رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

4 دوافع لحسام حسن لتحقيق بطولة كأس مصر

4 دوافع لحسام حسن لتحقيق بطولة كأس مصر

بدر الدين سعيد 14 أغسطس 2017 16:32

 

يلتقي يوم الثلاثاء المُقبل الأهلي والمصري البورسعيدي، على ملعب الجيش ببرج العرب، في نهائي كأس مصر.

 

وتنبئ كل المؤشرات بمباراة قوية على المستوى الفني ومباراة خاصة بين حسام البدري، المدير الفني للأهلي، وحسام حسن، المدير الفني للمصري البورسعيدي.

 

ويرصد "ستاد مصر العربية" 4 دوافع قوية لتحقيق حسام حسن لبطولة الكأس على حساب الأهلي.

 

البطولة الأولى

 

يبحث حسام حسن عن بطولته الأولى في سجله التدريبي الذي بدأ في عام 2008 مع المصري البورسعيدي في مفاجأة كان بطلها المرحوم سيد متولي، رئيس النادي المصري الأسبق، والذي أصر على بدء العميد لمسيرته التدريبية من بورسعيد.

 

ورغم قيادة حسام حسن لأندية الزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري ومصر المقاصة والاتصالات إلا أنه لم يحقق أي بطولة محلية حتى الآن.

 

ويمثل نهائي كأس مصر الفرصة السانحة أمام حسام حسن لتحقيق بطولة أولى في سجله التدريبي بعد 9 سنوات قضاها على كرسي المدير الفني.

 

تقديم نفسه لمنتخب مصر

 

يحلم حسام حسن بتدريب منتخب مصر الأول في ظل ارتفاع أسهمه في الدوري المحلي ممثلاً لجيل المدربين الشباب.

 

ويرغب حسام حسن في تقديم نفسه لمنتخب مصر عبر بوابة المصري البورسعيدي كما كان يحلم سيد متولي، رئيس النادي الراحل، والذي صرح في يوم تولي حسام حسن لتدريب الفريق البورسعيدي بأنه سيخرج من بورسعيد مديرًا فنيًا لمنتخب الفراعنة.

 

وينتظر حسام حسن ما ستسفر عنه نتائج منتخب مصر في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "روسيا 2018" وأمم أفريقيا 2019 والتي تظهر ملامحها بشكل كبير بعد مباراتي أوغندا بنهاية هذا الشهر.

 

رد الاعتبار

 

يرغب حسام حسن في رد اعتباره أمام الوسط الكروي المصري بعد الانتقادات التي تعرض لها من قبل مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إبان فترة تواجده مديرًا فنيًا للأبيض مطلع الموسم الماضي وخسارته للسوبر أمام الأهلي بركلات الترجيح.

 

ورفض حسام حسن تدريب الزمالك خلفًا للبرتغالي أوجستو إيناسيو المقال عقب الخروج من البطولة العربية للتركيز مع المصري وتحقيق حلمه بالتتويج بالبطولة الأولى بعد الإطاحة بالفريق الأبيض من نصف النهائي بالفوز 2-0.

 

ويستهدف عميد لاعبي العالم السابق تقديم نفسه أيضًا للنادي الأهلي بعدما صرح في أكثر من مناسبه برغبته في تولي القيادة الفنية للفريق الأحمر يومًا ما كونه أحد أبناء القلعة الحمراء ويحفل تاريخه بالبطولات داخل قلعة الجزيرة.

 

إسعاد جماهير المصري

 

يرتبط حسام حسن بعلاقة وطيدة مع جماهير المصري وأهل مدينة بورسعيد بشكل خاص منذ توليه تدريب الفريق الساحلي في المرة الأولى عام 2008.

 

وقاد حسام حسن المصري في 3 ولايات الأولى في 2008 والثانية في 2012 والثالثة هذا الموسم ليسجل حالة خاصة مع جماهير الفريق البورسعيدي التي تعتبره أحد رموز النادي الذي لعب له لموسمين قبل الانتقال للترسانة والاتحاد السكندري وإعلانه الاعتزال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان