رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هل يُشارك ميسي في انهيار برشلونة؟

هل يُشارك ميسي في انهيار برشلونة؟

سيد نبوي 19 أغسطس 2017 20:24

تلقى نادي برشلونة الإسباني، عدة ضربات موجعة خلال الصيف الحالي، وأبرزها رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده.

 

وأشارت عدة تقارير صحفية إنجليزية، عن وجود اتصالات بين مانشستر سيتي وميسي لضمه خلال الأيام القليلة المقبلة، وقبل غلق سوق الانتقالات.

 

وأعلن برشلونة أن ميسي رفض تجديد عقده مع البلاوجرانا، خلال الفترة الحالية، حيث أقر جوردي ميستري نائب رئيس نادي برشلونة للقطاع الرياضي بعدم توقيع ميسي حتى الآن.

 

وبالتأكيد حال رحل ميسي عن برشلونة هذا الصيف بعد نيمار، ستكون ضربة موجعة لبرشلونة وجماهيره، وصدمة أخرى في أقل من شهر، قد تقود النادي الكتالوني إلى فترات إنهيار بعد سنوات من الإنجازات والبطولات.

 

ويرصد "ستاد مصر العربية" لقراؤه، من خلال التقرير التالي، 4 عوامل تُشير باقتراب رحيل ميسي.

 

فرض شروط على الإدارة

طالب الأرجنتيني ليونيل ميسي إدارة برشلونة، بإتمام التعاقد مع بعض الصفقات قبل توقيع العقود الجديدة.

 

وسلم ميسي إدارة برشلونة قائمة، وعلى رأسهم الفرنسي عثمان ديمبيلي مهاجم بوروسيا دورتموند كبديل مناسب لنيمار، بالإضافة إلى باولو ديبالا وأنخيل دي ماريا وأنطوان جريزمان، كبدلاء لفشل صفقة ديمبيلي، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

 

تهديد بالرحيل

كان برشلونة خلال الفترة الماضية، قد أعلن أنه توصل لاتفاق مع ميسي من أجل تجديد التعاقد حتى 2021 مع إمكانية تجديد عام إضافي، وبراتب سنوي بقيمة 40 مليون يورو.

 

ولكن ميسي حتى الآن لم يجتمع مع إدارة برشلونة للتجديد، قبل تنفيذ شروطه في سوق الانتقالات لحسم موقفه النهائي.

 

 

اتفاق مع مانشستر سيتي

 

كشفت عدة تقارير صحفية إنجليزية، خلال الساعات القليلة الماضية، عن وجود اتصالات بين إدارة مانشستر سيتي والمدير الفني للفريق بيب جوارديولا مع ليونيل ميسي لضمه.

 

وأبدت إدارة النادي الإنجليزي استعدادها من أجل دفع الشرط الجزائي في عقده.

 

يُذكر أن هذه المفاوضات حدثت من قبل حين نشبت أزمة ميسي مع مصلحة الضرائب في إسبانيا وكان قاب قوسين أو أدنى من الرحيل.

 

وفشلت إدارة برشلونة آنذاك في إقناع ميسي بالبقاء، ولكن زميله في الفريق لويس سواريز عقد جلسة معه ونجح في إقناعه بالبقاء في برشلونة، وأن الأزمات سيتم حلها في أسرع وقت بحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

 

فشل الإدارة في جلب الصفقات

 

حتى الآن فشلت إدارة البلاوجرانا في إيجاد بديل جيد للبرازيلي نيمار، ووضعت خطتين لسوق الانتقالات ولم تنفذ أي منهما، الأولى كانت التعاقد مع فيليب كوتينيو لاعب ليفربول الإنجليزي، وعثمان ديمبيلي، ورفضت أندية الثنائي التفريط في خدماتهم حتى الآن.

 

والخطة الثانية لبرشلونة، هي التعاقد مع الثنائي أنخيل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وجان سيري لاعب نيس الفرنسي.

 

ولم تنجح إدارة برشلونة في تنفيذ أي من خططها أو على الأقل جزء منها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان