رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 مساءً | الأحد 15 يوليو 2018 م | 02 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الليلة.. الأهلي يصطدم بالمصري في نهائي كأس مصر

الليلة.. الأهلي يصطدم بالمصري في نهائي كأس مصر

تحقيقات وحوارات

حسام حسن وحسام البدري

مواجهة بين "الحسامين" خارج الخطوط

الليلة.. الأهلي يصطدم بالمصري في نهائي كأس مصر

إيهاب علي 15 أغسطس 2017 09:21

 

يستضيف ملعب الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية، في الثامنة مساءً، مواجهة مثيرة بين الأهلي والمصري البورسعيدي، في نهائي كأس مصر.


وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بعد فوزه الكبير على سموحة السكندرية برباعية نظيفة، بينما صعد المصري البورسعيدي على حساب الزمالك بالفوز عليه بهدفين دون رد في الدور نصف النهائي.


وتصطدم رغبة الأهلي صاحب الرقم القياسي في التتويج باللقب برصيد 35 بطولة، في الفوز بكأس مصر الغائب عن دولاب بطولاته منذ 10 سنوات وتحقيق الثنائية، بطموحات المصري الباحث عن الكأس الثانية في تاريخ النادي البوسعيدي.


وتوج الأهلي آخر مرة بكأس مصر في موسم 2006 / 2007 على حساب الزمالك الغريم التقليدي، بعد الفوز عليه بنتيجة 4 / 3، بينما فاز المصري ببطولته المحلية الوحيد عام 1998، حين تغلب ف يالمباراة النهائية على فريق المقاولون العرب بنتيجة 4 / 3.


تاريخ مباريات الأهلي والمصري في بطولة كأس مصر يشير إلى تفوق كبير للأحمر، حيث سبق أن تواجه الفريقان 21 مرة حقق خلالها الأهلي 14 انتصارًا، بينما خسر 3 مرات وسيطر التعادل على 4 مواجهات.


ويعد المصري هو "وش السعد" على الأهلي في بطولة الكأس، حيث سبق أن تقابل الفريقان 5 مرات قبل مباراة الغد في نهائي الكأس وحسم الأحمر اللقب لصالحه في جميع المواجهات.


ويطمح الأهلي بقيادة مدربه حسام البدري في الفوز بكأس مصر بعد غياب 10 سنوات كاملة وتحقيق الثنائية بعدما توج ببطولة الدوري الممتاز بدون أي هزيمة بعد مسيرة رائعة وأرقام مميزة، واكتساب الثقة قبل مواجهة الترجي التونسي المقرر لها 16 سبتمبرالمقبل، في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، فضلاً عن تعويض الجماهير عن خسارة البطولة العربية التي أقيمت في مصر مؤخرًا.


كان الأهلي دخل في معسكر مغلق في برج العرب بمدينة الإسكندرية قبل 48 ساعة من المباراة، لزيادة حالة تركيز اللاعبين قبل المواجهة الصعبة مع المصري الذي تأهل للنهائي بعد الفوز على الزمالك في نصف النهائي بهدفين دون رد.


واختار البدري 23 لاعبًا للمشاركة في معسكر الإسكندرية، وهم: "شريف إكرامي وأحمد عادل ومحمد الشناوي وعلي معلول ورامي ربيعه ومحمد نجيب وأحمد فتحي وعمرو السولية وحسام عاشور وعبدالله ااسعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان وجونيور أجايي وباسم علي وحسام غالي وصالح جمعة وأحمد حمودي وعمرو جمال وعماد متعب ومحمد هاني وميدو جاير وأكرم توفيق وصبري رحيل".


وشهدت القائمة استبعاد كل من الحارس الشاب عمر رضوان وعمرو بركات وحسين السيد لأسباب فنية، وسعد سمير وكريم نيدفيد للإصابة.


ومن المنتظر ان يخوض الأهلي المباراة بتشكيل يضم: شريف إكرامي وعلي معلول ورامي ربيعة ومحمد نجيب وأحمد فتحي وعمرو السولية وحسام عاشور وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان وجونيور أجايي.


على الجانب الآخر، يحلم حسام حسن المدير الفني للمصري بتحقيق اللقب الثاني في تاريخ النادي البورسعيد، تتويجًا للموسم الرائع الذي قدمه الفريق والذي نجح في الوصول إلى نهائي كأس مصر بعد غياب 19 عامًا.


ويأمل العميد في كسر عقد المصري مع نهائيات كأس مصر، حيث تأهل الفريق البورسعيدي إلى نهائي البطولة 9 مرات في تاريخه، لم يفوز سوى مرة واحد وخسر اللقب 8 مرات منها 5 أمام النادي الأهلي.


ومن المرجح أن يخوض المصري اللقاء بتشكيل مكون من: الحارس أحمد بوسكا وكريم العراقى وإسلام صلاح وأحمد أيمن منصور ومحمد حمدى وعمرو موسى وفريد شوقى وإسلام عطية وعبد الله جمعة ومحمد الشامى وأحمد جمعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان