رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

راموس «المتهور» ومجاملة زيدان وكروس «التائه».. أسباب سقوط الريال في الكلاسيكو

راموس «المتهور» ومجاملة زيدان وكروس «التائه».. أسباب سقوط  الريال في الكلاسيكو

تحقيقات وحوارات

الكلاسيكو

راموس «المتهور» ومجاملة زيدان وكروس «التائه».. أسباب سقوط الريال في الكلاسيكو

بلال السيسي 24 أبريل 2017 00:02

خطف برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، عقب فوزه على نظيره ريال مدريد، بنتيجة 3 / 2، في المباراة التى جمعتهما مساء الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن فعاليات الجولة الـ33 من عمر مسابقة الدوري الإسباني. 

فوز البارسا جاء وفقًا لعدة نقاط" ستاد مصر العربية"، يسردها في السطور التالية.. 

* مجاملة زيدان لبيل..

فاجئ الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، الجميع بالدفع بالويلزي جاريث بيل، العائد من الإصابة، في المباراة منذ البداية، ليظهر بيل بمستوى متراجع، وتتفاقم إصابته خلال أحداث المباراة، ويفقد الريال تبديلاً مبكرًا بخروج اللاعب ومشاركة أسينسيو بدل منه. 

واعتقد الكثير أن زيدان، سيمنح أسينسيو الفرصة منذ بداية اللقاء، إلا أنه أخطأ بالدفع بالويلزي بيل، مما أدى إلى تفاقم إصابته، وإمكانية غيابه عن الريال لفترة طويلة، في وقت حرج من الموسم. 

* غياب كروس وبنزيما..

لم يقدم الثنائي توني كروس، وكريم بنزيما، لاعبي ريال مدريد الأداء المنتظر منهما في المباراة، وأكتفى كروس بـ"التحليق" على الثلاثي إيفان راكيتيتش، وليونيل ميسي، سيرجيو بوسكيتس، وأندريس إنيستا، لاعبي البارسا خلال المباراة، وتسبب الألماني في فجوة بخط وسط فريقه أدت إلى تلك النتيجة. 

كما فشل بنزيما في الظهور بشكل يليق بمهاجم ريال مدريد الأول، ولم يساعد فريقه على خطف المقدمة، وأهدر فرصة سانحة للتسجيل، ولم يشكل ضغط على دفاعات برشلونة، ليفقد الريال جزء كبير من خطورته في الخط الأمامي.

* روعنة راموس..

فشل سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، في السيطرة على أعصابه خلال أحداث المباراة، وطرد ليكلف فريقه الكثير، خاصة وأن الريال استكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 77.

راموس الذى يحمل شارة قيادة الملكي، لم يتمكن من التعامل مع ضغط أحداث الكلاسيكو، على الرغم من تراكم الخبرات لديه، إلا أنه واصل مسلسل أفعاله الصبيانية في مباريات الكلاسيكو، حيث طرد القائد من مباريات الكلاسيكو في 4 مناسبات من قبل. 

* الريال بدون أجنحة..


ظهر الريال بدون أجنحة خلال أحداث الكلاسيكو، بعد تراجع أداء الثنائي داني كارفاخال، ومارسيلو، ظهيري الفريق، في اللقاء، وفشل كارفاخال في تأدية مهامه الهجومية بجانب فشله في مجاراة الثنائي باكو ألكاسير وجوردي ألبا ظهيري البارسا.

وفشل مارسيلو، في الضغط على سيرجي روبيرتو، ظهير البارسا، بلقطة الهدف الثالث للبارسا، الذى أحرزه ليونيل ميسي في الدقيقة 92، بعد مجهود رائع من روبيرتو الذى توغل وسط دفاعات الريال وحراسة مارسيلو، وساعد فريقه على تسجيل الهدف الثالث. 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان