رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

5 أزمات تضرب الأهلي بعد السقوط أمام الفيصلي الأردني

5 أزمات تضرب الأهلي بعد السقوط أمام الفيصلي الأردني

تحقيقات وحوارات

الاهلي والفيصلي

5 أزمات تضرب الأهلي بعد السقوط أمام الفيصلي الأردني

إيهاب علي 23 يوليو 2017 21:15

 

توالت الأزمات داخل صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عقب الخسارة أمام الفيصلي الأردني في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة الأندية العربية، المقامة في مصر حاليًا.

 

وخسر الأهلي مباراته الأولي أمام الفيصلي الأردني، بهدف نظيف، تحت قيادة أحمد أيوب المدير الفني المؤقت للفريق، في ظل تواجد حسام البدري المدير الفني للأهلي في كندا لزيارة أسرته المقيمة هناك.

 

ويستعد الأهلي لخوض مباراة الوحدة الإماراتي يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب السلام الدولي، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولي.

 

وأسفرت القرعة عن وقوع الأهلي في المجموعة الأولى برفقة الفيصلي الأردني ونصر حسين داي الجزائري والوحدة الإماراتي.

 

وتحولت أحلام الأهلي في البطولة العربية إلى كابوس، حيث كان يطمح الجهاز الفني بقيادة حسام البدري إلى تحقيق العديد من المكاسب من مشاركته في البطولة، لكنه وجد الأزمات والمشاكل في انتظاره.

 

سقوط أيوب

 

تعرض أحمد أيوب المدرب العام للفريق والقائم بأعمال المدير الفني لهجوم عنيف عقب المباراة واتهمه البعض بالفشل في تجربة الرجل الأول، بعدما ظهر الفريق بمستوى متواضع للغاية وغابت السيطرة الفنية على اللاعبين في أغلب فترات اللقاء.

 

وتابع البدري كل كبيرة وصغيرة مع أيوب خلال الاتصالات الهاتفية بينهما في الأيام الماضية، واتفقا سويًا على التشكيل الذي سيخوض به المباراة، والتغييرات المرشحة أيضا للاستعانة بها، ما يعني أن أيوب لم يكن سوى منفذا لتعليمات المدير الفني ودفع ضريبة سفر البدري.

 

واقعة متعب

 

شهدت البطولة العربية حلقة جديدة من حلقات أزمات عماد متعب مهاجم الفريق المخضرم، بعدما رفض إجراء عمليات الإحماء اعتراضًا على تأخير الدفع به واختيار المهاجم المغربي وليد أزارو كأول التبديلات.

 

وبرر متعب موقفه بأن عامل غرفة الملابس، هو من أبلغه بأن أحمد أيوب وسيد معوض يطالبانه بالاحماء تمهيدًا للتغيير الثالث، فما كان من متعب إلا أن رد عليه قائلًا  "هذا ليس دورك".

 

وأعلن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة توقيع عقوبات مالية كبيرة على متعب، عقابًا على ما بدر منه في اللقاء وخروجه بتصريحات إعلامية رغم الحظر الإعلامي المفروض على اللاعبي والجهاز الفني.

 

فشل البدلاء

 

فشلت مجموعة اللاعبين البدلاء في استغلال الفرصة التي حصلوا عليها في أولى مباريات البطولة العربية، وظهر أغلبهم بمستوى متواضع لا يرتقي لكسب ثقة الجهاز الفني.

 

وشهد تشكيل الأهلي أمام الفيصلي مشاركة عدد كبير من البدلاء وهم الحارس محمد الشناوي وباسم على ومحمد نجيب وصبري رحيل وأكرم توفيق وأحمد حمودي وميدو جابر وعمرو جمال وعمرو بركات والصفقة الجديدة وليد أزارو.

 

وأصبح بدلاء الأهلي أمام اختبار حقيقي في المباريات المقبلة، لاثبات أحقيتهم في إرتداء القميص الأحمر والمطالبة بالحصول على الفرصة في التشكيل الأساسي للفريق في الموسم الجديد.

 

غضب جماهيري

 

سيطرت حالة من الغضب الشديد على جماهير النادي الأهلي، عقب الخسارة المفاجئة من وجهة نظرهم أمام الفيصلي، على الرغم من خوض الفريق اللقاء بالصف الثاني وسط غياب المدير الفني حسام البدري.

 

ونال أحمد أيوب ولاعبو الفريق نصيب الأسد من الهجوم الجماهير بعد المباراة مباشرة، قبل أن يتحول النقد إلى حسام البدري الذي ترك الفريق وسافر لقضاء إجازته في كندا.

 

 وجزء آخر توجه لانتقاد مجلس إدارة الأهلي للموافقة من الأساس على المشاركة في البطولة التي جاءت في وقت غير مناسب وفقًا لتأكيدات الجهاز الفني.

 

تضاؤل الفرص

 

خسارة الأهلي في الجولة الأولى تقلل من فرص استمراره في البطولة وتفتح الباب أمام مغادرته من دور المجموعات، حيث أصبح موقف الفريق صعب في المجموعة الأولي، حيث يحتاج للفوز في المباراتين المقبلتين أمام الوحدة الإماراتي ونصر حسين داي الجزائري، بشرط تعثر الفيصلي الأردني في الجولتين القادمتين أيضا سواء بالخسارة أو التعادل.

 

فوز الفيصلي في إحدى المواجهتين القادمتين، سوف يقضي على فرصة الأهلي في التأهل للأدوار النهائية، حيث سيتساوي الفريقان في عدد النقاط برصيد 6 نقاط لكل منهما، ليتم بذلك اللجوء للمواجهات المباشرة بينهما والتي تصب في صالح بطل الأردن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان