رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رسميًا.. "بي ان سبورتس" تهدد مصر بتجميد النشاط الرياضي

رسميًا.. بي ان سبورتس تهدد مصر بتجميد النشاط الرياضي

تحقيقات وحوارات

بي إن سبورتس

رسميًا.. "بي ان سبورتس" تهدد مصر بتجميد النشاط الرياضي

إيهاب علي 23 يوليو 2017 23:21

 

هددت شبكة قنوات بي ان سبورت مجلس إدارة النادي الأهلي، بتقديم شكوي رسمية إلي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"؛ بسبب مخالفته لعقدها مع الإتحاد الأفريقي لكرة القدم.

 

وتلقي النادي خطابا رسميا من أحد أكبر مكاتب المحاماة في إنجلترا، موكلا من شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية ، يؤكد أن الشبكة القطرية بدأت تتخذ خطوات فاعلة نحو حفظ حقوقها في دوري أبطال أفريقيا، التي تجاهلها مسئولو الأحمر في آخر مبارتين للفريق.

 

وأشار الخطاب إلى أن المحامي الانجليزي بدأ يتخذ خطوات فاعلة بمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ، بشأن حقوق بث القناة القطرية، وفقا للتعاقد مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم ، "الذي تم اختراقه من جانب الأهلي والزمالك واتحاد الكرة المصري على خلفية التدخل الحكومي".

 

وأفاد الخطاب الذي تلقاه النادي الأهلي أنه في حالة عدم التراجع سريعا وبشكل رسمي عن مقاطعة حقوق قناة بي إن سبورتس، فإن المحامي الإنجليزي سيستمر في خطواته القضائية بالفيفا لإيقاف النشاط الرياضي في مصر، مثلما حدث في السودان مؤخرا بداعي التدخل الحكومي.

 

ورصد الخطاب سردا كاملا لتصريحات مسئولي الأهلي في مختلف وسائل الإعلام المحلية والعالمية "مقروءة ومسموعة" بشأن رفض التسجيل مع قنوات بي إن سبورت ، على خلفية تعليمات حكومية وفقا لتصريحات منسوبة لأعضاء ومسئولين بالنادي والجهاز الفني.

 

جدير بالذكر أن نفس الخطاب تم إرساله لنادي الزمالك وكذلك إدارة اتحاد الكرة.

 

وقرر ناديا الأهلي والزمالك مقاطعة قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية، بسبب الأزمة الدبلوماسية الأخيرة التي وقعت بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر وليبيا واليمن من جهة وقطر من جهة أخرى، حيث قطعت مجموعة الدول الست علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة.

 

وقال اللواء شيرين شمس المدير التنفيذي للأهلي، في بيان رسمي، إن النادي قرر مقاطعة مجموعة قنوات "بي إن سبورتس الرياضية القطرية" ووقف كافة أشكال التعاون معها ومع مراسليها في الفترة القادمة، وأنه أخطر كافة الإدارات بالنادي بقرار مجلس الإدارة برئاسة محمود طاهر.

 

كما قال مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في تصريحات إعلامية، إنه قرر منع الكاميرات الخاصة بالقنوات القطرية من دخول مباريات الزمالك في دوري أبطال إفريقيا، الذي تمتلك "بي إن سبورتس" حقوق بث مبارياته.

 

 

وشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالنادي الأهلي، عقب مباراة الوداد المغربي في الجولة الثالة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، مشادة عنيفة بين حسام البدري المدير الفني للفريق الأحمر وطاقم عمل القناة، لرفضه انطلاق المؤتمر قبل خروج اللوجو الخاص بالقناة من القاعة، تنفيذا منه لقرار مجلس إدارة النادي الأهلي بمقاطعة القناة القطرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان