رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

4 عوامل تقود الأهلي لعبور اختبار زاناكو

4 عوامل تقود الأهلي لعبور اختبار زاناكو

تحقيقات وحوارات

الأهلي وزاناكو

4 عوامل تقود الأهلي لعبور اختبار زاناكو

أحمد أشرف 01 يوليو 2017 01:12

سيكون الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على موعد مع مباراته المصيرية أمام زاناكو الزامبي، في الثالثة عصر اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويحتاج المارد الأحمر، لتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة سواء من خلال تحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير، للحفاظ على فرص تأهله إلى الدور ربع النهائي من المسابقة.

 

ويحتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة الرابعة، برصيد 7 نقاط وبفارق 3 نقاط عن زاناكو المتصدر برصيد 10 نقاط.

 

ورغم صعوبة المباراة بين الفريقين، إلا أن هناك عوامل قد تساعد المارد الأحمر، على تخطي عقبة زاناكو الصعبة.

 

ويرصد "ستاد مصر العربية"، في التقرير التالي 4 عوامل قد تساعد المارد الأحمر في تحقيق نتيجة إيجابية أمام مفاجأة البطولة.

 

التنظيم الدفاعي

 

يحتاج المارد الأحمر، إلى التنظيم الدفاعي الجيد طوال أوقات المباراة وعدم حدوث أي هفوة قد تتسبب في تلقي هدفا يصعب من مهمة الفريق أمام الفريق المضيف، وعلاج الأخطاء التي ارتكبها رباعي الدفاع في مباراة الوداد البيضاوي، والتي تعرض فيها الفريق للخسارة بهدفين نظيفين.

 

 

استغلال نقاط ضعف زاناكو

 

رغم ظهور الفريق الزامبي بشكل دفاعي جيد، في مباراة برج العرب والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، إلا أن الفريق سيهاجم بقوة على ملعبه، ومن ثم ستكون الفرصة متاحة لاستغلال المساحات الواسعة في ظل اندفاع الفريق الزامبي.

 

ومن أبرز نقاط الضعف في صفوف زاناكو، عدم قدرة ظهيري الفريق على القيام بالتغطية العكسية، أو القيام بالواجبات الدفاعية بشكل جيد.

 

 

تألق صالح جمعة وأحمد حمودي

 

تألق الثنائي، في مباراة الأهلي الأخيرة أمام إنبي في بطولة الدوري الممتاز، يجعلهما خيارات بديلة جيدة لحسام البدري في مباراة زاناكو، على أمل تحقيق الانتصار.

 

وعانى الأهلي في مباراة الوداد، من تراجع مستوى الثنائي وليد سليمان وعبد الله السعيد، إلا أن تألق حمودي وصالح جمعة مؤخرا يمنح الفرصة للبدري في استخدامهما كمفاتيح هجومية قادرة على صنع الفارق.

 

 

تعويض الهزيمة أمام الوداد

 

بعد الخسارة أمام الوداد، لم يعد أمام لاعبي الأهلي سوى تحقيق نتيجة إيجابية للاقتراب من حجز بطاقة التأهل، على عكس المباراة الماضية التي كان للأهلي خيار آخر غير الفوز وهو تحقيق التعادل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان