رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

طموحات متباينة للزمالك والفتح الرباطي قبل مواجهتهما في البطولة العربية

طموحات متباينة للزمالك والفتح الرباطي قبل مواجهتهما في البطولة العربية

تحقيقات وحوارات

مواجهة سابقة بين الفريقين

طموحات متباينة للزمالك والفتح الرباطي قبل مواجهتهما في البطولة العربية

إسلام فتح الله 23 يوليو 2017 13:56

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مشواره فى البطولة العربية عندما يلتقي اليوم مع الفتح الرباطى المغربى على ملعب الإسكندرية، ضمن إطار المجموعة الثانية التي تضمّ إلى جوارهما جانب النصر السعودي والعهد اللبناني.

 

ويسعى الزمالك للفوز بالبطولة للمرة الثانية في تاريخه لتكون خير تعويض لجماهير النادي بعد خسارة بطولة الدوري والخروج من بطولة دورى أبطال أفريقيا.

 

وكان الزمالك فاز بلقب البطولة مرة واحدة عام 2003 بالتغلب على الكويت الكويتي في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف.

 

وسيظهر التشكيل الجديد لجهاز الزمالك للمرة الأولى خلال هذه المواجهة.

 

وعلى الجانب الأخر يستعد الفريق المغربي بكل قوة للبطولة حيث دخل معسكرا مغلقا قبل القدوم إلى مصر، ويسعي المدير الفني وليد الركراكي لاستغلال المعنويات المرتفعة للاعبين بعد التأهل إلى دور الثمانية من كأس الكونفدرالية الأفريقية.

 

" ستاد مصر العربية " يرصد فى هذا التقرير تاريخ المواجهات بين الفريقين وبجانب تاريخ كل فريق فى البطولات العربية:

 

تاريخ الزمالك في البطولات العربية:

بطولة الأبطال العربية: فاز بالبطولة عام 2003
كأس الكؤوس العربية: لم يشارك
كأس السوبر المصري السعودي: 1
كأس الاتحاد العربي: 1

 

** تاريخ الفتح في البطولات العربية:

لم يشارك من قبل في أي من نسخ البطولة العربية.

 

مواجهات الفريقين:

 

لعب الفريقان مواجهتين فقط، كانتا في دور الـ 16 من بطولة الكونفدرالية 2015، وتعادلا في القاهرة بدون أهدا،ف بينما فاز الزمالك في لقاء الإياب بالمغرب بـثلاثة أهداف مقابل هدفين، أحرز أهداف الزمالك "عمر جابر وباسم مرسي وحازم إمام"، بينما سجل للفتح الرباطي مراد باتنة ومروان سعدان.

 

قائمة الزمالك:

 

اختار البرتغالى إيناسيو المدير الفني للفريق الأبيض قائمة تضم 18 لاعبا لخوض اللقاء هم "أحمد الشناوي، عمر صلاح، محمد مجدي، حازم إمام، حسني فتحي، علي جبر، محمود حمدي "الونش"، أحمد أبو الفتوح، أحمد توفيق، طارق حامد، محمود دونجا، معروف يوسف، إبراهيم صلاح، إبراهيم عبدالخالق، أحمد رفعت، محمود شيكابالا، باسم مرسي، حسام باولو.

 

قائمة الفتح المغربي

 

استقر الجهاز الفنى لفريق الفتح الرباطي المغربي بقيادة وليد الركراكي على تشكيلة ضمت 26 لاعبًا بينهم هشام العروي العائد من الإصابة والصفقات الجديدة سعد آيت الخرصة وحمزة السمومي وإبراهيم البحراوي ولامين دياكيتي وزكريا بلمعاشي.

 

وستشهد قائمة الفتح في المنافسة العربية بعض الغيابات أبرزها يوسف الكناوي ومحمد النهيري وأحمد جحوح وأدام النفاتي بالإضافة إلى المدافع ياسين جريسي والذي تم استبعاده بسبب الخلاف الذي نشب بينه وبين المدير الفني.

 

وفيما يخص المباراة طالب البرتغالي إيناسيو المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك اللاعبين بالقتال من أجل الفوز بلقب البطولة العربية في نسختها الحالية إذا أرادوا أن يصالحوا جماهيرهم الغاضبة.

 

وعتبر إيناسيو أن البطولة العربية هي الفرصة الأخيرة أمامه وأمام اللاعبين لتعديل مسار الفريق، طلب من لاعبيه ضرورة الالتزام والتركيز للحصول على فرصة في المباريات واستثمارها بشكل جيد لضمان الحفاظ على مكان أساسي في التشكيل.

 

وعلى الجانب الآخر قال وليد الركراكي مدرب الفتح "سعداء بالمشاركة في هذه البطولة التي لها شهرة كبيرة والجميع يطمح للفوز بلقبها لتحقيق سمعة عربية كبيرة، وتمثيل الكرة المغربية بأفضل صورة".

 

وأشار إلى أنه رغم التوقيت غير المناسب للبطولة التي تأتي في فترة الإجازة بين الموسمين، لكنهم فريقه اصر  على المشاركة ويسعى بكل قوة خلال البطولة لتحقيق الانسجام المطلوب بين اللاعبين وخاصة الجدد منهم.

 

وتابع "تأتي هذه البطولة كهدية لنا وليس لنا هدف محدد غير تقديم صورة جيدة عن كرة القدم المغربية والفتح الرباطي، وبالتالي سنلعب بدون ضغوط في مجموعة قوية تضم ناديين كبيرين هما النصر والزمالك".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان