رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

سينما الكلاسيكو| «الخلية وهروب اضطراري وجواب اعتقال» بين ريال مدريد وبرشلونة

سينما الكلاسيكو| «الخلية وهروب اضطراري وجواب اعتقال» بين ريال مدريد وبرشلونة

تحقيقات وحوارات

سيرجيو راموس

سينما الكلاسيكو| «الخلية وهروب اضطراري وجواب اعتقال» بين ريال مدريد وبرشلونة

محمود البي 23 أبريل 2017 11:45

سينما ملعب "سانتياجو برنابيو"، تنتظر أن تعرض فيلمًا يعشقه كل الجماهير المحبة لكرة القدم والإثارة واللمسات الفنية الرائعة، وأباطرة وملوك اللعبة الشعبية بين قطبي إسبانيا، ريال مدريد وبرشلونة.

 

كرة القدم دائمًا ترتبط بالفن، لأنه فن آخر راق، يستعرضه لاعبون رائعون، أمثال كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، في مباراة تشبه المسرح، إذ يجلس قرابة 650 مليون نسمة حول العالم لمشاهدتها.

هناك 3 أفلام منتظرة في عيد الفطر المقبل بالسينما المصرية، وهي "الخلية" لأحمد عز، و"هروب اضطراري" لأحمد السقا، وج"واب اعتقال" لمحمد رمضان.

 

بالتقرير التالي لـ"ستاد مصر العربية" سنربط أسماء هذه الأفلام بأفضل مباراة في العالم.
 

الخلية بين ثلاثي الوسط بالفريقين

 

"خلية" تكتيكية بين برشلونة وريال مدريد على أرض الميدان، خاصةً بين ثلاثي الوسط بالفريقين.

 

ريال مدريد لديه خلية حيوية في الوسط، تضم كاسيميرو، وتوني كروس، ولوكا مودريتش، غير الـ"ملموسين" من قبل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني.

 

اعتمد زيدان منذ قدومه لتدريب ريال مدريد على فاعلية الثلاثي بخط الوسط، خاصة مع وجود كاسيميرو، اللاعب المدافع "الكاسحة الكروية"، وقاطع الكرات، بينما أدوار مودريتش، وكروس، تتراوح بين الفاعلية الهجومية ،متمثلة في تمرير الكرة للأمام، للثلاثي الهجومي كريستيانو رونالدو، وجاريث بيل، وكريم بنزيما، وبين تقديم الدعم الدفاعي.
 

نفس الحال في برشلونة، بالنسبة للثلاثي بوسكيتس، وراكيتيش، وإنيستا، فهم أمل لويس إنريكي، المدير الفني للبلوجرانا، اليوم، في إعادة البارسا للمسار الصحيح، ومساعدته للحصول على النقاط الثلاثة من أجل الاستمرار في المنافسة على لقب الليجا.

الخلية الهجومية لبرشلونة، تبدأ منذ لمس بوسكيتس للكرة في وسط الميدان، من أجل بناء اللعب الكتالوني، ومن ثم مرحلة البحث الدائم على ميسي، أو سواريز، أو نيمار، ولكن الأخير سيغيب عن لقاء اليوم للإيقاف، ويحل محله باكو ألكاسير.


هروب اضطراري  لبرشلونة وجواب اعتقال ريال مدريد

 

يرغب برشلونة، ومدربه لويس إنريكي، في حصد الثلاث النقاط اليوم من قلب مدريد، كـ"هروب اضطراري" من النتائج السيئة بعد توديع بطولة دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس، يوم الأربعاء الماضي، بربع نهائي المسابقة.

هروب برشلونة اضطراري في ملعب "سانتياجو برنابيو" من أجل تساوي رصيده مع الغريم (75 نقطة)، وإشعال المنافسة على اللقب حتى الرمق الأخير.

 

بالمقابل، يسعى الملكي لمنع الهروب الاضطراري من لاعبي برشلونة، وإنريكي، بـ"جواب اعتقال" مبكر لنجوم البارسا، عن طريق فرض السيطرة عليهم منذ بداية اللقاء.

 

خطة زيدان تقتضي خطف هدف مبكر من أنياب برشلونة، يسهل على لاعبيه الأمور، وتعطل سعي البارسا لخطف الثلاث نقاط.
 

ويعتمد زيدان في "جواب اعتقاله" على إيقاف راموس، لخطورة لويس سواريز، الذي لم يسجل في آخر 4 مباريات بقميص البلوجرانا، بينما سيكون وقف تحركات البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، في يد البرازيلي كاسيميرو.

 

البرغوث هو رجل برشلونة هذا الموسم بعدما سجل 45 هدفًا في 45 مباراة، بمعدل هدف في كل لقاء، وستكون مهمة إيقافه شاقة على البرازيلي.

 

وكذلك سيكون سيرجيو راموس رهن  "جواب اعتقال" في كل ركلة ثابتة للميرينجي، من لاعبي برشلونة، بعدما خطف التعادل للبلانكوس في لقاء الذهاب بنهاية المباراة.

 

راموس هذا الموسم كان رجل ريال مدريد في مناسبات كثيرة بأهداف حاسمة جعلت البلانكوس متصدرًا لليجا، وأيضًا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
 


 

كلاسيكو الارض
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان