رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

مشاكل الأهلي لا تنتهي.. البدري يدخل 5 «معارك» قبل الموسم الجديد

مشاكل الأهلي لا تنتهي.. البدري يدخل 5 «معارك» قبل الموسم الجديد

تحقيقات وحوارات

حسام البدري المدير الفني للأهلي

مشاكل الأهلي لا تنتهي.. البدري يدخل 5 «معارك» قبل الموسم الجديد

إيهاب علي 30 يوليو 2017 18:00

انفجرت الأزمات والمشاكل في وجه حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد عودته من كندا التي قضى فيها إجازة قصيرة برفقة أسرته.


,عاد البدري من كندا، ليجد الفريق مهددًا بالخروج من البطولة العربية للأندية من الدور الأول، بعد خسارته في المباراة الأولي أمام الفيصلي الأردني وفوزه على الوحدة الإماراتي في الجولة الثانية.


قاد البدري الفريق في مبارته الثالثة والأخيرة في دور المجموعات أمام نصر حسين داي الجزائي ونجح في تحقيق فوز قاتل في اللحظات الأخيرة واقتناص بطاقة التأهل كأفضل ثان في المجموعات عن جدارة، ليتخلص من أحد الأزمات التي مازالت القائمة مليئة بها. 


عروض الاحتراف


أثارت عروض الاحتراف التي انهالت على نجوم الفريق في الفترة السابق بلبلة داخل صفوف القلعلة الحمراء، ودفعت البعض للمطالبة بالرحيل، ما دفع الجهاز الفني للشعور بالقلق من انهيار القوام الأساسي قبل الموسم الجديد.


وتلقى مؤمن زكريا صانع ألعاب الفريق عرضًا مغريا من الفيصلي السعودي، للانضمام لصفوفه في الصيف الحالي، كما حصل سعد سمير مدافع الفريق على عرض من شيفيلد يونايتد الإنجليزي، كما يمتلك عمرو جمال عرضًا رسميًا من بيدفيست الجنوب أفريقي للتعاقد معه سواء عن سبيل الإعارة أو البيع النهائي.


شهدت الفترة الأخيرة ضغوطًا كبيرة من لاعبي الأهلي على الجهاز الفني وإدارة النادي من أجل الموافقة على رحيلهم للاحتراف الخارجي في ظل تلقيهم عروضًا مالية مغرية للغاية، أسوة بما حدث مع أحمد حجازي مدافع الفريق الدولي الذي رحل إلى ويست بروميتش الإنجليزي على سبيل الإعارة.


وأكد البدري، في تصريحات رسمية اليوم السبت، أنه أغلق الباب أمام رحيل أي من لاعبي الفريق الحاليين، مشددا على تمسكه ببقاء الجميع خلال الفترة الحالية.


وقال البدري، إنه أغلق باب الاحتراف والرحيل أمام أي من اللاعبين الحاليين، مضيفا أنه لن يناقش أي عروض سواء محلية أو خارجية لرحيل أي لاعب.


وأوضح المدير الفني للأهلي أنه لن يسمح لأي لاعب بالحديث عن الاحتراف في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن من سيتحدث في هذا الأمر لا يتحمل المسئولية تجاه ناديه أو جماهيره.


وشدد البدري على أنه لن يناقش أية عروض لرحيل أي لاعب إلا في انتقالات الشتاء خلال شهر يناير المقبل، نظرا للمرحلة الهامة التي يمر بها الفريق حاليا.


مصير متعب

 

تقرر أن يجتمع البدري مع محمود طاهر رئيس النادي ولجنة الكرة، لمناقشة الملفات الشائكة التي تحتاج لقرارات حاسمة مثل مصير عماد متعب في الموسم الجديد في ظل استمرار أزماته ومشاكله داخل الفريق.

 

وتحول متعب إلى قنبلة موقوته؛ بسبب كثرة اعتراضه على قرارات الجهاز الفني ورفضه المستمر البقاء على مقاعد البدلاء، بالرغم من علمه أن ليس الخيار الأول للجهاز الفني.


ويناقش البدري وطاهر خلال الجلسة امكانية التوصل لاتفاق مع متعب على الاعتزال قبل الموسم المقبل، للحفاظ على تاريخه الكبير والاكتفاء بما قدمه للنادي حتى الآن، أو الانصياع لقرارات الجهاز الذي يراه بديلاً ولن يشارك في المباريات سوى لدقائق معدودة وحسب الرؤية الفنية للبدري.


الأجنبي الرابع

 

مازال البدري يطمح في التعاقد مع مهاجم أفريقي جديد صاحب مواصفات خاصة لدعم خط هجومه، قبل الموسم الجديد، لكنه ينتظر موقف اتحاد الكرة من زيادة عدد اللاعبين الأجانب.


وطلب البدري أكثر من مرة من محمود طاهر، ضرورة الضغط على اتحاد الكرة للموافقة على زيادة عدد الأجانب إلى 4 لاعبين بدلاً من 3.


ورفض البدري التفريط في التونسي على معلول الظهير الأيسر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، من أجل التعاقد مع مهاجم جديد، بالرغم من تلقي اللاعب عروضًا مغرية للرحيل في الموسم المقبل.


صفقة المدافع


تابع البدري خلال تواجده في كندا، لقضاء إجازته الخاصة مع أسرته، نتائج المفاوضات مع الأندية المحلية، للتعاقد مع مدافع جديد، خلفًا لأحمد حجازي الذي رحل بشكل مفاجئ إلى الدوري الإنجليزي، لذلك قرر الاجتماع مع عصام سراج مدير التعاقدات لبحث الأمر والوقوف على آخر المستجدات.


ودخل العديد من المدافعين بالدوري الممتاز دائرة اهتمام الأهلي، أبرزهم محمود متولي مدافع الإسماعيلي ومحمود عزت نجم سموحة ومحمد بازوكا لاعب الاتحاد ومحمود علاء لاعب وادي دجلة وأحمد دويدار لاعب الزمالك وسموحة السابق.

 

معسكر أوروبا

 

قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن الجهاز الفني ، يفاضل حاليا بين 4 دول لاستضافة المعسكر الإعدادي للفريق في الموسم الجديد، وهم ألمانيا أو هولندا أو النمسا أو إسبانيا.

 

وأكد مدير الكرة أن المعسكر سيستمر لمدة عشرة أيام، على أن يبدأ أحد يومي 24 أو 25 أغسطس المقبل؛ وذلك استعدادا للموسم الجديد ولدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا، حيث يواجه الأهلي الترجي التونسي في مباراة الذهاب التي تقام أحد أيام 15 أو 16 أو 17 من شهر سبتمبر القادم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان