رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

لماذا قرر مرتضى منصور تجديد الثقة في إيناسيو؟

لماذا قرر مرتضى منصور تجديد الثقة في إيناسيو؟

إسلام فتح الله 21 يوليو 2017 11:39

 

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، استمرار البرتغالي أوجاستو إيناسيو، في منصب المدير الفني، بعد جلسة بين المدرب وهاني زادة عضو مجلس إدارة النادى وحازم ياسين أمين الصندوق.

 

ووافق البرتغالي على تشكيل الجهاز المعاون له، الذى يتكون من طارق يحيى مدربا عاما ومدحت عبدالهادي مدربا مساعدا وحسين السيد مديرا للكرة وأيمن طاهر مدربا لحراس المرمى وإسماعيل يوسف رئيسا لجهاز للكرة، وتتم المفاضلة بين أيمن عبد العزيز ووليد صلاح عبد اللطيف وجمال حمزة، للانضمام للجهاز الفني للفريق الأول.

 

وفيما يخص تعديلات الجهاز الفني، أكد مرتضى أنها تمت بمشاركة نجوم النادي ورموزه الكروية مثل محمود أبورجيلة وفاروق جعفر وأيمن يونس، وأن الجهاز الجديد يعمل من أجل مصلحة الزمالك.

 

وأضاف أن الجلسة التي عقدت بين المدير الفني البرتغالي والجهاز الفني الجديد كانت مثمرة للغاية وشهدت الاتفاق على كافة الأمور.

 

"استاد مصر العربية" يرصد أسباب اتخاذ مرتضى منصور رئيس النادي قراره بالإبقاء على البرتغالي ايناسيو مع اجراء تعديلات فى الجهاز المعاون:

 

الشرط الجزائي

 

يخشى رئيس نادى الزمالك أن يتخذ قرارا بإقالة إيناسيو من القيادة الفنية للفريق، لأنه وقتها سيكون ملزما بدفع الشرط الجزائي الموجود فى عقده والذى يصل إلى 2 مليون و200 ألف جنيه، ولذا يسعى رئيس الزمالك يوما بعد الآخر إلى "تطفيش" المدرب، للهروب من سداد الشرط الجزائي.

 

شخصيته الضعيفة أمام رئيس النادي

 

من ضمن أسباب الإبقاء على إيناسيو فى القيادة الفنية للفريق، أن مرتضى منصور يرى أن شخصية المدرب ضعيفة إلى حد ما، ولا يرفض أي قرار يتخذه مجلس الإدارة، وبمعنى آخر يرى مرتضى أن إيناسيو على هواه ولا يثير المشاكل ولن يتمرد على المجلس.

 

الخوف من الانتقادات

 

قرر رئيس الزمالك تجديد الثقة رسميا فى الخواجة خوفا من الهجوم عليه في حالة إقالته، مثلما حدث مع المديرين الفنيين السابقين، خاصة أنه يريد تهدئة الأمور مع الجميع قبل اجراء انتخابات النادي المقبلة، وحتى لا يتم اتهامه بأنه السبب في تدمير الفريق وتغيير الأجهزة الفنية.


ضيق الوقت

 

من أسباب تجديد الثقة رسميا فى المدير الفني، ضيق الوقت، لأن الفريق يشارك في البطولة العربية المقرر انطلاقها في مصر غدا، ويخوض الزمالك مبارياته ضمن المجموعة الثانية التي تضم أندية النصر السعودي والعهد اللبناني والفتح الرباطي المغربي، على إستاد برج العرب بالإسكندرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان