رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| التحكيم والجماهير واللوائح.. ثلاثية أفسدت تنظيم البطولة العربية

فيديو| التحكيم والجماهير واللوائح.. ثلاثية أفسدت تنظيم البطولة العربية

تحقيقات وحوارات

من المباراة النهائية

فيديو| التحكيم والجماهير واللوائح.. ثلاثية أفسدت تنظيم البطولة العربية

بدر الدين سعيد 07 أغسطس 2017 10:08

أسدل الستار على نسخة البطولة العربية التي استضافتها مصر بعد غياب 7 سنوات كاملة، ولكنها لم تكن على المستوى المأمول رغم الدعاية الإعلامية الكبيرة لها قبل وأثناء استضافتها.

 

وبعد فوز الترجي التونسي بالكأس العربية على حساب الفيصلي الأردني، جاء التحكيم وتجاوزات الجماهير وتخطي اللوائح لتفسد الشكل النهائي للبطولة العائدة بعد غياب.

 

ويرصد "ستاد مصر العربية" في هذا التقرير أبرز السلبيات التي شهدتها البطولة العربية:

 

التحكيم

 

كتبت البطولة شهادة الوفاة للتحكيم العربي بعد الأخطاء الجسيمة التي ارتكبت وغيرت من نتائج المباريات خلال مجريات البطولة منذ دورها الأول.

 

وجاءت أبرز حالات الفشل التحكيمي في مباراة نفط الوسط العراقي أمام الترجي التونسي والتي شهدت عدم احتساب هدف صحيح لصالح الفريق العراقي وتسببت في خسارته للمباراة التي أدارها الموريتاني لمغيفري بوشعاب.

 

وكان الحكم نفسه بطل الأزمة الثانية في مباراة الأهلي والفيصلي الأردني في الدور نصف النهائي ورفض احتساب ركلتي جزاء للأهلي.

 

واختتم إبراهيم نور الدين مشهد الفشل التحكيمي بإهداء البطولة إلى الترجي التونسي على حساب الفيصلي الأردني في المباراة النهائية بمعاونة مساعده أيمن دجيش الذي احتسب هدف الفوز للمكشخ من تسلل فاضح وواضح.

 

 

تجاوزات الجماهير

 

عبرت جماهير الفيصلي الأدرني عن غضبها بسبب خسارة فريقها للنهائي أمام الترجي التونسي بهدف من تسلل وحطمت كراسي ستاد الإسكندرية الذي طورته الدولة المصرية قبيل البطولة بأسابيع قليلة.

 

وواصلت جماهير الفيصلي تجاوزاتها بسباب الحكم إبراهيم نور الدين، والصعود أعلى مظلة ستاد الإسكندرية في مشهد غريب لرفع العلم الأردني.

 

وشهدت المباراة النهائية تجاوزات من جانب الجهاز الإداري للفيصلي الأردني بالاعتداء على الحكم إبراهيم نور الدين أثناء الشوط الإضافي الأول.

 

 

تجاهل اللوائح

 

فوجئت الأندية الصاعدة إلى نصف نهائي البطولة العربية بإجراء قرعة لتحديد المباريات بدلاً من احترام اللوائح.

 

واعترض نادي الفيصلي الأردني على وضعه في مواجهة الأهلي مجددًا في نصف النهائي رغم أن الوضع الطبيعي أن يواجه الأهلي الترجي التونسي.

 

ورغم ذلك صعد الفيصلي على حساب الأهلي ليواجه الترجي في النهائي ويخسر بسبب خطأ تحكيمي من مساعد الحكم أيمن دجيش، وحكم الساحة إبراهيم نور الدين الذي أظهر استفزازًا كبيرًا للاعبي الفريق الأردني وجهازهم الفني.

 

مشهد الختام

 

جاءت المباراة النهائية في مجملها على المستوى الفني جيدة، ولكنها انتهت نهائية مأساوية بإهداء البطولة للترجي التونسي بخطأ تحكيمي.

 

واعتدى لاعبو الفيصلي على إبراهيم نور الدين عقب انتهاء اللقاء، ورفضوا الصعود لاستلام الميداليات الفضية، وتأخرت مراسم تتويج الترجي بالبطولة.

 

 

وخرج إبراهيم نور الدين من ستاد الإسكندرية في حراسة الشرطة بعد الاعتداء عليه من جانب بعثة الفيصلي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان