رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأهلي والفيصلي.. تفوق دائم لبطل مصر

في افتتاح البطولة العربية..

الأهلي والفيصلي.. تفوق دائم لبطل مصر

إيهاب علي 21 يوليو 2017 21:30

 

يلتقي غدا، فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي مع الفيصلي الأردني، على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة العربية ، التي تقام بمصر خلال الفترة من 22 يوليو الجاري وحتى 6 أغسطس المقبل.

 

ويقع الأهلي على رأس المجموعة الأولى في البطولة برفقة كل من الفيصلي الأردني، ونصر حسين داي الجزائري، والوحدة الإماراتي.

 

وسبق للأهلي أن التقى بالفيصلي في مباراتين بالبطولات العربية، وحقق الفوز في المناسبتين.

 

المباراة الأولى للأهلي أمام الفيصلي كانت في البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس عام 1995، وانتهت بفوز الأحمر بهدف دون مقابل، أحرزه رضا عبدالعال.

 

والمباراة الثانية كانت في بطولة النخبة العربية عام 1997، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 4-صفر، وأحرز أهداف الأحمر هادي خشبة، ووليد صلاح الدين، وأحمد فيلكس، ومهند محادين لاعب الفيصلي «في مرماه».

 

 

وسبق للأهلي أن تُوج ببطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس مرة واحدة، والبطولة العربية للأندية أبطال الدوري «مرة واحدة»، وبطولة النخبة العربية «مرتين».

 

وضمت قائمة الأهلي 33 لاعبًا هم: شريف إكرامي وأحمد عادل ومحمد الشناوي وعمرو وائل وسعد سمير ورامي ربيعة ومحمد نجيب وأحمد رمضان "بيكهام" وصبري رحيل وحسين السيد وعلي معلول وأحمد فتحي ومحمد هاني و باسم علي وحسام غالي وحسام عاشور وعمرو السولية وأكرم توفيق وصالح جمعة وعبدالله السعيد وعمرو بركات وأحمد حمودي وأحمد حمدي ومؤمن زكريا وميدو جابر وإسلام محارب وأحمد الشيخ وكريم نيدفيد وعماد متعب وعمرو جمال ووليد أزارو وجونيور أجايي وأحمد ياسر ريان.

 

ومن جانبه، أكد أحمد أيوب، المدرب العام والقائم بأعمال المدير الفني، جاهزية جميع اللاعبين للمشاركة في البطولة العربية، مشيرا إلى أن الفريق هدفه التتويج باللقب، وقال: «الأهلي لا يدخل أي بطولة إلا بهدف المنافسة عليها والتتويج بها»، مضيفا أن الفريق جاهز لمواجهة الفيصلي الأردني في افتتاح البطولة.

 

وأوضح المدرب العام للأهلي أن جميع اللاعبين جاهزون للبطولة العربية، وأنه لا يوجد لاعب أساسي وآخر بديل، فالكل على قدر المسئولية ويمكن الاعتماد عليهم في أي وقت.

 

وأشار أيوب إلى أن الفوز في مباراة القمة الماضية أمام الزمالك وختام الدوري الممتاز دون هزيمة، سيكون أكبر دافع لجميع اللاعبين للمنافسة على لقب البطولة العربية والتتويج بها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان