رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تحليل| سانشيز المظلوم في ارسنال.. المذبوح من الاتحاد الإنجليزي

تحليل| سانشيز المظلوم في ارسنال.. المذبوح من الاتحاد الإنجليزي

محمود البي 25 أبريل 2017 23:16

رجل الموسم في فريق ارسنال الإنجليزي، التشيلي اليكسيس سانشيز دون منازع، فصاحب الـ28 عامًا يقدم واحد من أفضل مستوياته رفقة الجانرز.

 

شتان المقارنة بين مستوى ارسنال هذا الموسم مع التشيلي سانشيز الذي لا يرغب في تمديد عقده رفقة الفريق والمنتهي في يونيو 2018 وترتفع أسهمه في مغادرة الفريق نحو بايرن ميونخ أو تشيلسي أو مانشستر سيتي او يونايتد هذا الصيف.
 

ألمح اللاعب، في تصريحات سابقة له، إلى أنه يرغب في اللعب لفريق ذو عقلية فوز (كتلميح منه لعدم وجود هذا في ارسنال تحت قيادة فينجر).

 

بالتقرير الآتي لـ"ستاد مصر العربية" نتحدث فيه عن سانشيز الذي ظلم لوجوده في ارسنال.

 

سانشيز مظلوم في ارسنال وظلم من البريمير ليج

 

خلال 31 مباراة منهم مباراتين فقط إحتياطي سجل التشيلي 19 هدفًا في الموسم الجاري بزيادة 6 أهداف عن الموسم الماضي الذي شارك كاملا لمدة 30 مباراة فقق.
 

معدل جيد لسانشيز مع ارسنال الذي يقاتل لحجز مركز رابع في الدوري الإنجليزي من أجل اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

فالدولي التشيلي بالرغم من ثبات مستواه للموسم الثاني على التوالي مع ارسنال، غاب عن تشكيلة البريمير ليج هذا الموسم ودخل بدلا من المصاب ساديو مانبي، مهاجم ليفربول.

 

مقارنة ماني بسانشيز، ستكون لغة الأرقام في مصلحة التشيلي بـ19 هدفا مقابل 13 لسنغالي رغم عن التأثير الشديد للاعبان في الفريقين وعدم وجود بديلا لهم في غيابهم.
 

لم يحل سانشيز في قائمة أفضل ثلاثة لاعبين بالبريمير ليج التي جاءت كالتالي (1- نجولو كانتي ثم هازارد ثم ابراهيموفيتش) واستحق التشيلي مكان السويدي.

 

معدل اهداف سانشيز أفضل من زلاتان إبراهيموفيتش هذا الموسم بـ19 لأول مقابل 17 لثاني.
 

وحقيقة سانشيز مظلوم في فريق ارسنال، فاللاعب بهذه الإمكانيات الرائعة في المرواغات وتسجيل الأهداف وصناعتها والركلات الحرة المباشرة، خاصة في ظل رغبة الإدارة في الابقاء على فينجر دون طموحات حصد الألقاب ومنافسة كبار البريمير ليج والاكتفاء في الاستثماء في لاعبين شباب.

 

 

بالرغم من كل ذلك فالتشيلي قاد ارسنال إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بإقصاء جوارديولا وفريقه مانشستر سيتي بهدفين لهدف.

 

وسانشيز رفض أكثر من عرض من ارسنال لتمديد عقده مقابل أكثر من 250 ألف جنيه إسترليني بسبب عدم حصده للقب كبير مع الجانرز منذ قدومه في صيف 2014 من برشلونة.
 

وجهة تشيلسي الأفضل لسانشيز

 

بالنسبة لخيارات سانشيز، فهي عديدة بعروض من مانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ.

 

الخيار الصائب والوجهة الأقرب لسانشيز ستكون بين تشيلسي ومانشستر سيتي والأولى معتمدة على بقاء او رحيل ايدين هازارد المطلوب بقوة في ريال مدريد بينما الثانية متاحة لرغبة جوارديولا للعمل مرة أخرى مع الدولي التشيلي.
 

وتعد وجهة تشيلسي الأفضل لبقاء اللاعب في نفس المدينة "لندن" مناسبة اسلوب لعب البلوز وطموحات النادي ومدربه انطونيو كونتي تناسب الدولي التشيلي.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان