رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

4 أهداف للأهلي قبل مواجهة المصري في الكأس

4 أهداف للأهلي قبل مواجهة المصري في الكأس

تحقيقات وحوارات

الأهلي والمصري في نهائي كأس مصر

4 أهداف للأهلي قبل مواجهة المصري في الكأس

إيهاب علي 13 أغسطس 2017 21:22


يخوض النادي الأهلي مواجهة مثير وصعبة مع المصري البورسعيدي، يوم الثلاثاء المقبل، بملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، في نهائي كأس مصر.

 

دخل الأهلي في معسكر مغلق في مدينة الاسكندرية قبل 48 ساعة من المباراة، عقب مران الفريق مساء اليوم، لزيادة تركيز اللاعبين قبل المواجهة الصعبة مع المصري الذي تأهل للنهائي بعد الفوز على الزمالك في نصف النهائي بهدفين دون رد.

 

وأعلن حسام البدري عن اختيار 23 لاعبًا للمشاركة في معسكر الإسكندرية استعداداً للقاء المصري، وهم: "شريف إكرامي وأحمد عادل ومحمد الشناوي وعلي معلول ورامي ربيعة ومحمد نجيب وأحمد فتحي وعمرو السولية وحسام عاشور وعبدالله ااسعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان وجونيور أجايي وباسم علي وحسام غالي وصالح جمعة وأحمد حمودي وعمرو جمال وعماد متعب ومحمد هاني وميدو جاير وأكرم توفيق وصبري رحيل".

 

وشهدت القائمة استبعاد كلاً من الحارس الشاب عمر رضوان وعمرو بركات وحسين السيد لأسباب فنية، وسعد سمير وكريم نيدفيد للإصابة.

 

ويسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز على المصري، بحثًا عن العديد من المكاسب سواء على مستوى الإدارة أو الجهاز الفني أو الجماهير.. نرصدها في النقاط التالية:

 

الكأس الغائبة والثنائية

 

يطمح الأهلي في استعادة كأس مصر الغائب عن "دولاب" بطولات القلعة الحمراء منذ 10 سنوات، وتحقيق الثنائية التي كان البرتغالي مانويل وجوزيه المدير الفني السابق للفريق آخر المدربين الفائزين بالدوري والكأس مع الفريق الأحمر.

 

توج الأهلي آخر مرة بكأس مصر في عام 2007، عقب الفوز على الزمالك الغريم التقليدي في المباراة النهائية بنتيجة 4 / 3 أحرزهم أسامة حسني "هدفين" ومحمد أبو تريكة وعماد متعب "هدف".

 

تعويض إخفاق البطولة العربية

 

يسعى الأهلي للفوز بكأس مصر لتعويض الإخفاق الكبير في البطولة العربية التي استضافتها مصر خلال الفترة من 22 يوليو الماضي وحتى 6 أغسطس وتوج بها الترجي التونسي على حساب الفيصلي الأردني.

 

وخرج الأهلي من البطولة العربية من دور نصف النهائي على يد الفيصلي الأردني الذي كرر فوزه على الأحمر في البطولة للمرة الثانية عقب الانتصار الذي حققه في افتتاح مشوار دور المجموعات.

 

رقبة البدري

 

ويطمح البدري إلى تحقيق الثنائية والتتويج بالكأس الغائبة عن الأهلي منذ عصر الساحر مانويل جوزيه، لتثبيت أقدامه على راس الإدارة الفنية بعد تجديد عقده مع النادي لمدة موسم جديد، وامتصاص الغضب الجماهير بعد خسارة البطولة العربية.

 

ويسعى البدري إلى كسب ثقة الجماهير الأهلاوية قبل انطلاق الموسم الجديد، خصوصًا أنه مازال يشعر بحالة عدم رضا الجماهير عنه بالرغم من الموسم الاستثنائي الذي قدمه مع الفريق في بطولة الدوري التي حققها بدون أي هزيمة والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

ويخشي البدري من مقصلة الإقالة حال خسارة كأس مصر أمام المصري البورسعيد والخروج من بطولة دوري أبطال أفريقيا من الترجي التونسي المقرر مواجهته في منتصف شهر سبتمبر القادم.

 

مجلس طاهر والانتخابات

 

يأمل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر في التتويج بكأس مصر قبل 4 اسابيع من مواجهة الترجي في نصف النهائي، للإنضمام فريق كرة القدم إلى الألعاب الأخري التي حققت موسم استثنائي بالفوز بأغلب البطولات.

 

يحلم مجلس الأهلي في الفوز بالثلاثية في الموسم الحالي لاكتمال حالة النجاح التي حققها خلال ولايته الحالية، قبل الانتخابات المقبلة المقرر اقامتها قبل نهاية العام الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان