رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قبل الانتخابات.. حرب في الزمالك بين مرتضى وسليمان

قبل الانتخابات.. حرب في الزمالك بين مرتضى وسليمان

تحقيقات وحوارات

صورة تجمع مرتضى منصور بأحمد سليمان

قبل الانتخابات.. حرب في الزمالك بين مرتضى وسليمان

إسلام فتح الله 05 أغسطس 2017 16:51

يوما بعد الآخر تزداد حدة حرب تكسير العظام بين مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الحالى وأحمد سليمان عضو مجلس الإدارة السابق والمرشح لرئاسة النادى خلال الانتخابات المقبلة.

 

ووصلت الخلافات بين الطرفين إلى وسائل الإعلام ومنها إلى ساحات المحاكم وأمام النائب العام.

 

"استاد مصر العربية" يرصد مراحل الخلاف بين الطرفين.

 

البداية

 

فضل سليمان في 2015 تقديم استقالته بسبب خلاف على عدة أمور، أهمها استمرار مدرب حراس المرمى أيمن طاهر في منصبه، بعد انتقاد سليمان لمستوى حارس مرمى الفريق أحمد الشناوي، بجانب عدم إتمام صفقة انضمام ظهير أيسر نادي حرس الحدود عمر سعد للزمالك، ورفض مجلس مرتضى أي تدخلات لسليمان في فريق الكرة أو اختيار المدير الفني بالإضافة إلى تحفظ سليمان على التعاقد مع لاعب الفريق شيكابالا بعد عودته من البرتغال.

 

 ملف المدير الفني

 

لجأ أحمد سليمان في حربه مع مرتضى منصور إلى إحراجه في أزمة ملف المديرين الفنيين للفريق مؤكدا أن كثرة التغييرات الفنية من جانب مجلس الإدارة وتدخلات مرتضى من أبرز وأهم أسباب فشل الزمالك كرويا هذا الموسم.

 

إهانة الرموز والترشح للانتخابات

 

استغل أحمد سليمان أزمة مرتضى مع رموز الزمالك، بداية من هدم ملعب حلمي زامورا ثم الهجوم على حازم إمام، وشطب ممدوح عباس، والغضب من عبد الحليم علي بسبب رفضه منصب مدير الكرة، ومحمد حلمي المدير الفني السابق، وأعلن الترشح في الانتخابات المقبلة على منصب الرئاسة ضد مرتضى، كممثل لقدامى النادي الكرويين.

 

رسائل أحمد سليمان

 

حالة من الغضب الشديد أصابت مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بسبب علمه بقيام منافسه في الانتخابات أحمد سليمان بإرسال رسائل sms إلى كل الأعضاء لتهنئتهم بعيد الفطر الأخير، ما دفع رئيس الزمالك لإحالة إدارة الاشتراكات بالنادي للتحقيق وخصم راتب من مستحقاتهم، وطلب من افرادها تقديم "الجاسوس" الذي قام بتسريب بيانات الظاعضاء لسليمان.

 

 منع أحمد سليمان من دخول النادي

 

تسببت الخلافات بين الطرفين في إصدار مرتضى منصور قرار بمنع سليمان من دخول النادي ورفض تجديد عضويته، قبل أن يستغيث العضو السابق، بالوزير خالد عبد العزيز لتجديد العضوية، هو الأمر الذي نجح فيه عبد العزيز.

 

مرتضى يتهم سليمان بالسمسرة

 

انفجر مرتضى منصور في وجه سليمان عقب اشتعال الأزمة، حيث اتهمه بالحصول وتقاضي عمولات وسمسرة من ضم الصفقات لنادي الزمالك بشكل مخالف، وقال وقتها "الاخ الجنرال الحرامي اللي سرق من الصفقات وواخد من لاعب 200 ألف جنيه، وأنا وريت الحاجة للصحفيين ومش هنشرها عشان ينزل الانتخابات، ويشوف الناس هتعمل فيه ايه".

 

 

صفقات فشنك

 

زاد مرتضى منصور في هجومه على سليمان، حيث أكد أنه لم يبرم أي صفقة قوية للزمالك وقال "هو وهم كبير وأكذوبة ولا أريد أن أرى وجهه، كان يدعي أنه هو من يحسم الصفقات ويجدد عقود اللاعبين".

 

بلاغ للنائب العام

 

تقدم رئيس الزمالك ببلاغ رسمي إلى النائب العام ضد سليمان بسبب حوار أجراه فى إحدى الصحف القومية.

 

واستند رئيس الزمالك في بلاغه على ما وصفه بـ"الاتهامات التي وجهها سليمان ضد مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية".

 

رشوة إيناسيو

 

واصل رئيس القلعة البيضاء هجومه على أحمد سليمان واتهمه بأنه منح البرتغالي إيناسيو المدير الفنى السابق للفريق رشوة من أجل الخروج إلى وسائل الاعلام والتقليل من رئيس النادي ومهاجمته، وهو مانفاه إيناسيو تماما.

 

 

 

 سليمان يتوعد بالرد

 

وأمام الحرب التي يقودها مرتضى ضده لجأ أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الزمالك السابق للرد عبر بيانات رسمية كان ملخصها أن "الحساب عسير بسبب التعدي على الرموز والتقليل من شأن الزمالك.

 

حيث كذب أحمد سليمان إدعاء مرتضي منصور بحصوله على عمولة 200 ألف جنيه في صفقة التعاقد مع أيمن حفني صانع ألعاب الفريق.

 

وأكد سليمان أن هاني شكري عضو الإدارة البيضاء السابق هو من دفع مقدم عقد أيمن حفني من حسابه الخاص، وأن كلام رئيس الزمالك ليس له أساس من الصحة، مهددا باللجوء للنائب العام في هذا الاتهام.

 

سليمان يتقدم بست بلاغات للنائب العام

 

تقدم سليمان بـ6 بلاغات للنائب العام ضد رئيس نادي الزمالك، وأرسل إنذارات على يد محضر لجميع أعضاء مجلس الإدارة، بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية فى المخالفات التي يزعمها رئيس النادي على خلاف الحقيقة.

 

الحصانة

 

ووصف أحمد سليمان في بيانه الأخير أن منعه مجددا من دخول النادى خطوة تمهيدا لشطبه، بعد تيقن مرتضى من ضعف موقفه بالانتخابات، وأكد ان رئيس الزمالك يتعامل مع النادي وكأنه عزبة خاصة، وتوجد مخالفات مالية كبيرة يتم التستر عليها، وان رئيس الأبيض يحتمي في حصانة مجلس النواب".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان