رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سوق برشلونة.. 5 مراكز تحتاج للدعم في العملاق الكتالوني

سوق برشلونة.. 5 مراكز تحتاج للدعم في العملاق الكتالوني

تحقيقات وحوارات

فريق برشلونة

سوق برشلونة.. 5 مراكز تحتاج للدعم في العملاق الكتالوني

بلال السيسي 25 أبريل 2017 13:18

يقترب الموسم الكروي من كتابة النهاية، وبدأ كل فريق في تحديد أهدافه، التى يرغب في ضمها، لتدعيم صفوفه، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، أملاً في تحقيق الانجازات خلال الموسم المقبل.

ومن أبرز الأندية التى تحتاج للدعم، خلال الموسم المقبل، برشلونة الإسباني، الذى عانى هذا الموسم من ضعف مقاعد بدلائه. 

"ستاد مصر العربية"، يرصد في السطور التالية، المراكز التى يحتاج برشلونة لتدعيمها..

* قلب دفاع..

يحتاج برشلونة لقلب دفاع، خاصة بعد تراجع أداء خافيير ماسكيرانو، وضعف المستوى الفني للفرنسي جيرمي ماتيو، وحددت إدارة البارسا عدة أسماء، لضمها بداية من الموسم المقبل، لتدعيم خطوط الفريق الدفاعية، أبرزها البرازيلي ماركينيوس، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، و دايوت أوباميكانو، مدافع لايبزيج الألماني. 

وعانى البارسا على الجانب الدفاعي هذا الموسم، ولولا تألق الفرنسي صامويل أومتيتي، الذى انضم لصفوف الفريق الكتالوني في الصيف الماضي، قادمًا من ليون الفرنسي، لاصطدم البارسا بالعديد من الكوارث في الخط الدفاعي. 

 

ومن المتوقع كذلك عود توماس فيرمايلين لصفوف البلاوجرانا، إذ لا يرغب روما في تمديد إعارته وهو ما يعني عودة المدافع كثير الإصابات إلى "كامب نو" مجددا، حيث ينتهي عقده في 2019.

* ظهيران..

يحتاج الفريق الكتالوني، لظهيرين خلال فترة الانتقالات المقبلة، خاصة وأن الفريق يعاني على مستوى الجانبين، الأيمن والأيسر، فبعد رحيل البرازيلي داني ألفيس، لصفوف يوفنتوس الإيطالي، وجد البارسا  نفسه في مأزق بالجبهة اليمني عقب إصابة أليكس فيدال، وعدم وجود بديل لسيرجي روبيرتو، لاعب الوسط بالأساس.

ولم يرضٍ الفرنسي لوكاس دين، ظهير أيسر البارسا الحالي، غرور عشاق النادي الكتالوني، ففشل اللاعب في إثبات قدراته بعد حصوله على العديد من الفرص، ولم يقدم  الأداء المنتظر منه منذ انضمامه لصفوف الفريق في الصيف الماضي، قادمًا من باريس سان جيرمان.

ويسعى البارسا لتدعيم المركزين، إذ يفاضل الفريق الكتالوني بين كل من سيرجي أورييه، ظهير سان جيرمان، وجواو كانسيلو ظهير فالنسيا الإسباني، وكذلك البرازيلي فابينيو، ظهير موناكو الفرنسي، لتدعيم الجبهة اليمني، كما يبحث روبرت فيرنانديز، المدير الرياضي للبارسا، عن ظهير أيسر جيد في الميركاتو، ولكن لم يتم الاستقرار على الاسم حتى الآن. 

* لاعب وسط..

لم يعد خط وسط البارسا يتمتع بالقوة التى ظهر عليها خلال السنوات الماضية، ففقدت كتبية البلاوجرانا، هيبة خط الوسط الذى كان يزخر بكوكبة من النجوم أمثال تشافي هيرنانديز، وسيسك فابريجاس، وسيدو كيتا، ويايا توريه، تياجو ألكانتارا. 

وحصل البارسا على خدمات البرتغالي أندريه جوميز، من صفوف فالنسيا الإسباني، إلا أن الدولي البرتغالي، لم يتأقلم مع طريقة لعب الفريق حتى الآن، مما جعل البارسا يظهر متراجعًا في خط المنتصف بالعديد من المباريات، في ظل تقدم العمر بأندريس إنيستا وارهاق سيرجيو بوسكيتس. 

وتحاول إدارة برشلونة تدعيم هذا المركز بالعديد من اللاعبين، أبرزهم تياجو ألكانتارا، لاعب وسط بايرن ميونخ الحالي ولاعب الفريق السابق، إضافة إلى الإيطالي ماركو فيراتي، لاعب وسط باريس سان جيرمان، و البرازيلي كوتينيو لاعب ليفربول الإنجليزي.

* مهاجم..

يحتاج البارسا لمهاجم أو جناح ذو قدرات خاصة، ليتمكن من مجاراة الثلاثي ليونيل ميسي، نيمار دا سيلفا، ولويس سواريز، في الخط الأمامي، بعد أن فشل باكو ألكاسير الذى انضم لصفوف العملاق الكتالوني في الصيف الماضي، قادمًا من فالنسيا الإسباني، في إثبات قدراته مع الفريق، وعدم قدرة التركي أردا توران على التأقلم مع طريقة البلاوجرانا. 

وحددت إدارة البارسا عدة أهداف للتعاقد معها في الصيف المقبل، أبرزها جيرارد ديولوفيو، جناح إيفرتون الإنجليزي المعار لصفوف ميلان، والتى أكدت عدة تقارير اقترابه من العودة لصفوف كتيبة البلاوجرانا من جديد، وألكساندر لاكازيت مهاجم ليون الفرنسي. 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان