رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد استعادة هشام محمد.. 40 مليون جنيه القيمة الحقيقة لصفقات الأهلي والمقاصة

بعد استعادة هشام محمد.. 40 مليون جنيه القيمة الحقيقة لصفقات الأهلي والمقاصة

إيهاب علي 28 يوليو 2017 13:21


أعلن النادي الأهلي عن التعاقد مع هشام محمد لاعب وسط فريق مصر المقاصة رسميًا، عقب جولات طويلة من المفاوضات مع إدارة النادي الفيومي، بعدما حاول الزمالك إفساد الصفقة في اللحظات الأخيرة.

 

وكان الأهلي نجح في حسم صفقة هشام محمد ، أمس، الثلاثاء، بعد مشوار طويل من المفاوضات مع الفريق الفيومي، حيث حصل المقاصة على 9 ملايين جنية وإعارة الثنائي جون أنتوي وميدو جابر.

 

ومن المقرر أن يخضع اللاعب للكشف الطبي قبل انتظامه في مران الفريق غدًا.
القيمة التسويقية لثنائي الأهلي المعار إلى المقاصة قد تتجاوز سعر "هشام محمد" نفسه، فميدو جابر تلقى عرضًا سعودياً لاستعارته يصل إلى 300 ألف دولار "5 ملايين جنيه"، في الوقت الذي يمتلك أنطوي عرضًا من الدوري الإماراتي، لكنه يتكتم عليه للرحيل مجانًا ويمكن تسويقة بنفس القيمة تقريباً، خصوصًا انه رابع هدافي الدوري المصري برصيد 11 هدفًا، لتقترب القيمة الحقيقية لصفقة عودة هشام محمد للأهلي من 20 مليون جنيه.

 

زادت طموحات المقاصة في الحصول على عادي مالي ضخم من صفقة هشام محمد، بعدما نجح الأهلي في إعارة مدافعه الدولي أحمد حجازي إلى ويست بروميتش الإنجليزي مقابل مليون يورو "20 مليون جنيه"، بنية البيع النهائي مقابل 4 ملايين يورو إضافية "80 مليون جنيه"، ليصل إجمال الصفقة حال اتمامها في الموسم المقبل إلى أكثر من 100 مليون جنيه.
الصفقات التي أبرمها الأهلي مع مصر المقاصة في الموسمين الماضيين، أنعشت خزينة النادي الفيومي بملايين الجنيهات، يمكنها أن تتجاوز ميزانيات العديد من أندية الدوري الممتاز.
 

خزينة الأهلي تكبدت حتى الآن حوالي 20 مليون جنيه في صفقي الشيخ وميدو جابر ، دون أن يحقق الفريق أي فائدة منهم على المستوى الفني، وبعد اتمام صفقة هشام محمد الذي تساوي ما يحصل عليه الأهلي من إعارة حجازي، سيصل قيمة ما حصل عليه النادي الفيومي من القلعة الحمراء حوالي 40 مليون جنيه !

 

الشيخ


في صيف 2017، تعاقد النادي الأهلي مع أحمد الشيخ صانع الألعاب المميز مقابل 8.5 مليون جنيه، بخلاف تنازل اللاعب عن مبيلغ نصف مليون جنيه من مستحقاته لدى النادي الفيومي للموافقة على رحيله للقلعة الحمراء.

 

وفاز الأهلي بصفقة أحمد الشيخ بعد صراع شرس مع الغريم التقليدي الزمالك، الذي حاول بكل قوة ضم اللاعب بعد الحصول على توقيعه، إلا أنه فضل ارتداء القميص الأحمر في النهاية.

 

وحرم الأهلي من خدمات لاعبه لأكثر من 4 شهور، بعدما قرر اتحاد الكرة المصري إيقافه وتغريمه 133 ألف جنيه؛ لتوقيعه لناديين في نفس الوقت، بعدما تقدم الزمالك بشكوى ضده.
ولم يستفيد الأهلي من الشيخ حتى الآن، حيث لم يشارك في المباريات إلا في فترات قليلة خلال موسمه الأول، ليتم إعارته إلى المقاصة لمدة موسم واحد ضمن صفقة ميدو جابر، لينفجر ويتألق من جديد ويتحول من حبيس مقاعد البدلاء بالقلعة الحمراء إلى هداف الدوري الممتاز.

 

ميدو جابر


انضم ميدو جابر صانع ألعاب المقاصة السابق، إلى النادي الأهلي، مطلع الموسم الجاري، بعد منافسة طويلة أيضا مع الزمالك، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 11 مليون جنيه.
وتعاقد الأهلي مع ميدو جابر لمدة 5 مواسم، مقابل 9 ملايين جنيه، بالإضافة إلى إعارة

 

أحمد الشيخ لفريق مصر المقاصة لمدة موسم واحد وتم تقديرها بحوالي 2 مليون جنيه.
الأهلي لم يستفد كثيرًا من ميدو جابر في موسمه الأول مع الفريق، ولم يحصل على ثقة حسام البدري بالرغم من قيده في القائمة الأفريقية، ليسمح برحيله في الصيف الحالي على سبيل الإعارة في صفقة هشام محمد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان