رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عشر حقائق عن الجولة الـ33 من الليجا

عشر حقائق عن الجولة الـ33 من الليجا

تحقيقات وحوارات

ريال مدريد وبرشلونة

عشر حقائق عن الجولة الـ33 من الليجا

وكالات- إفي 24 أبريل 2017 12:19

عشر حقائق شهدتها الجولة الثالثة والثلاثين من الليجا الإسبانية التي كانت أبرز نتائجها فوز برشلونة بـ"كلاسيكو الأرض" على حساب غريمه ريال مدريد في معقل الأخير، سانتياجو برنابيو، وهي كالتالي:.

1- ميسي 500 هدف:.

أحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي 500 هدف بقميص برشلونة، وذلك بعد "الثنائية" التي سجلها في ريال مدريد بعد غياب دام عن التسجيل في الكلاسيكو لست مباريات، لكنه عاد ليتألق. والهدف الثاني له كان حاسما، حيث قاد فريقه لقمة الليجا.

2- أنطوان جريزمان علامة النصر لأتلتيكو:.

راهن أتلتيكو مدريد مجددا على دفاعه والاعتماد على نجمه الأساسي، الفرنسي أنطوان جريزمان، الذي سجل هدفه رقم 100 في الليجا أمام اسبانيول، ومرة أخرى، منح فريقه النقاط الثلاثة.

أتلتيكو سيميوني لم يخسر هذا الموسم أي مباراة في الليجا سجل فيها الفرنسي.

3- باولو هنريكي جانسو يهز الشباك أخيرا:.

تأخر البرازيلي هنريكي، الذي تعاقد مع إشبيلية هذا الموسم، في افتتاح سجله التهديفي مع الفريق الأندلسي، لكنه نجح وبثنائية في قيادته للفوز على غرناطة ومواصلة الصراع من أجل احتلال المركز الثالث في الليجا.

4- باكامبو يتألق مع فياريال:.

قاد الفرنسي الكونغولي، سيدريك باكامبو، فريقه فياريال لانتصار ثمين على ليجانيس 2-1 بعد تسجيله ثنائية للفريق.

وتعد هذه الجولة الثالثة تواليا لباكامبو التي يسجل فيها لـ"الغواصات الصفراء". وقد كان حاسما في ثنائيته "المثيرة للجدل"، حيث جاء هدفه الثاني باليد.

5- ويليام جوزيه مهاجم الموسم في الليجا:.

سجل البرازيلي ويليام جوزيه هدفه رقم 12 في الليجا، ليتفوق على مواطنه نيمار لاعب برشلونة (9 أهداف)، وذلك بعدما سجل هدف الفوز لفريقه ريال سوسيداد على ديبورتيفو لاكورونيا، ليواصل الصراع على المركز الخامس المؤهل مباشرة لدوري أوروبا. كما أنه أكثر من سجل أهدافا بالرأس.

6- كيكي سانشيز فلوريس يسقط للمرة الأولى أمام أتلتيكو:.

بخسارة اسبانيول بهدف أمام أتلتيكو، تتوقف أرقام كيكي سانشيز فلوريس، الذي حقق أكثر من مجد أوروبي مع الروخيبلانكوس كمدرب، أمام الفريق المدريدي. إذ لم يسبق له مطلقا أن خسر أمام أتلتيكو كمدرب للفريق المنافس له. وها هو يخسر في ثامن مواجهة أمامه كمدرب، بهدف لجريزمان.

7- مالاجا يضمن البقاء بثلاثة انتصارات في أربع جولات:.

بانتصاراته الثلاثة في آخر أربع جولات، على سبورتنج وبرشلونة وفالنسيا، ضمن مالاجا البقاء في الأضواء.

نجح مالاجا في الفوز على فالنسيا بثنائية نظيفة، ليواصل استفاقته، وينهي كذلك سلسلة النتائج الإيجابية لـ"الخفافيش" والتي امتدت لأربع مباريات متتالية.

8- بيتيس يتفوق على نفسه ويضمن الاستمرار في الليجا:.

ضمن ريال بيتيس البقاء في الأضواء بفوزه خارج قواعده أمام سيلتا فيجو بهدف نظيف، وهو الانتصار الثاني له تواليا في الليجا، للمرة الأولى هذا الموسم، بعد الفوز في الجولة الماضية على إيبار بثنائية نظيفة.

9- ألافيس فريق الرقم 11:.

تعادل فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو وفاز وخسر في 11 مباراة، ويحتل المركز الـ11 في جدول الترتيب.

وبات ألافيس، بعد التعادل أمام لاس بالماس بهدف لمثله، أكثر فرق الليجا تعادلا.

10- الغاني بواتنج يتألق في الليجا:.

سجل الغاني كيفن برنس بواتنج هدفه العاشر مع لاس بالماس في أول مواسمه بالليجا، ليصبح أفضل الهدافين في موسمهم الأول بالمسابقة إلى جانب سرخيو ليون ووسام بن يدر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان