رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالتفاصيل| مرتضى منصور يكشف أبرز بنود لائحة الزمالك المقترحة

بالتفاصيل| مرتضى منصور يكشف أبرز بنود لائحة الزمالك المقترحة

تحقيقات وحوارات

مرتضى منصور

بالتفاصيل| مرتضى منصور يكشف أبرز بنود لائحة الزمالك المقترحة

إسلام فتح الله 19 أغسطس 2017 15:45

عقد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك مؤتمرا صحفيا اليوم داخل مقر القلعة البيضاء للحديث عن لائحة النادي قبل الجمعية العمومية المقبلة المقرر لها يوم الجمعة المقبل.

 

حضر المؤتمر أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي، وهاني زادة عضو المجلس وحازم ياسين أمين الصندوق من مجلس إدارة القلعة البيضاء.

 

"ستاد مصر العربية" يرصد في التقرير التالي، البنود التي تتضمنها لائحة الزمالك الجديدة، وجانب بعض الأمور التي تحدث عنها مرتضى منصور خلال المؤتمر.

 

 رفض الوصاية

 

أكد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك أن اللائحة هي اجتهاد للبشر وأن مجلس إدارته حاول بقدر المستطاع عدم الخروج عن قانون الرياضة الذي ساهم في إعداده.

 

وأشار إلى أنه كان معترضا على اللائحة الاسترشادية لأنه يرفض الوصاية على الأندية والجمعيات العمومية.

 

موعد الترشح

 

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن باب الترشيح لانتخابات النادي سيتم فتحه يوم 2 نوفمبر وستكون الانتخابات يومي 23 و24 نوفمبر المقبل، مشددا على أن مجلس إدارته حقق طفرة هائلة.

 

وأوضح أن النادي كان مقبلا على خوض انتخابات وخسر بستة أهداف وخسر قبلها من المنصورة وشدد على أن "السحر مذكور في القرآن وأن عادل إمام قام ببطولة مسلسل عفاريت عدلي علام في الفترة الماضية للحديث عن السحر".

 

تفاصيل اللائحة

 

كشف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن أن اللائحة الجديدة تتضمن العديد من البنود، منها أن الجهة الإدارية هي المختصة بمراقبة النادي في النواحي المالية والإدارية وهي مديرية الشباب والرياضة بالجيزة وأنه ممنوع إنشاء مباني إلا بعد التراخيص وممنوع إبرام عقود طويلة إلا بعد موافقة الجهة المسؤولة.

 

وشدد على أن الجهة الإدارية هي الوحيدة المسؤولة عن النادي، بناء على المادة رقم 15 من القانون وذلك لتوحيد الجهة الرقابية على النادي.

 

وأكد أنه من البنود المهمة أن لمجلس الإدارة الحق في منح العضويات العاملة لأسر شهداء الشرطة والجيش مجانا، وأضاف أن الزمالك يعد أول ناد يقدم على هذه الخطوة.

 

وأشار إلى أن العضو الذي يسدد اشتراكه قبل أسبوع من انعقاد الجمعية العمومية، يكون من حقه الإدلاء بصوته.

 

 وأضاف أن اللائحة تتضمن بندا لانعقاد الجمعية العمومية في مقر النادي الرئيسي بعد السنة المالية بأربعة أشهر.

 

وأكد رئيس النادي أن الجمعية العمومية يتم الدعوة لها قبل الانتخابات بفترة تتراوح ما بين ٢٠ إلى ٣٠ يوما فقط كي لا تؤثر على استقرار النادي، ويتم فتح باب الترشيح وتلقى الطلبات لمدة ٤ أيام من اليوم التالي للدعوة لانعقاد الجمعية العمومية.

 

 وشدد على أنه كان يتم في السابق فتح باب تلقي الطلبات لمدة ٧ أيام و ٨ ساعات لكن المجلس قرر أن يكون تلقي الطلبات لمدة ٤ أيام لمدة ١٢ ساعة من ٩ صباحا يوميا وسيتم البحث والطعون لمدة ٣ أيام فقط بعد غلق باب الترشح بدلا من ٧ أيام، وإذا وجدت ملاحظات من الجهة الإدارية سيكون من حق المرشح الرد خلال 3 أيام.

 

وأوضح أن اجتماع الجمعية العمومية يكون صحيحا بحضور 7500 عضو.

 

يوم واحد

 

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن مجلس الإدارة ملتزم بإجراء الانتخابات على يوم واحد.

 

 عقوبات صارمة

 

شدد رئيس نادي الزمالك على أن اللائحة تنص على امتناع أي موظف أو عامل بالنادي بالترويج أو الدعايا للمجلس الحالي في الانتخابات، ويتم فصل أي موظف يخالف اللائحة.

 

 كما تنص اللائحة على عدم تدخل اللاعبين أو الأجهزة الفنية في الألعاب المختلفة بالنادي في الترويج لمجلس الإدارة في الانتخابات.

 

شروط الترشح

 

كشف رئيس نادي الزمالك عن شروط الترشح للانتخابات المقبلة في نوفمبر، وهي أن يكون المرشح مصري وحاصل على مؤهل متوسط على الأقل.

 

ويلتزم المرشح بإجراء تحليل مخدرات في إحدى المستشفيات الحكومية المعتمدة، بإشراف الجهة الإدارية في الفترة المقبلة.

 

تشكيل المجلس الجديد

 

أعلن منصور أن اللائحة تنص على أن تشكيل المجلس يتكون من رئيس للنادي ونائبين أحدهما للشئون الرياضية والآخر للشئون المالية، بالإضافة إلى أمين صندوق و5 أعضاء مجلس إدارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان