رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأهلي والفيصلي.. مكاسب حمراء وطموح "أيوب" ضد بطل "ثنائية" الأردن

الأهلي والفيصلي.. مكاسب حمراء وطموح "أيوب" ضد بطل "ثنائية" الأردن

إيهاب علي 22 يوليو 2017 13:44

يفتتح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مشوراه في البطولة العربية للأندية، بمواجهة فريق الفيصلي الأردني في التاسعة والربع مساء اليوم، في الجولة الأولى من دور المجموعات، على ملعب السلام الدولي.

 

وتضم المجموعة الأولى الأهلي المصري والفيصلي الأردني والوحدة الإماراتي ونصر حسين داي الجزائري، فيما تضم المجموعة الثانية الزمالك المصري والفتح الرباطي المغربي والنصر السعودي والعهد اللبناني.

 

ووافق الأمن على طلب الشركة الراعية للبطولة العربية التي ستقام في مصر في الفترة من اليوم حتى 6 أغسطس المقبل، بزيادة أعداد الجماهير في مباريات الأهلي والزمالك في البطولة، لتصل إلى 7 آلاف مشجع في كل لقاء لهما في البطولة.

 

وكانت آخر مشاركة للأهلي بالبطولة العربية موسم 2003 – 2004 حين خاض نسخة دوري أبطال العرب ووقتها عاد الفريق الأحمر للمشاركة بالبطولات القارية وكان يخوض مسابقة كأس الكونفدرالية.

 

ويسعى الفيصلي المتوج بالثنائية المحلية في الأردن إلى استغلال البطولة في الاستعداد الجيد وتجهيز لاعبيه قبل انطلاق الموسم الجديد.

 

طموح أيوب


يقوم أحمد أيوب المدرب العام للفريق بقيادة الفريق في دور المجموعات من البطولة، لسفر حسام البدري المدير الفني للفريق إلى كندا في إجازة قصيرة لزيارة أسرته المقيمة هناك.
ويسعى أيوب إلي تحقيق الفوز وتقديم مستوى جيد رفقة بدلاء الأهلي في المواجهة الأولى للتأكيد على جدارته بدور الرجل الأول مع المارد الأحمر خلال فترة إجازة البدري ، لاسيما أنه خاض تجربة تدريبية مع فريق حرس الحدود قبل عودته للجهاز الفني للأهلي في الموسم الماضي.

 

مكاسب الأهلي


ويطمح الأهلي إلى تحقيق العديد من المكاسب من البطولة العربية، أبرزها الاطمئنان على اللاعبين البدلاء، بعدما منح الجهاز الفني راحة سلبية لعدد كبير من اللاعبين الأساسيين، ومنح الفرصة للاعبين المرشيح للرحيل لحسم مصيرهم قبل انتهاء الموسم، فضلا عن تجهيز الصفقات الجديدة التي أبرمها النادي مؤخرًا مثل المغربي وليد أزارو وإسلام محارب والعائد من الإعارة أحمد الشيخ.

 

وضمت قائمة الأهلي للقاء 22 لاعبًا، وهم كالتالي: أحمد عادل، محمد الشناوي، عمر رضوان، رامي ربيعة، محمد هاني، عمرو السولية، كريم نيدفيد، ميدو جابر، عماد متعب، محمد نجيب، حسين السيد، صبري رحيل، باسم علي، أكرم توفيق، جونيور أجايي، أحمد حمودي، عمرو بركات، وليد أزارو، أحمد رمضان، أحمد ياسر ريان، عمرو جمال، أحمد حمدي.

وشهدت القائمة استبعاد 11 لاعباً منهم صالح جمعة الذي اشتكى من الإصابة بالإجهاد في العضلة الأمامية.

 

قال أحمد أيوب إنه استعد بشكل جيد للمباراة الأولى في البطولة العربية، مشيرًا إلى أنه أكد للاعبين أهمية المباريات الافتتاحية والفوز بها حتى يحقق الفريق بداية جيدة في البطولة.

 

وأكد مدرب الأهلي أن الفيصلي من أقوى الفرق في الأردن، ويتميز بالشراسة والروح العالية في أدائه، خصوصا أنه فاز بالدوري والكأس في بلاده خلال الأيام الماضية، لافتًا إلى أن الأهلي يركز جيدًا للفوز بالمباراة، مشيرًا إلى أن جميع لاعبي الأهلي جاهزون للمشاركة في المباراة، والفرصة متاحة أمام الجميع، وأن الأهلي هدفه الفوز باللقب، لإهدائه للجماهير وإضافة بطولة جديدة إلى خزائن النادي.

 

وأشار أيوب إلى أن هناك تواصل تام بين الجهاز الفني للأهلي مع حسام البدري، المدير الفني للفريق، من أجل التشاور والتنسيق الكامل في المباريات.

 

تشكيل الأحمر المتوقع


حراسة المرمى: محمد الشناوي.
الدفاع: صبري رحيل، محمد نجيب، رامي ربيعة، باسم علي.
الوسط: أكرم توفيق، عمرو السولية، كريم وليد "نيدفيد"، أحمد حمودي، ميدو جابر.
الهجوم: وليد أزارو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان