رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد تعادل الزمالك مع الفتح.. إيناسيو يفتح النار: لست ساحرا والفريق غير قادر على الفوز

بعد تعادل الزمالك مع الفتح.. إيناسيو يفتح النار: لست ساحرا والفريق غير قادر على الفوز

تحقيقات وحوارات

الزمالك والفتح الرباطي

بعد تعادل الزمالك مع الفتح.. إيناسيو يفتح النار: لست ساحرا والفريق غير قادر على الفوز

إيهاب علي 24 يوليو 2017 00:59

 

تعادل نادي الزمالك مع نظيره الفتح الرياضي المغربي، بهدفين لكل فريق، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية بالبطولة العربية، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، بملعب السلام الدولي.


وسيطر التعادل على نتيجتي مباراتي الجولة الأولي في المجموعة الثانية، حيث تعادل النصر السعودي ونظيره العهد اللبناني بهدف لكل فريف في المباراة التي أقيمت بينهما قبل ساعات من لقاء الزمالك والفتح الرباطي.


ويلتقي الزمالك مع العهد اللبناني يوم الأربعاء المقبل، بملعب السلام الدولي في الجولة الثانية من دور المجموعات، فيما يواجه النصر السعودي نظيره الفتح الرباطي المغربي ضمن نفس الجولة.

 

تعادل مخيب


بدأ الزمالك اللقاء بشكل قوي، وكاد أن يسجل عن طريق الجناح أحمد رفعت، وفي وجود باسم مرسي المهاجم، لكنها مرت بسلام على مرمى الفريق المغربي.

 

وفي الدقيقة الثامنة، سجل مهاجم الفتح دياكيتي أسرع أهداف البطولة حتى الآن، بعد استقباله لكرة مشتتة بطريقة خاطئة من جانب دفاع الزمالك، ليسددها من لمسة واحدة، تسكن الشباك رغم محاولات الشناوي.


اضطر المدرب أوجوستو إيناسيو لإجراء تبديل مبكر في الدقيقة 16 بعد إصابة جناحه الأيسر أحمد رفعت، ليحل بدلًا منه إبراهيم عبد الخالق لاعب الوسط العائد من إعارة للمقاولون العرب.


استمرت محاولات الفريق الأبيض على مرمى الفتح من أجل تسجيل هدف التعادل، والذي جاء في الدقيقة الـ43 قبل نهاية الشوط، بعدما احتسب الحكم رجلة جزاء إثر لمسة يد من جانب مدافع الفتح المغربي، ليسجلها بالتخصص باسم مرسي.


وفي الشوط الثاني وعلى طريقته الخاصة، سجل محمود عبدالرازق "شيكابالا" من تسديدة صاروخية، بعد تلقيه عرضية مميزة من حازم إمام في الدقيقة 65.

 

وبينما يسير اللقاء في طريق فوز الزمالك، استطاع المهاجم دياكيتي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 89ه، ليصبح هداف البطولة حتى الآن برصيد هدفين.

 

 

إيناسيو ينفعل

 

شن البرتغالي إيناسيو المدير الفني لفريق الزمالك، هجومًا عنيفاً على إدارة نادي الزمالك وانتقد سياستها في بيع الثنائي مصطفى فتحي إلى التعاون السعودي ومحمود عبد المنعم "كهربا" إلى اتحاد جدة السعودي، دون التعاقد مع بديل حتى الآن.


وأوضح إيناسيو خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة، أن القرار ليس قراره، وهو يلعب بالعناصر الموجودة، ولم يتم تعويض الثنائي ببدائل في الصفقات الجديدة، وقال منفعلاً: "من يقوم في مصر بشراء وبيع اللاعبين.. المدرب أم رئيس النادي؟".


وأضاف المدير الفني للزمالك "الجميع يلقي باللائمة علي، وأنا لست ساحرا، ولا يستطيع أن أدفع بلاعبين في مركز الجناح وهو ليس مركزهم الأصلي"، مشددًا على أنه لا يمتلك سوى محمود عبد الرازق شيكابالا في مركز الجناح المباراة المقبلة.

 

 وأشار إلى أن الأخطاء التي حدثت من المدافعين في مباراة الفتح فردية، مضيفًا أنه لا توجد مباراة يخسرها الفريق قبل بدايتها.


وأكد إيناسيو أن المنافس فريق جيد والزمالك عاني من صعوبات عديدة قبل المباراة، والفريق لديه جناحين فقط، هما رفعت وشيكابالا، وتعرض أحدهما للإصابة في المباراة.

 

وتابع "الفريق ليس قادرا على الفوز، ولا يستطيع أحد أن يطالبني بأكثر من ذلك في ظل هذه الظروف".

 

وأشار المدير الفني إلى أن الحديث بعد المباراة سهل، والدفع بإبراهيم عبد الخالق كان هدفه خلق زيادة في وسط الملعب، وأن العناصر الجديدة التي دخلت على الفريق حتى الآن هما إبراهيم عبد الخالق وحازم إمام.

 

يحيى راضٍ


أبدى طارق يحيى المدرب العام بالجهاز الفني للزمالك رضاه عن أداء الفريق أمام الفتح المغربي في افتتاح مشوار البطولة العربية، قائلاً "راض عن الأداء والروح، قدمنا مباراة جيدة وكنا الأقرب للفوز".


وأضاف "نتعامل مع الأمور بصعوبة بسبب قلة عدد اللاعبين والمجموعة صعبة ولكن الزمالك قادر على التأهل بالتركيز في المباراتين المقبلتين".

 

معروف ينتظر الفوز


أكد معروف يوسف لاعب وسط الزمالك أن الفريق بدأ مباراة الفتح الرباطي المغربي بصورة هجومية كبيرة، ثم بدأ يقل التركيز.

 

وأضاف "قلة التركيز في بعض الأحيان منحت الفتح فرصة التقدم، قدمنا مباراة قوية وكذلك الفريق المنافس".


وأتم يوسف "لدينا اصرار على تقيق الفوز فى المباراتين المقبلتين".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان