رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

قبل السوبر الأوروبي.. تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر يونايتد

قبل السوبر الأوروبي.. تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر يونايتد

تحقيقات وحوارات

لقطة أرشيفية

قبل السوبر الأوروبي.. تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر يونايتد

سيد نبوي 04 أغسطس 2017 22:00

يواجه ريال مدريد الإسباني بطل دوري الأبطال الأوروبي، فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، على ملعب "فيليب أرينا" في مقدونيا، ضمن لقاء كأس السوبر الأوروبي.

 

وحصد الميرنجي بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان، لقب دوري الأبطال الموسم الماضي، على حساب يوفنتوس الإيطالي عقب الانتصار برباعية مقابل هدف.

 

بينما توج الشياطين الحمر بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، بلقب الدوري الأوروبي على حساب أياكس أمستردام الهولندي، بثنائية دون رد.

 

ويرصد "ستاد مصر العربية"، خلال التقرير التالي، تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر يونايتد.

 

وواجه ريال مدريد مانشستر يونايتد في 10 لقاءات رسمية، ولقاء ودي حقق الانتصار في 4 وتعادلا في 5، وانتصر مانشستر في مباراتين.

 

البداية في موسم 1956-57 حيث تواجه الفريقان في نصف نهائي البطولة الأوروبية، وحقق ريال مدريد الإنتصار بثلاثية مقابل هدف في لقاء الذهاب، فيما انتهى لقاء الإياب بالتعادل الإيجابي (2-2).

 

ثم في موسم 1967-68 تواجه الفريقان في نصف نهائي البطولة الأوروبية، وحقق الشياطين الحمر الانتصار في الذهاب بهدف نظيف، وانتهى لقاء الإياب بالتعادل الإيجابي (3-3).

 

وفي موسم 1999-2000 تواجه الفريقان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (المسمى الجديد للبطولة)، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي، فيما انتصر ريال مدريد في لقاء الإياب بنتيجة (3-2).

 

بينما موسم 2002-2003 تواجه الفريقان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حقق ريال مدريد الانتصار بثلاثية مقابل هدف، بينما انتصر الشياطين الحمر في الإياب بنتيجة (4-3).

 

وآخر مواجهة رسمية جمعتهما كانت في موسم 2012-2013 بدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، بينما انتصر الميرنجي في الإياب بنتيجة (2-1).

 

وجمع الفريقين لقاء ودي خلال تحضيرات الموسم المقبل، بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وحسمه الشياطين الحمر بركلات الترجيح لصالحهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان