رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الزمالك والنصر السعودي في مواجهة " خارج الخدمة"

الزمالك والنصر السعودي في مواجهة " خارج الخدمة"

إسلام فتح الله 29 يوليو 2017 14:35

 

فى لقاء تحصيل حاصل، يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فريق النصر السعودى على ملعب الإسكندرية، في التاسعة مساءً بختام مباريات المجموعة الثانية.

 

تأتي المباراة من أجل حفظ ماء الوجه للفريقين الجريحين، حيث لا توجد آمال لهما بالتأهل للدور نصف النهائي.

 

تعادل الزمالك في الجولة الأولى للبطولة مع الفتح الرباطى المغربى بنتيجة هدفين لكل فريق، ثم خسر الجولة الثانية أمام العهد اللبنانى بهدف وحيد، ليودع المسابقة رسميا.

 

نفس الأمر بالنسبة للنصر السعودى الذي تعادل مع بطل لبنان في الجولة الأولى إيجابيا بهدف لكل فريق، ثم خسر أمام الفتح المغربى برباعية نظيفة.

 

ويقود الزمالك فنيا اليوم طارق يحيى بعد رحيل البرتغالي إيناسيو المدير الفني السابق، عقب فسخ عقده بالتراضى لتراجع النتائج وخلافه الأخير مع مجلس الإدارة وخاصة رئيس النادي.

 

وعقد طارق يحيى عدة جلسات مع اللاعبين خلال الساعات القليلة الماضية، وطالبهم بضرورة التركيز الشديد وتحقيق الفوز،  رغم عدم تأثيره على مشوار الفريق بالبطولة.

 

وأكد يحيى في تصريحات صحفية، أن الفوز، سيعيد الاعتبار، وسيكون بمثابة بداية جديدة بعد سلسلة الأزمات التى دبت خلال الآونة الأخيرة.

 

وشدد على أنه كان حريصا على عقد جلسات مكثفة مع اللاعبين فى محاولات لإخراجهم من الحالة النفسية السيئة بعد النتائج المخيبة لآمال جمهور الفريق فى مباراتى البطولة العربية أمام الفتح المغربى والعهد اللبناني.

 

وأشار إلى أن لاعبي الزمالك يشعرون جيدا بما وصل إليه الفريق من تراجع وسيقاتلون اليوم من أجل الفوز بنتيجة كبيرة، لحفظ ماء الوجه.

 

وتابع "معظم اللاعبين مجهدين والفريق لم يصطحب سوى 18 لاعبا فقط في بداية معسكر الإسكندرية، بقرار من البرتغالى إيناسيو المدير الفنى السابق للفريق، إلا أنني استدعيت جميع اللاعبين من القاهرة".

 

وأوضح أنه لن يدفع فى مباراة اليوم سوى باللاعبين الجاهزين لخوض مواجهة النصر من أجل الحفاظ على الجميع.

 

فيما أكد إبراهيم صلاح لاعب وسط الزمالك أن اللاعبين هم الخاسرين من الموقف الحالى للفريق فى البطولة العربية، معرباً عن حزنه من تذيل الفريق مجموعته.

 

وتابع "الزمالك لو لعب بناشئيه لن يخرج من البطولة بنقطة وحيدة، والفريق قادر على تحقيق الفوز فى مواجهة اليوم".

 

وأضاف "سبب تراجع حالة اللاعبين الأساسيين هو أن القوام الرئيسي للفريق يشارك بشكل متتالي فى المباريات منذ 3 مواسم".

 

ومن المتوقع أن يخوض الفريق الأبيض المباراة بتشكيل مكون من "أحمد الشناوي وأسامة إبراهيم وعلي جبر ومحمود حمدي الونش ومحمد مجدي و طارق حامد ومعروف يوسف وإبراهيم صلاح وحازم إمام وأحمد رفعت و باسم مرسي.

 

وتقرر أن يغيب حسني فتحي الظهير الأيمن للفريق عن المباراة بسبب الإصابة حيث يعانى من شد في عضلة السمانة وفشل في اجتياز الاختبار الطبي، وكذلك حسام باولو والذى يعانى من إصابته بجزع في أنكل القدم.

 

على الجانب الآخر يدخل الفريق السعودى تحت قيادة البرتغالى ريكاردو جوميز المدير الفنى هذه المباراة وهدفه الفوز على الزمالك، على ملعبه ووسط جماهيره، وخاصة أنه يمتلك العديد من اللاعبين المميزين أمثال محمد السهلاوي والليبيري وليام جيبور.

 

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد العربى إدارة المباراة إلى الحكم السوداني محمود إسماعيل ويعاونه مواطنه السوداني وليد علي مساعد أول والإماراتى أحمد الراشدى مساعد ثان والعراقي علي القيسي حكما رابعا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان