي على يومين في مكانين، مضيفًا أنه يود أن يرسل رسالة إلى هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والذي قال إن إقامة الجمعية العمومية للنادي الاهلي على يومين يعد إهدارا للمال العام "لا تتحدث أنت عن المال العام، وأنت تفهم قصدي".


وأشار عضو مجلس الإدارة إلى أن الأهلي لا يعادي أحدًا، مؤكدا شكره لوزير الرياضة وباقي أعضاء لجنة الشباب والرياضة في البرلمان على إقرار قانون الرياضة الجديد، مشددًا على أنه مجهود كبير ويستحق الشكر.


ورفض عماد وحيد ما يقال عن تقسيم الأهلي، مؤكدًا أن إقامة الجمعية العمومية على يومين، هو تسهيل وإعطاء الفرصة لعدد كبير للمشاركة، وأنه يعتبر ذلك اجتماعا خاصا، وليس جمعية عمومية.


وأضاف وحيد، أنه يتعجب من خروج هشام حطب بتهديدات للنادي الأهلي في وسائل الإعلام، قائلًا "إنه لو كان يستطيع فعل شيء لفعله بدون تهديدات"، مشيرا إلى أن مجلس إدارة الأهلي يعمل للمستقبل ـ بغض النظر عن الانتخابات ـ ضاربًا مثالًا على ذلك بسداد 55 مليون جنيه لفرع الأهلي بالتجمع الخامس، وأنهم لو كانوا يفكرون في الانتخابات، لكانوا استثمروا هذه الأموال في مشاريع أخرى سريعة لإرضاء الأعضاء.


النيابة الإدارية


أكد شيرين شمس، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن هناك أعضاء من النيابة الإدارية سوف يعاينون فرعي النادي بالجزيرة ومدينة ونصر، إذا كان لديهم أي رأي بخصوص الجمعية، مضيفًا أن الأهلي مستمر في موقفه، وسوف يجري الجمعية العمومية على يومين، على الرغم من التهديد ببطلان الجمعية.


وأشار إلى أنه جاهز لاستضافة الجمعية في فرعي الجزيرة ومدينة نصر، وجاهز لأي تغييرات إذا قرر المجلس ذلك الأمر، مشددا على أن القرار الاخير بيد مجلس إدارة الأهلي، إذا أراد تغيير مكان اليوم الأول للجمعية، وإقامتها في الجزيرة، واليوم الثاني في مدينة نصر.


وقال: "خطابات الجهة الإدارية واللجنة الأوليمبية، معترف بها، وأمتلك خطابات منذ عام 2015 مكتوب فيها، النادي الأهلي بمدينة نصر، وليس فرع مدينة نصر، وهذا اعتراف أن مدينة نصر مقر للأهلي"، موضحًا أن مجلس إدارة النادي الأهلي الجديد، لن يمكنه تغيير اللائحة، بسهولة، فالمطلوب أيضا حضور 12500 عضوا، وقد يكون هذا صعبا.


20 حافلة


قال شمس، إن النادي قام بتوفير 20 حافلة كبيرة لنقل الأعضاء من مقر الجزيرة وفرع الشيخ زايد إلى مقر مدينة نصر، غدا الجمعة، طيلة اليوم، للتصويت على لائحة النادي في الجمعية العمومية الخاصة.


وأوضح شمس، أن النادي حرص على توفير أكبر قدر من الراحة للأعضاء، وقام بتوفير 20 حافلة ستقوم بنقل الأعضاء من الجزيرة والشيخ زايد إلى مدينة نصر والعكس، لتسهيل الأمور عليهم، لافتا إلى أن الحافلات ستكون متوفرة أيضا يوم السبت لنقل الأعضاء من مدينة نصر والشيخ زايد إلى الجزيرة والعكس.


وأشار شمس، إلى أن كافة إدارات النادي استعدت جيدا لاستقبال الجمعية العمومية للتصويت على اللائحة الخاصة بالنادي بداية من اليوم بمقر مدينة نصر، وغدا السبت بمقر الجزيرة.


إغراء الأعضاء


وبحثت إدارة النادي الأهلي مع الشركات الراعية، إمكانية التواجد في الجمعية العمومية الخاصة بمدينة نصر والجزيرة، والحصول على مساحات إعلانية لاستغلال التواجد المكثف للأعداد في ذلك الحدث.


واشترطت إدارة الأهلي على الشركات الراعية، ضرورة تقديم عروض مميزة وهدايا خاصة للأعضاء من أجل حث أكبر عدد منهم على المشاركة في الجمعية العمومية الخاصة للتصويت على اللائحة التي وضعها المجلس، وذلك مقابل منحهم مساحات إعلانية في يومي العمومية الخاصة، بالإضافة إلى امتيازات أخري مثل السماح للرعاة بالحصول على درع الدوري وكأس مصر لاستخدامهم في الترويج لمؤسساتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان