رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

مواجهات الأهلي وسموحة.. الأحمر يتفوق بالدوري وينتظر الثأر في الكأس

مواجهات الأهلي وسموحة.. الأحمر يتفوق بالدوري وينتظر الثأر في الكأس

تحقيقات وحوارات

مواجهة سابقة بين الفريقين

مواجهات الأهلي وسموحة.. الأحمر يتفوق بالدوري وينتظر الثأر في الكأس

إيهاب علي 09 أغسطس 2017 10:00

 

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة صعبة مع سموحة السكندري، اليوم، على ملعب برج العرب، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر.

 

واختار حسام البدري المدير الفني للأهلي 23 لاعبًا استعدادا للمباراة، هم "شريف إكرامي، محمد الشناوي، أحمد عادل عبدالمنعم، باسم علي، محمد هاني، صبري رحيل، حسين السيد، علي معلول، رامي ربيعة، محمد نجيب، حسام غالي، حسام عاشور، عمرو السولية، أحمد حمودي، أكرم توفيق، عمرو بركات، صالح جمعة، عبدالله السعيد، مؤمن زكريا، وليد سليمان، جونيور أجاي، عمرو جمال، عماد متعب".

 

وشهدت قائمة الأهلي استبعاد 9 لاعبين لأسباب مختلفة هم مروان محسن وسعد سمير للإصابة، وأحمد فتحي للإيقاف، ميدو جابر وكريم نيدفيد لأسباب فنية، وأحمد الشيخ العائد من المقاصة وأزارو وإسلام محارب وهشام محمد لعدم القيد.

 

تاريخ مواجهات الأهلي مع سموحة في كافة البطولات يشير إلى تفوق الأحمر، حيث تقابل الفريقان 16 مرة قبل ذلك، تمكّن الأهلي من الفوز في 8 مواجهات، بينما خسر 3 مرات وحسم التعادل خمس مواجهات.

 

التقى الأهلي وسموحة في الدوري 14 مرة، حقق خلالها الأحمر الفوز 7 مرات، بينما خسر مرتين، وحسم التعادل خمس مواجهات.

 

أحرز الأهلي في شباك سموحة في الدوري 23 هدفـًا، بينما استقبلت الشباك الحمراء 14 هدفـًا.

 

التقى الأهلي وسموحة في بطولة كأس مصر مرتين، حيث فاز الأحمر في مباراة وخسر الأخرى، وتمكّن الأهلي من إحراز هدفين في شباك سموحة فيما استقبل مثلهما.

 

ويعد عبدا لله السعيد هو هدّاف مواجهات الفريقين بـ7 أهداف، بدأت في لقاء الفريقين في الدور الأول من موسم 2011-2012، وكان آخرها في مباراة الدور الثاني من الموسم الماضي، والتي سجل خلالها اللاعب هدفين.

التقى الأهلي وسموحة مرتين في الموسم الحالي، حيث جاءت الأولى في الدور الأول وانتهت المواجهة بفوز الأحمر بهدف دون مقابل أحرزه سعد سمير، بينما انتهت مباراة الدور الثاني بفوز الأهلي بنتيجة 4-2، وأحرز أهداف الأحمر كل من صالح جمعة «هدفين» ومؤمن زكريا ورامي ربيعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان