رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صفقات مانشستر سيتي الجديدة.. سلاح ذو حدين لجوارديولا

صفقات مانشستر سيتي الجديدة.. سلاح ذو حدين لجوارديولا

سيد نبوي 24 يوليو 2017 11:00

أبرم مانشستر سيتي الإنجليزي، مؤخرًا صفقة البرازيلي دانيلو لاعب ريال مدريد الإسباني، ليكون خامس انتدابات السيتيزنز في الميركاتو الصيفي حتى الآن.

 

وتعاقد الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر مع بيرناردو سيلفا جناح أيمن موناكو الفرنسي مقابل 50 مليون يورو، والحارس إيدرسون قادمًا من بنفيكا البرتغالي مقابل 40 مليون يورو، والمدافع كايل والكر من توتنهام الإنجليزي مقابل 51 مليون يورو، ولاعب الوسط دوجلاس لويز من فاسكو دي جاما البرازيلي مقابل 12 مليون يورو.

 

 

ويرصد "ستاد مصر العربية" لقرائه، أبرز الأزمات التي ستواجه جوارديولا في موسمه الثاني مع السيتيزنز.

 

كثرة النجوم

 

وسيواجه جوراديولا أزمة كبيرة في الموسم الجديد، نظرًا لكثرة النجوم في الفريق في كل المراكز تقريبًا، حيث بات يملك في كل مركز على الأقل لاعبين مميزين.

 

وسيضطر جوارديولا للاعتماد على لاعب بشكل أساسي على أن يرضى النجم الأخر بدور البديل، خاصة بعد الصفقات الكبيرة التي أبرمها الفريق.

 

الصفقات

 

لبت إدارة السيتيزنز كل طلبات جوارديولا في سوق الانتقالات، حيث قام بتسريح عدد من اللاعبين، وانتدب لاعبين بأرقام باهظة حيث أنفقت إدارة النادي حتى الآن أكثر من 170 مليون يورو ولازال هناك عدد في الطريق.

 

وفي حالة فشلت هذه الصفقات في إثبات جدارتها مع الفريق في الموسم الجديد سيكون جوارديولا في موقف لا يُحسد عليه.

 

وعلى النقيض، إذا حقق هؤلاء اللاعبين المطلوب في الموسم الأصعب لجوارديولا، سيكون بداية جيل جديد للسيتيزنز سينافس بقوة في السنوات القادمة.

 

الضغط الجماهيري

 

لا شك وأن جماهير السيتيزنز لن ترضى بما حدث في الموسم الماضي، بعدما فشل جوارديولا لأول مرة في تاريخه في حصد أي لقب.

 

وخرج الفريق من بطولة كأس الرابطة، وخسر كأس الاتحاد الإنجليزي، كما أطاح به موناكو الفرنسي من دوري أبطال أوروبا، وأنهى البريميرليج في المركز الثالث.

 

وفي حالة تكرار ما حدث، فستكون نهاية سيئة جدًا للتجربة الأولى لجوارديولا في البريميرليج.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان