رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تحليل| 4 عوامل تتوج المقاصة بلقب الدوري

تحليل| 4 عوامل تتوج المقاصة بلقب الدوري

تحقيقات وحوارات

مصر المقاصة

رغم التعثر أمام دجلة..

تحليل| 4 عوامل تتوج المقاصة بلقب الدوري

أحمد أشرف 23 أبريل 2017 20:06

قد يُخيل للبعض أن فريق مصر المقاصة، قد رفع راية اﻻستسلام، عقب الخسارة التي تعرض لها أمس أمام وادي دجلة، بهدف دون رد في الدوري الممتاز، لتصبح الفرصة متاحة أمام اﻷهلي، متصدر المسابقة لتحقيق اﻻنتصار غدًا على طنطا، ورفع فارق النقاط إلى 10 مع الفريق الفيومي.

 

ورغم الخسارة، إﻻ أن الفريق الذي يقوده إيهاب جلال، ﻻ تزال لديه فرصة كبيرة ﻻستمرار الصراع بينه وبين اﻷهلي، خاصةً أنه يمتلك الإمكانيات التي تؤهله لمطاردة اﻷهلي حتى النهاية.

 

ويرصد "ستاد مصر العربية"، في التقرير التالي 4 عوامل يحتاجها مصر المقاصة حتى يعود للمنافسة مرة أخرى بقوة على لقب الدوري الممتاز.

 

عودة الشيخ

 

يحتاج فريق مصر المقاصة، عودة نجم الفريق، أحمد الشيخ خلال الفترة المقبلة، لزيادة القوة الهجومية للفريق، خاصةً أن الفريق الفيومي افتقد للحلول العديدة، والفاعلية الهجومية، في مباراة أمس أمام وادي دجلة، وبدا الفريق متأثرًا بغياب اللاعب.

 

وتمكن أحمد الشيخ، من إحراز 14 هدفًا، وصناعة 6 أهداف خلال مشاركته طوال الموسم الجاري، مع فريق مصر المقاصة.

 

ويعاني اللاعب، من الإصابة بكسر في إصبع اليد اليسرى، والتي تجددت خلال مباراة مصر المقاصة والمقاولون العرب.

 

 

تعثر اﻷهلي

 

يأمل فريق مصر المقاصة، تعثر منافسه ومتصدر الترتيب النادي اﻷهلي، خلال المباريات المقبلة على أمل العودة مجددا للمنافسة على لقب الدوري مرة أخرى.

 

وفي حال فوز اﻷهلي في مباراة الغد على طنطا، سيرتفع رصيده عند 67 نقطة وسيرفع الفارق بينه وبين مصر المقاصة إلى 10 نقاط.

 

ويخوض اﻷهلي مواجهات سهلة نسبيًا أمام طنطا، وطلائع الجيش، والشرقية، والنصر للتعدين، والإنتاج الحربي، قبل أن يخوض 5 مواجهات نارية أمام مصر المقاصة، وسموحة، وإنبي، والمصري، والزمالك.

 

 

 

 

علاج اﻷخطاء الدفاعية

 

يعاني فريق مصر المقاصة، من كثرة اﻷخطاء الدفاعية المتكررة، والتي كلفت الفريق الفيومي 23 هدفًا، سكنت شباك الفريق، خلال 25 مباراة خاضها حتى الوقت الراهن في بطولة الدوري الممتاز.

 

ويعتمد إيهاب جلال، المدير الفني لفريق مصر المقاصة، على طريقة لعب هجومية تتسبب في وجود مساحات شاسعة في الخط الخلفي، يستغلها الخصوم بشكل جيد.

 

ويحتاج الفريق لعلاج أخطاء الدفاع، حتى ﻻ يستمر نزيف النقاط في انتظار تعثر اﻷهلي.

 

 

 

النفس الطويل

 

شرط أساسي، في منافسة أي فريق على بطولة ذات مدة زمنية طويلة، تطبيق سياسة النفس الطويل، ويحتاج ذلك إلى اﻻعتماد على التدوير داخل التشكيل بشكل دائم، حتى يصبح لدى المدير الفني العديد من الخيارات، وهذا ما ينقص مصر المقاصة.

 

وخير دليل على ذلك، افتقاد المقاصة للاعب البديل الذي يمكنه تعويض غياب أحمد الشيخ نجم الفريق.

 

ويمتلك إيهاب جلال، المدير الفني للفريق، للعديد من العناصر الشابة المميزة، منها عماد فتحي، وأحمد فوزي، وإسلام حازم، لكنه نادرًا ما يمنح هؤﻻء اللاعبين الفرصة باستمرار في ظل تطبيقه لسياسة ثبات التشكيل وتغيير أدوار بعض اللاعبين داخل الملعب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان