رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حرب انتخابات الأهلي تشتعل.. جبهة طاهر تستغل تصريحات مرتضى للرد على «قنبلة القيعي»

حرب انتخابات الأهلي تشتعل.. جبهة طاهر تستغل تصريحات مرتضى للرد على «قنبلة القيعي»

تحقيقات وحوارات

عدلي القيعي

حرب انتخابات الأهلي تشتعل.. جبهة طاهر تستغل تصريحات مرتضى للرد على «قنبلة القيعي»

بدر الدين سعيد 21 أغسطس 2017 10:58

تزايدت وتيرة الصراع بين جبهتي محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي الحالي، ومحمود الخطيب، نجم الكرة الشهير ونائب رئيس القلعة الحمراء السابق، بشأن الانتخابات المزمع إقامتها في نوفمبر المقبل والتي من المنتظر أن تشهد منافسة شرسة بين المحمودين على رئاسة النادي الأهلي.

 

وبدأت الصراعات الانتخابية تأخذ منحنى جدي ومعلن منذ إعلان طاهر رغبته في إقرار لائحة نظام أساسي خاصة بالنادي الأهلي وأقام مؤتمرًا صحفيًا هاجم فيه اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة ولجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب.

 

ويكشف "ستاد مصر العربية" تفاصيل الصراع المحتدم بين جبهتي طاهر والخطيب خلال الأيام الماضية بشأن الانتخابات وصراع السيطرة على الجمعية العمومية للأهلي.

 

قنبلة القيعي

 

فجر المهندس عدلي القيعي، مدير تعاقدات الأهلي السابق، قنبلة مدوية بإعلانه تعرض القلعة الحمراء للاختراق الإعلامي الزملكاوي داخل قناة النادي الأهلي ومركزه الإعلامي.

 

وأكد القيعي خلال حوار على قناة النهار مع الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، أن طاهر يستعين بمجموعة من الصحفيين المعروفين بانتماءهم لنادي الزمالك في المنظومة الإعلامية للأهلي منذ توليه رئاسة القلعة الحمراء ووصل الأمر إلى إسناد مناصب قيادية لهم في القناة والمركز الإعلامي ليصبحوا أصحاب قرار.

 

وذكر مهندس الصفقات أسماء الصحفيين أسامة خليل ومحمد الشرقاوي وطالبهم بالإجابة على سؤاله من هو نادي القرن الحقيقي، كونهما قد دافعا من قبل عن أحقية نادي الزمالك باللقب على الشاشات وصفحات الجرائد.

 

وعاد مهندس الصفقات ليفتح النار على طاهر ومجلسه عبر شاشة قناة النادي الأهلي في واقعة هي الأولى من نوعها بسبب ما وصفه مجددًا بالاختراق الزملكاوي لقناة النادي الأهلي ومركزه الإعلامي.

 

 

طاهر يتريث

 

رفض محمود طاهر منع إذاعة حلقات برنامج "ملك وكتابة" الذي يقدمه القيعي ومعه إبراهيم المنيسي رئيس تحرير مجلة النادي الأهلي حتى لا تزيد الشوشرة حول طاهر والمسؤولين الذين ذكرهم القيعي في القناة.

 

ورغم إصرار عماد وحيد، عضو مجلس إدارة الأهلي، على منع القيعي من الظهور ومنع بث حلقات البرنامج بعد الاتهامات التي ألقاها وطالت طاهر ومجلسه والعاملين في القناة، إلا أن رئيس النادي خشي من إثبات تهمة "زملكة" القلعة الحمراء على نفسه وفضل السماح باستمرار البرنامج.

 

وحاول عماد وحيد إجراء مداخلة للرد على القيعي في برنامج "ملك وكتابة" وإحراجه على الهواء وهو ما علم به مهندس الصفقات قبل الحلقة الماضية ورفض قبول أي مداخلات هاتفية.

 

الجارحي الضحية

 

وقع رجل الأعمال محمد الجارحي، عضو لجنة تنمية موارد النادي الأهلي السابق، ضحية في صراع الانتخابات المبكر بعدما وجد أنصار طاهر ضالتهم في مؤتمر إعلان مرتضى منصور للائحة النظام الأساسي الجديدة للزمالك.

 

وصرح مرتضى خلال المؤتمر بأنه يحصل على كل المواد اللازمة للإنشاءات بعلاقاته الطيبة برجال الأعمال ومنهم المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، وأحمد أبو هشيمة صاحب مصنع حديد المصريين، وكذلك محمد الجارحي صاحب مجموعة الجارحي للصلب.

 

وشن أنصار محمود طاهر من الإعلاميين هجومًا كبيرًا على الجارحي باعتباره يمول إنشاءات نادي الزمالك وهو ما نفاه رجل الأعمال الشاب، موضحًا أنه تبرع فقط لبناء مسجد داخل النادي بناءً على طلب من مرتضى منصور.

 

وتشير التكهنات إلى احتمالية ترشح الجارحي لعضوية مجلس إدارة النادي الأهلي في الانتخابات المُقبلة ضمن قائمة يرأسها محمود الخطيب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان