رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| جاسر: مرتضى منصور خطر على شعبية الزمالك.. ورفضت حسام حسن والحضري

بالفيديو| جاسر: مرتضى منصور خطر على شعبية الزمالك.. ورفضت حسام حسن والحضري

تحقيقات وحوارات

رؤوف جاسر نائب رئيس الزمالك الأسبق

فى حوار لـ«ستاد مصر العربية»..

بالفيديو| جاسر: مرتضى منصور خطر على شعبية الزمالك.. ورفضت حسام حسن والحضري

نور الدالي أفضل رئيس في تاريخ نادي الزمالك.. وترشحي للرئاسة مرهون بمواقف الآخرين

رؤوف جاسر.. أحد كوادر نادي الزمالك الإدارية، والذي تدرج في جميع المناصب القيادة داخل القلعة البيضاء حتى أصبح نائبًا لرئيس القلعة البيضاء في عهد ممدوح عباس، واتخذ الآن صف المعارضة لمجلس الإدارة الحالي برئاسة مرتضى منصور.

 

يسبح جاسر ضد التيار رغم قوة العاصفة وشدة الرياح في ميت عقبة، ويبوح آخر  المنافسين لمرتضى منصور على مقعد الرئاسة في نادي الزمالك، بالعديد من الأسرار والآراء، ويكشف حقيقة ترشحه لمنصب الرئيس في حواره الخاص لـ"ستاد مصر العربية".

 

ما رأيك فيما يحدث داخل نادي الزمالك الآن؟

 

ما يحدث الآن «خطر حقيقي» على نادي الزمالك، وسيؤثر بالسلب على شعبية وجماهيرية أحد أعرق الأندية المصرية والعربية والإفريقية، خصوصًا وإنه «نادي بطولات» وتعثر في الماضي لكن الآن يخسر ما هو أكبر من البطولات ويخسر جماهيره الحقيقة بسبب تصرف الإدارة التي هي ملك لرئيس النادي وحده.

 

ما رأيك في هزيمة الفريق في 4 مباريات متتالية؟

 

هجوم رئيس نادي الزمالك على اللاعبين والجهاز الفني  في وسائل الإعلام هو السبب الحقيقي للخسارة وتدهور نتائج الفريق بجانب الاستبداد في القرارات ولا ننكر أنه تعاقد مع عدد مميز من اللاعبين ومدرب جيد مثل البرتغالي جيسوالدور فيريرا لكنه دائمًا ما  يفسد أي أمر جيد  أتمه.

 

أين رموز نادي الزمالك مما يحدث؟

 

رئيس النادي الحالي يمنع عدد كبير من معارضيه من تجديد العضوية في النادي، وأنا واحد ممن تم منعهم وتدخل الوزير خالد عبد العزيز لتجديد عضويتي أنا والبعض وليس للكل ومنهم عبدالرحيم محمد، نجم الفريق السابق، عندما كان مرتضى أحد أعضاء النادي الأهلي، خصوصًا إنه يرفض أي انتقادات توجهه له وهو أسلوب غريب على الرياضة في مصر والجميع يؤثر السلامة حتى لا يدخل في مهاترات وأزمات مع رئيس النادي.

 

مرتضى منصور جاء من الأهلي فكيف دخل مجلس إدارة نادي الزمالك؟

 

نور الدالي، رئيس نادي الزمالك السابق، هو من أصر على خوض مرتضى الانتخابات على قائمته، رغم اعتراضي الشديد على دخوله نادي الزمالك، ولكنه حدث بالفعل وكان مرتضى سببًا في سقوط نور الدالي فيما بعد بسبب خلافات مع جلال إبراهيم ونور الدالي وسقط مرتضى في الانتخابات وقتها لكن جلال إبراهيم قام بتسريب بعض الأوراق لمرتضى ورفع قضية على المجلس لبدء الصراع داخل الزمالك بعد أن استعان بالبودي جارد والبخاخات.

 

 

ولماذا لم يتم الصلح  لمصلحة النادي؟

 

مرتضي منصور  حاول جاهدًا معي للترشح على قائمته في الانتخابات ولكنني رفضت الترشح معه فى نفس القائمة رغم إلحاحه المستمر عليّ، وتصديت لمرتضى في العديد من الأزمات بعد أن قبلت العمل معه 2005 كنائب رئيس بعد تعيين المهندس حسن صقر لكنه رفض التعاون.

 

لديك موقف شخصي من رئيس النادي الحالي؟

 

موقفي بسبب إهانة الرئيس الحالي للنادي، خصوصًا وأنه يعتمد على الصوت العالي، ودائمًا ما يتسبب في مواقف محرجه من انتقادات وتدخلات في اختصاص الجهاز الفني وحدث هذا في نهائي كاس السوبر في الإمارات، رغم تدخل أحد المسؤولين لتهدئة الوضع، وأنه لا يلقى أي حب من جماهير نادي الزمالك، وأصبح يمثل خطرًا حقيقيًا على شعبية النادي.

 

مجلس الزمالك ليس رئيس فقط فهناك نائب رئيس وباقي الأعضاء؟

 

أين دور أحمد جلال إبراهيم، نائب رئيس النادي، وهل عقد مكتب تنفيذي طوال الفترة الماضية؟ ولا أعلم لماذا يقبل المستشار جلال إبراهيم ونجله بهذا الوضع.

 

لكن الإنجازات التى تحققت على أرض الواقع يراها الجميع؟

 

هناك بعض الإنجازات جيدة لكن هناك تشويه للمبنى الاجتماعي الجديد وتم تغيير في التصميمات المعمارية بجانب أن رئيس النادي يلعب على مشاعر الجماهير بالخطين الحمر  ولكنه فى الواقع لا يريد التطوير يريد أن ينشئ كل شيئ لينسب له رغم أن ممدوح عباس، الرئيس السابق، تكلف الكثير وأنشأ حديقة لطيف على نفقته الخاصة رغم خلافي معه لكن مرتضى  قرر هدمها بداعي أنها اصبحت خرابة رغم إنها كانت من أجمل الحدائق في الأندية المصرية.

 

لماذا تفضل الاستقالة من منصبك وعدم مواجهة الأزمات؟

 

هذا كلام غير صحيح بالمرة، ودائمًا ما أسعى إلى تصحيح المسار والتشاور داخل مجلس الإدارة في أي قرار يؤثر على النادي، لأن الجماهير تتأثر به، وأنا لم أتقدم باستقالتي من المرة الأولى إلا بعد التعرض للضغوط وعدم الاستجابة، خصوصًا أن أي شخص يعمل في العمل العام لابد أن يكون له خصوم ولكن دائمًا يبدو الأدب عند البعض ضعف للشخص  ومرتضى نفسه استقال من قبل.

 

كيف تدار كرة القدم في نادي الزمالك؟

 

لم أتدخل أبدًا في اختيار أي مدير فني لفريق الكرة طوال فترة تواجدي وعملي في مجلس الإدارة سوى مرة وحيدة عندما قررنا التعاقد مع البرازيلي جورفان فييرا لكنني رفضت رحيل ديف مكاي ومحمود الجوهري عن الزمالك، ورفضت  تولي حسام حسن قيادة الزمالك والفرنسي هنري ميشيل رفضت عودته مرة أخرى  لقيادة الفريق وكنت أرغب فى التعاقد مع نيلو فينجادا البرتغالي وكاجودا لم يحصل على فرصة كاملة في الزمالك ونجح في البرتغال بعد رحيله، وفي النهاية أفضل الانسحاب لصالح النادي وجماهيره.

 

وماذا عن الصفقات التي تعاقدت معها؟

 

تعاقدت مع عماد محمد، مهاجم وهداف المنتخب العراقي، بعد موافقة حسام حسن المدير الفني وجاء بدون مقابل لكنه لم يحصل على فرصته، رغم إشادة حازم إمام والراحل إبراهيم يوسف بإمكانيات اللاعب ورفضت التعاقد مع عصام الحضري.

 

من أفضل رئيس نادي في تاريخ الزمالك؟

 

نور الدالي أفضل رئيس نادي جاء فى تاريخ نادي الزمالك كان يمتلك القوة والعقل في إدارة الأمور بشكل كبير ولم نرض عن كل شيئ كان يفعله لكنه الأفضل على الإطلاق على عكس فترة حسن أبو الفتوح لأنه لم يكن مرغوبًا فيه.

هل ستخوض الانتخابات المُقبلة على مقعد الرئاسة في الزمالك؟

 

عندي شروط لخوض الانتخابات، وهناك أشخاص بعينها أنتظر موقفها لأنها من ستحدد موقفي النهائي في حال موافقتهم على الدخول سنخوض الانتخابات معًا.

 

 

ما نصيحتك لحازم إمام؟

 

حازم إمام صاحب الشعبية الأكبر في نادي الزمالك حتى أن جماهير الأهلي تحبه ولكن عليه أن يتخذ موقفًا واضحًا لأن السلبية لا تصنع قيادي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان