رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حسين عبد الغني.. «أيقونة النصر» ينهي مسيرته مع العالمي بـ«مخالصة»

حسين عبد الغني.. «أيقونة النصر» ينهي مسيرته مع العالمي بـ«مخالصة»

تحقيقات وحوارات

حسين عبدالغني

حسين عبد الغني.. «أيقونة النصر» ينهي مسيرته مع العالمي بـ«مخالصة»

مي حلمي 30 يونيو 2017 19:30

أنهي مجلس إدارة نادي النصر السعودي، مخالصة مالية مع قائد الفريق حسين عبدالغني، لينهي مسيرة امتدت لمدة ثمان سنوات مع أصفر العاصمة بعد الخلافات و الصرعات الكثيرة في الموسم المنقضي بينه وبين المدرب الأسبق الكرواتي زوران ماميتش.

 

تصريحات اللاعب بعد المخالصة:
 

وجه عبد الغني، رسالة لجماهير النصر قائلاً: "بكل المحبة والشكر والتقدير، وبعد توقيعي مخالصتي النهائية مع نادي النصر، أقدم شكري لرئيس النصر ورجال العالمي الأوفياء وجماهيره المخلصة، على كل ما وجدته من دعم وتشجيع، كان له تأثير في مسيرتي الكروية، من خلال اللعب لنادٍ كبير".


أضاف: "أعرب لزملائي ورفقاء دربي عن شكري لهم وقفتهم ومساندتهم خلال قيادتي للفريق، ما ساهم في تحقيق الإنجازات للنصر، بتضافر كل هذه الجهود".

 

يستعرض "ستاد مصر العربية"، بعض الحقائق و المعلومات عن اللاعب في مسيرته الكروية.

 

بدأ مسيرته الكروية مع نادي أهلي جدة السعودي، لعب معه 287 مباراة، وتوج بكأس ولي العهد ثلاث مرات وكأس الأمير فيصل ثلاث مرات، وبطولة الأندية  العربية، وبطولة الأندية الخليجية.

 

خاض اللاعب تجربة احترافية أوروبية في موسم 2008، بعد انتقاله إلى نادي نيوشاتل السويسري الذي قضى فيه موسمًا وحيدًا.

 

انتقل عبد الغني، صاحب  الـ40 عامًا إلى النصر السعودي، في يوليو 2009 بعد لقائه  بنائب رئيس النصر حينها عامر السلهام، وعرض عليه الانتقال إلى النصر ووافق حينها.

 

قاد  المدافع المخضرم وزملائه فريقهم إلى العودة للبطولات، موسم 2013- 2014 بعد تحقيق لقب كأس ولي العهد، بالإضافة إلى لقب بطولة دوري جميل السعودي للمحترفين، ويعد لقب الدوري هو الأول في مسيرته، وحصل حسين حينها على ثاني أفضل لاعبي النصر بحسب احصائيات أوبتا. 
 

حقق في الموسم الذي يليه لقب دوري جميل السعودي للمحترفين عن موسم 2014- 2015، للمرة الثانية على التوالي.
 

سجل عبد الغني، 6 أهداف في دوري المحترفين، بواقع 3 أهداف موسم 2009-2010، وهدف وحيد موسم 2012-2013، وهدفين موسم 2014-2015.

 

قبل نهاية الموسم الكروي، قررت إدارة النصر إيقاف حسين عبدالغني وأحمد الفريدي ونايف هزازي وعبدالله العنزي، وذلك بقرار كشفه رئيس النصر بلقاء تلفزيوني عبر برنامج "في المرمى"، بسبب كثرة خلافاتهم بالفريق.

 

وفسخ رئيس النصر التعاقد مع اللاعب ومنحه مخالصة مالية، لينهي مسيرته مع النادي العاصمي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان