رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ماذا يحدث حين يلتقي الأهلي والمصري في نهائي الكأس؟

ماذا يحدث حين يلتقي الأهلي والمصري في نهائي الكأس؟

تحقيقات وحوارات

مواجهة سابقة بين الفريقين

ماذا يحدث حين يلتقي الأهلي والمصري في نهائي الكأس؟

إيهاب علي 14 أغسطس 2017 22:13

 

يلتقي الأهلي مع فريق المصري في الساعة الثامنة من مساء غدٍ، الثلاثاء، على ملعب برج العرب في الدور النهائي من بطولة كأس مصر.

 

كان الأهلي دخل في معسكر مغلق في برج العرب بمدينة الإسكندرية قبل 48 ساعة من المباراة، لزيادة حالة تركيز اللاعبين قبل المواجهة الصعبة مع المصري الذي تأهل للنهائي بعد الفوز على الزمالك في نصف النهائي بهدفين دون رد.

 

وأعلن حسام البدري المدير الفني للأهلي عن اختيار 23 لاعبًا للمشاركة في معسكر الإسكندرية استعداداً للقاء المصري، وهم: "شريف إكرامي وأحمد عادل ومحمد الشناوي وعلي معلول ورامي ربيعه ومحمد نجيب وأحمد فتحي وعمرو السولية وحسام عاشور وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان وجونيور أجايي وباسم علي وحسام غالي وصالح جمعة وأحمد حمودي وعمرو جمال وعماد متعب ومحمد هاني وميدو جاير وأكرم توفيق وصبري رحيل".

 

وشهدت القائمة استبعاد كل من الحارس الشاب عمر رضوان وعمرو بركات وحسين السيد لأسباب فنية، وسعد سمير وكريم نيدفيد للإصابة.

 

ويعد المصري هو «وش السعد» على الأهلي في بطولة الكأس، حيث سبق أن تقابل الفريقان خمس مرات قبل مباراة الغد في نهائي الكأس، وحسم الأحمر اللقب لصالحه في جميع المواجهات.

 

المواجهة الأولى بين الأهلي والمصري في نهائي الكأس تعود إلى عام 1927، والتي انتهت بنتيجة 5-صفر لصالح الأحمر، حيث أحرز الأهداف مختار التتش «هدفين» وحسين حجازي «هدفين» وممدوح صقر.

 

المواجهة الثانية، تعود إلى نهائي الكأس عام 1945 والتي انتهت بنتيجة 3-2 لصالح الأحمر، حيث أحرز الأهداف أحمد مكاوي «هدفين» وحسين مدكور للأهلي، فيما أحرز للمصري محمد جودة ومحمود العدني.

 

المواجهة الثالثة، تعود إلى نهائي الكأس عام 1947 وانتهت بنتيجة 2-1 لصالح الأحمر، حيث أحرز الأهداف فؤاد صدقي «هدفين» للأهلي، فيما أحرز للمصري حمدين الزامك.

 

اللقاء الرابع، في نهائي الكأس عام 1983 وانتهت بنتيجة 1-صفر لصالح الأحمر، وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق خالد جاد الله.

 

المواجهة الخامسة، تعود إلى نهائي الكأس عام 1984 وانتهت بنتيجة 3-1 لصالح الأحمر، حيث أحرز الأهداف علاء ميهوب «هدفين» وخالد جاد الله للأهلي، فيما أحرز للمصري حسام غويبة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان