رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

لماذا قيد الأهلي 26 لاعبا في قائمته الأولى؟ 5 أسباب تجيب

لماذا قيد الأهلي 26 لاعبا في قائمته الأولى؟ 5 أسباب تجيب

تحقيقات وحوارات

الأهلي - أرشيفية

لماذا قيد الأهلي 26 لاعبا في قائمته الأولى؟ 5 أسباب تجيب

إيهاب علي 24 أغسطس 2017 16:22

 

أرسل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة حسام البدري، القائمة الأولية للفريق بالموسم الكروي الجديد 2017-2018 حسب اللائحة الخاصة باتحاد الكرة.


وضمت قائمة الأهلي الأولية 26 لاعبًا فقط هم "شريف إكرامي – أحمد عادل عبد المنعم – محمد الشناوي - أحمد فتحي – باسم علي – محمد هاني – علي معلول - أحمد حجازي – صبري رحيل – حسين السيد – محمد نجيب – رامي ربيعة – سعد سمير - حسام عاشور - عمرو السولية – عبد الله السعيد – عمرو بركات – ميدو جابر – وليد سليمان – مؤمن زكريا – أحمد حمودي – صالح جمعه - أحمد الشيخ. - جونيور أجايي - مروان محسن - عمرو جمال".


وشهد القائمة استبعاد عدد كبير من لاعبي الأهلي، على رأسهم المخضرم عماد متعب وكريم وليد "نيدفيد" وأكرم توفيق ووليد ازارو وهشام محمد وإسلام محارب وأيمن أشرف، حيث يمكن للجهاز الفني استكمال قائمته المحلية المحددة بـ 30 لاعبًا وفقاً لقرارات اتحاد الكرة، بجانب قيد 5 لاعبين شباب تحت السن.


"ستاد مصر العربية" يوضح موقف باقي لاعبي الفريق حسب رؤية حسام البدري من القيد بالقائمة النهائية وأسباب استبعادهم من القائمة الأولية.

 

الصفقات

 

تنص لوائح اتحاد الكرة على أن تضم القائمة الأولية للأندية المحلية لاعبي الفريق المستمرين بالفريق وتربطهم تعاقدات ممتدة، على أن يتم قيد الصفقات الجديدة التي يبرمها النادي أو اللاعبين الذين يجددون تعاقدهم مع الفريق في المرحلة الثانية، وذلك ينطبق على الرباعي الجدد ووليد أزارو وهشام محمد وإسلام محارب وأيمن أشرف.


متعب

 

مصير عماد متعب مهاجم الفريق المخضرم في الموسم المقبل مازال غامضًا حتى الآن، لاسيما بعد التصريحات التي أطلقها حسم البدري خلال استضافته في أحد البرامج الفضائية، حول موافقته على رحيل متعب حال تلقيه عرضًا مغريًا كما حدث مع زميله السابق حسام غالي الذي انتقل إلى النصر السعودي تقديرًا لمسيرته وعطاءه الكبير للقلعة الحمراء.


ويعقد متعب جلسة حاسمة خلال الساعات المقبلة مع البدري وإدارة النادي، لتحديد مصيره في الموسم المقبل، سواء بالرحيل أو تفعيل عقده الجديد الذي وقع عليه منذ 6 شهور تقريبا.


عدم قيد متعب في القائمة الأولية غير مرتبط على الإطلاق بمستقبله مع الفريق، حيث إن اللوائح تمنع النادي من قيد اللاعب الذي يوقع على عقود جديدة مع الفريق من القيد في الفترة الأولي وعليه الانتظار لمرحلة القيد الثانية، وذلك يعني أنه حال اتفاق متعب مع الأهلي على تفعيل عقده الجديد والبقاء ضمن صفوف الفريق سيتم قيده رفقة الصفقات الجديدة.

 

الشباب


يحق للأندية المحلية قيد 5 لاعبين من الشباب تحت السن، للاستفادة منهم ضمن صفوف الفريق الأول، إلا أن البدري لم يستقر حتى الآن على الأسماء التي ستحجز هذه المقاعد، خصوصًا في ظل رغبة بعض لاعبي الشباب المميزين في اكتساب خبرات اللعب بالدوري الممتاز، بعدما طلب العديد من الاندية استعارة المواهب الشابة بالقلعة الحمراء.

 

وحدد البدري أبرز اللاعبين الشباب المقرر ضمهم للقائمة حال عدم الرحيل قبل انطلاق الموسم، وأبرزهم كريم نيدفيد وأكرم توفيق وأحمد حمدي وأحمد رمضان "بيكهام" ومحمد حسين "عضل" وأحمد ياسر ريان وبسام أحمد وعمرو السعداوي، بعدما تمت إعارة فوزي الحناوي للاتحاد السكندري والحارس عمر رضوان للرجاء المطروحي.

 

الإعارة

 

شهدت قائمة الأهلي الأولية قيد الثنائي أحمد حجازي وعمرو جمال رغم إعارة الأول إلى ويست بروميتش الإنجليزي والثاني إلى بيدفيست الجنوب أفريقي، على أن يتم رفعهما من القائمة النهائية واستبدالهما بثنائي جدد.

 

كما وضع الأهلي الغاني جون انطوي ومحمد حمدي زكي والغاني جون أنطوي على قائمة الانتظار لحين حسم مصيرهما النهائي مع الفريق في الموسم المقبل.

 

الأيام الماضية شهدت تفكير البدري في قيد أنطوي في الموسم الجديد، للاستفادة من قرار اتحاد الكرة بزيادة عدد اللاعبين الأجانب إلى 4 بدلاً، لكن سرعان ما تراجع وقرر تفعيل إعارة اللاعب إلى مصر للمقاصة، بينما مازالت مفاوضات سموحة السكندري ومصر المقاصة مع إدارة النادي مستمرة للتعاقد مع حمدي زكي بعدما رفض البدري استمراره بالفريق.


كوليبالي


يصر مسئولو النادي على الاستمرار في شكوى الإيفواري سليماني كوليبالي في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للحفاظ على حقوق القلعة الحمراء، بعد هروبه من الفريق بشكل مفاجئ والإساءة إلى سمعة النادي الأهلي ومصر.

 

ورفضت إدارة الأهلي كل محاولات كوليبالي في الساعات الماضية، للتوصل إلى حل ودي لأزمة هروبه، بعدما رفض الاتحاد الدولي منحه بطاقة مؤقتة للانضمام إلى أحد الأندية الإنجليزية، متمسكة بالاستمرار في شكواه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان