رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كيف يكرر برشلونة الريمونتادا ضد ريال مدريد؟

كيف يكرر برشلونة الريمونتادا ضد ريال مدريد؟

تحقيقات وحوارات

ريمونتادا برشلونة

كيف يكرر برشلونة الريمونتادا ضد ريال مدريد؟

سيد نبوي 16 أغسطس 2017 16:35

يبحث برشلونة بطل كأس ملك إسبانيا، عن ريمونتادا جديدة أمام الغريم التقليدي ريال مدريد، خلال لقاء الفريقين مساء اليوم بإياب كأس السوبر الإسباني.

 

وتلقى برشلونة خسارة قاسية بثلاثية مقابل هدف، أمام ريال مدريد، على معقل الأول "كامب نو".

 

ونجح برشلونة من قبل في مهمة مُشابهة خلال مواجهة باريس سان جيرمان بربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حين تلقى البلاوجرانا الهزيمة برباعية نظيفة في الذهاب، حولها لانتصار تاريخي بسداسية مقابل هدف في الإياب.


 

ويرصد "ستاد مصر العربية" لقرائه خلال التقرير التالي، 6 عوامل تساعد برشلونة على تكرار "الريمونتادا" ضد ريال مدريد.

 

تسجيل هدف مبكر

 

يجب على برشلونة السعي منذ انطلاق المباراة من أجل تسجيل هدفًا مُبكرًا، لزيادة الضغط على ريال مدريد واكتساب اللاعبين الثقة منذ الدقائق الأولى.

 

وبالتأكيد هذا الهدف، سيتسبب في ارتباك لاعبي ريال مدريد، وقد يدفعهم للأخطاء التي تمنح برشلونة الأفضلية.


 

تألق ميسي

 

الأرجنتيني ليونيل ميسي يملك سجلًا تهديفيًا مميزًا في شباك ريال مدريد برصيد 24 هدفًا في مختلف المسابقات، وتألقه بالتأكيد سيمنح برشلونة فرصة ثمينة من أجل العودة.

 

وعلى ميسي أن يعمل على زيادة المرواغات في وسط الملعب، حيث سيزيد من ضغط لاعبي ريال مدريد عليه، وقد يقعوا في الأخطاء ضده بالحصول على كروت صفراء أو حمراء.

 

والاعتماد على الكرات القصيرة في وسط الملعب، وأن يبدأ ميسي الهجمة من وسط الملعب، بالاعتماد على مهارته ودقة تمريراته للخط الأمامي.


 

الضغط على الأطراف

 

تتمثل قوة ريال مدريد في تألق الأطراف، وبالتالي الضغط على الأطراف للميرنجي ومنع كارفخال ومارسيلو من التقدم، سيعيق ريال مدريد كثيرًا هجوميًا.

 

وإعاقة ريال مدريد على الجانب الهجومي، سيمنح برشلونة استحواذ أكثر على الكرة، وهي نقطة قوة كبيرة للبلاوجرانا من أجل ترجمة هذه السيطرة لأهداف.


 

الاعتماد على ثنائي هجومي

 

على إرنستو فالفيردي المدير الفني لفريق برشلونة، الاعتماد على ثنائي هجومي في اللقاء، بدلًا من سواريز فقط، بالاعتماد على باكو ألكاسير كمهاجم ثاني وخلفهم ليونيل ميسي.

 

واللعب بثنائي هجومي سيزيد من ضغط الميرنجي على دفاع ريال مدريد، واستغلال المستوى المتذبذب لفاران وراموس قلبي دفاع الملكي.


 

 

استغلال غياب رونالدو

 

لاشك وأن ريال مدريد سيتأثر بغياب نجم الفريق الأول كريستيانو رونالدو، والذي تلقى البطاقة الحمراء في لقاء الذهاب بالكامب نو.

 

وقررت لجنة العقوبات بالاتحاد الإسباني إيقاف رونالدو في لقاء الإياب، بالإضافة إلى 4 مباريات من الليجا، بعد تلقيه البطاقة الحمراء ودفعه للحكم عقب تلقيه الطرد.

 

ورغم تتويج ريال مدريد مؤخرًا بلقب السوبر الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد في غياب رونالدو عن التشكيل الأساسي، وقدرة البدلاء على تقديم أداء جيد، إلا أن غياب رونالدو سيمثل ضربة قاسية لريال مدريد اليوم.


 

استغلال عودة مودرتش

 

على فالفيردي استغلال عودة لوكا مودرتش للتشكيلة الأساسية لريال مدريد، حيث سيمنح مودريتش لريال مدريد بعودته القوة الهجومية.

 

وعلى الرغم من هذه القوة الهجومية، إلا أن مودرتش ليس مميزًا في الأدوار الدفاعية مثل الكرواتي كوفاسيتش والذي قدم مباراة كبيرة مع الميرنجي في لقاء الذهاب، بسبب غياب مودريتش للإيقاف.


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان