رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الحضري يكمل كتابة التاريخ.. ويصبح أكبر لاعب في تاريخ الدوري السعودي

الحضري يكمل كتابة التاريخ.. ويصبح أكبر لاعب في تاريخ الدوري السعودي

مي حلمي 29 يونيو 2017 20:48

أعلن نادي التعاون السعودي، مساء أمس الأربعاء، التعاقد مع عصام الحضري، حارس مرمى وادي دجلة و المنتخب الوطني، لمدة موسم وحيد، بالاتفاق مع إدارة نادي وادي دجلة.

 

وتألق صاحب الـ 44 عامًا، مع المنتخب الوطني في كأس أمم أفريقيا الأخيرة بالجابون، ووصل بالفريق للمباراة النهائية ليصبح أكبر حارس يشارك في البطولة الأفريقية عبر التاريخ.

 

ويُعد السد العالي، أول حارس أجنبي يحترف في الدوري السعودي، بعد قرار رابطة الأندية المحترفة في السعودية بتطبيق نظام احتراف الحراس الأجانب في دوري جميل، والمصري الثاني الذي يرتدي قميص التعاون، بعد اللاعب أمير عزمي مجاهد، الذي لعب للفريق ودافع عن ألوانه موسم 2010.

 

وتُعتبر هذه التجربة هي الثالثة للحضري خارج البلاد، وذلك بعد رحلته مع ناديي سيون السويسري، والمريخ السوداني.

 

ويأتي الحضري كأكبر لاعب في تاريخ الدوري السعودي، متخطيًا رقم حسين عبد الغني، الظهير الأيسر لنادي النصر السعودي، الذي شارك معه المرة الأخيرة الموسم الماضي، بعد وصوله لـ40 عامًا.

 

ويستعرض "ستاد مصر العربية"، أبرز معلومات عن نادي التعاون السعودي.

 

وتأسس نادي التعاون باسم "نادي الشباب السعودي"، ويُعد صالح الوبلي، هو أول رئيس للنادي.

 

ويتولي مهام تدريب الفريق، المدرب البرتغالي جوزيه جوميز للمرة الثاني على التوالي، حيث قاد الفريق من موسم 2014 حتي 2016 .

 

إنجازات النادي

 

حصل الفريق على وصيف كأس الملك سنة 1990، ويُعد إنجازًا غير مسبوقًا على مستوى أندية دوري الدرجة الأولى السعودي، و على مستوى أندية القصيم.

 

و من أبرز الانجازات صعود الفريق عام 1995، لأول مرة في تاريخه إلي الدوري السعودي الممتاز، لكن سرعان ما هبط بعد موسم واحد، ليعود مرة أخرى عام 1997، لكنه لم يبق كثيرًا ليهبط بعد موسم واحد، وصعد في عام 2010 ومستمر حتى الآن.

 

وفي موسم 2015/2016، حصل الفريق على المركز الرابع في الدوري السعودي للمحترفين، وتأهل إلى دوري أبطال آسيا، كأول فريق من منطقة القصيم يتأهل إلى هذه البطولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان